العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ

حلبة البحرين تعلن انسحابها عن تنظيم الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 1

سباق جائزة البحرين ألغي هذا العام
سباق جائزة البحرين ألغي هذا العام

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت حلبة البحرين الدولية أمس، عن انسحاب مملكة البحرين من تنظيم الجولة الأولى لبطولة الجائزة الكبرى للفورمولا 1 لهذا العام، في سبيل صب تركيز البلاد على عملية الحوار الوطني.
وكان ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أعلن يوم الجمعة الماضي عن الشروع في حوار وطني جديد يضم جميع فئات المجتمع البحريني من أجل حل الوضع السياسي الحالي في المملكة. قبل أن يعلن سموه عن قرار الحلبة عبر اتصال هاتفي أجراه في وقت باكر أمس.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد: "في الوقت الراهن يتركز الاهتمام في البلاد بأسرها على بناء حوار وطني جديد للبحرين".
وأضاف "بيرني إيكلستون كان واضحاً في هذا الشأن باعتباره أن قرار إقامة السباق في البحرين يعود إلى البحرين نفسها دون تحديد مهلة معينة، في الوقت الذي شعرنا من خلاله أنه من المهم لهذا البلد التركيز على القضايا الملحة للمصلحة الوطنية وترك استضافة سباق البحرين للفورمولا 1 إلى موعد لاحق. وأود هنا أن أعرب عن امتناني الشخصي لبيرني إيكلستون لدعمه وتفهمه".
وأردف سموه: "بعد أحداث الأسبوع الماضي، باتت أولويتنا هي التغلب على هذه المرحلة وعلاج الانقسامات التي أحدثتها والتكاتف معاً لإعادة النسيج الذي يرسم هذا البلد، وتذكير العالم بطريقة مثلى أن البحرين قادرة على العودة كأمة متحدة من جديد".
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زايد راشد الزياني: "سباق الجائزة الكبرى هو مناسبة للاحتفال في البحرين، كما أن الاستضافة تعتبر مصدر فخر واعتزاز كبيرين للبحرين والبحرينيين، لما يقدمه من صورة إيجابية للعالم. نحن نتطلع للترحيب بالفرق والسائقين وجميع القائمين على الفورمولا ون متطلعين لعودتهم إلى البحرين في المستقبل القريب".
وأضاف "آمل أن يتفهم مجتمع الفورمولا ون وجميع أصدقائنا من مختلف أنحاء العالم قرارنا في هذا الوقت الصعب".
وعلى أعقاب قرار سمو ولي العهد، علق بيرني إيكلستون: "إنه لأمر محزن أن تقرر البحرين الانسحاب عن تنظيم السباق، غير أننا نتمنى الأفضل لهذه للأمة بأسرها وأن توفق مساعيها لعلاج بلدها".
ويقول إيكلستون: "دفء الضيافة ورحابة الاستقبال هي السمة المميزة للشعب البحريني، كما هم جميع القائمون على سباق جائزة البحرين الكبرى، ونحن نتطلع قدماً لنكون في البحرين مرة أخرى وفي أقرب فرصة ممكنة".
ولم يتخذ بعد أي قرار بشأن موعد إعادة جدولة روزنامة الموسم الجديد لبطولة الفورمولا 1 للعام 2011 والتي كان مقرراً لها أن تنطلق خلال الفترة من 11 وحتى 13 مارس/ آذار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً