العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ

«الشمالي» و«العاصمة» يعلقان جلساتهما مؤقتاً حتى انفراج الأزمة

خيار انسحاب بلديي «الوفاق» من المجالس قيد الدراسة... واعتصام للبلديين في «البلديات» أمس

علق مجلس بلدي المنطقة الشمالية ونظيره «العاصمة» مؤقتاً انعقاد جلساتهما الاعتيادية «حتى انفراج الأزمة الاحتجاجية المطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية واسعة في البلاد»، وذلك ضمن قرارات ضمنية علقت بدورها اجتماعات اللجان الفرعية والدائمة أيضاً.

جاء ذلك على هامش اعتصام نظمته كتلة الوفاق البلدية صباح أمس (الأحد 20 فبراير/ شباط 2011) بمبنى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، شارك فيه عدد من الأعضاء البلديين السابقين وموظفين من أمانة سر مجلسي العاصمة والمنطقة الشمالية والجهاز التنفيذي ببلدية العاصمة والوزارة. وخرجوا عقب ذلك ضمن مسيرة سلمية حملت صورة للقتلى والجرحى الذين وقعوا خلال الأحداث الأخيرة حتى دوارة اللؤلؤة.

وقال رئيس كتلة الوفاق البلدية والمجلس البلدي الشمالي علي الجبل لـ «الوسط»، إن «المجلس اتخذ قراراً منذ الأسبوع الماضي بتعليق كل اجتماعات اللجان الفرعية والدائمة والجلسات الاعتيادية الدورية، وذلك تضامناً مع مطالب الشعب العادلة التي منها استقالة الحكومة والتداول السلمي للسلطة، واحتجاجاً على قتل الأبرياء من المواطنين في الأحداث التي تشهدها البلاد حالياً». وفيما يتعلق باتخاذ الكتلة البلدية الوفاقية التي تضم 18 عضواً على مستوى 4 مجالس بلدية (العاصمة، الوسطى، المحرق، الشمالية) قراراً بالانسحاب أو الاستقالة من المجالس الحالية، أفاد الجبل بأن «الكتلة مازالت تدرس خطوات الاستقالة حالياً، على أن تحدد القرار في الوقت المناسب وبعد تقييم الأوضاع الراهنة في البلاد».

وبشأن ما إن حدثت اتصالات بين الكتلة أو الأعضاء البلديين الآخرين مؤخراً مع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لمواصلة العمل البلدي وعدم تعليقه، بين الجبل: «لم يرد أي اتصال أو قرار من وزير البلديات في ذلك الشأن، وخصوصاً أن البلاد تمر في حالة من الطوارئ بسبب الاحتجاجات المطلبية التي تتحمل أي ضغط حكومي من جانب آخر».

وفيما يتعلق بمجلس بلدي العاصمة، قال نائب الرئيس محمد منصور إن «المجلس علق خلال الأسبوع الماضي انعقاد اجتماع اللجنة الدائمة العامة للمجلس، والتي يتبعها بحسب اللوائح الداخلية الاجتماع الاعتيادي الرئيسي في الأسبوع التالي، وذلك تضامناً مع مطالب الشعب العادلة التي منها استقالة الحكومة والتداول السلمي للسلطة، بيد أنه لا يوجد أي قرار أو توجيه من الكتلة البلدية لتعليق جلسات المجلس مؤقتاً حالياً، وحتى فيما يتعلق باجتماعات اللجان، لكن يبدو أن الاجتماعات الدورية للجان الفرعية بالمجالس المقرر انعقادها اليوم (الإثنين) ستؤجل حتى انفراج الأزمة الحالية، وهو ما يعني أيضاً تأخر انعقاد الجلسة الاعتيادية للأسبوع المقبل على الأقل لضرورة انعقاد اجتماع اللجنة الدائمة خلال هذا الأسبوع إن حدث ذلك».

العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً