العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

وفد كويتي يلتقي سمو ولي العهد كم أجل مساعي حسنة تتعلق بالوضع البحريني

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت وكالة أنباء البحرين ان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى (بحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية) استقبل في قصر الرفاع اليوم وفدا من دولة الكويت الشقيقة ضم السيد محمد أبو الحسن مستشار أمير دولة الكويت و فضيلة الشيخ حسين المعتوق و السيد عبدالهادي الصالح نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة الكويتية و رجل الأعمال السيد علي المتروك.

وقال سموه ان الشارع البحريني قد أثبت يوم أمس رفضه للتطرف و تمسكه بالوحدة الوطنية و ايمانه بشرعية الحكم و يطمح الى التطوير و الاستقرار حين اجتمع بالأمس من كل طوائفه و فئاته و ألوانه و قواه الحية في مركز أحمد الفاتح الاسلامي.

و أضاف سموه حفظه الله و رعاه ، ان الشرخ الذي أحدثته الأيام الماضية قد سبب الألم لجلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه الذي سعى الى جعل مملكة البحرين النموذج الأمثل للتعايش و الوئام و الاستقرار.

و استغرب سموه تعريض الأطفال للخلافات السياسية و المزايدات و حرمانهم من التعليم عن طريق تنظيم الاضرابات و تقسيم الناس في المدارس و كذلك اضراب جمعيات المحامين و الأطباء و المقاولين ، مشيدا في الوقت نفسه و معربا عن اعتزازه للمعلمين و المعلمات المتقاعدين الذين لبوا نداء الشرف الوطني و تطوعوا على الفور للحيلولة دون احداث فراغ تعليمي و حرمان أطفالنا من التعليم الذي هو سلاح البحرين كما كان و سيبقى و سيستمر.

و أوضح سموه حفظه الله و رعاه في مداخلة قيم فيها مدخلات كل الذي جرى في الأيام الماضية و شخص الحالة التي أدت لكل هذا الاستقطاب و التصدع الذي أحدثته في أفراد الأسرة البحرينية الواحدة ، عارضا سموه المحاور الأساسية للخروج من هذه الأزمة التي تتطلب الهدوء و الحوار دون شروط مسبقة و الاستماع من كافة الأطراف لآرائها في الاصلاح و تحقيق المكاسب للجميع و اعادة النظر في طرق توزيع التنمية لترتكز على التطوير السياسي و العدالة و تعزيز الوضع الاقتصادي و الـتأكيد على مواصلة الخدمات الاجتماعية من تعليم و صحة و اسكان و سواها و تستمد مسيرتها الدائمة بشفافية تامة.

و ناشد سموه الجميع الاحاطة بوعي باللحظة التاريخية التي نمر بها جميعا و هي اللحظة التي تتبين فيها مبادىء الرجال و أن يعوا مسئولياتهم تجاه وطنهم و بازاء ذلك فقد قمت من جانبي و منذ اللحظة التي شرفني فيها جلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه بهذه المهمة الوطنية الجليلة بعد ان استأذنت جلالته بسحب القوات من دوار دول مجلس التعاون الخليجي ، هذا الدوار الذي يقوم على ستة أضلاع تمثل وحدة دول مجلس التعاون الخليجي و بركة وحدتهم هي اللؤلؤة ، هذه الوحدة التي هتف لها مئات الآلاف من المؤمنين في صلاة العشاء بالأمس جنبا الى جنب مع تمسكهم بوحدة البحرين و شرعية الملك فيها و من جميع الطوائف.

و في نهاية مداخلة سموه حدد آفاق المرحلة القادمة واعدا سموه بالجدية و بتسخير كل ما يلزم من جانبه لانجاح البحرين و خروجها من هذا المأزق و بأقصى سرعة و أن يعمل على ازالة سوء التفاهم و التأزيم بين كافة الأطراف و اعادة الثقة باعتبار ان دور الأسرة الحاكمة في مملكة البحرين منذ ما يزيد على المائتي عام كان منصبا و لا يزال و سيبقى على حماية الوطن و الحفاظ على مكاسبه و تحقيق أمنه و استقراره و تعميم الرخاء و التنمية للجميع و لكل من يستحقه.

هذا و أبدى أعضاء الوفد الكويتي الزائر اعجابهم و تقديرهم لصراحة سموه و ما لمسوه من صدق و تصميم لديه ، معربين عن أملهم في زوال هذه الغمة و أن تعود الحياة في مملكة البحرين الصديقة فيما يستحقه شعب البحرين الطيب من أمن و استقرار و ازدهار.

حضر اللقاء سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية و سعادة الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد و سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة.
 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 50 | 9:04 م

      ...

      جدير بالذكر ، انّه يوجد خبر قمع مسيرة البدون في الكويت ...

    • زائر 48 | 4:13 م

      شقائق النعمان

      سعى ساعيا غيض ابن مرة بعدما تبزل مابين العشيرة باالدم

    • زائر 45 | 2:56 م

      أكبر مسيرة تاريخية في الخليج العربي

      ما شاء الله مسيرة اليوم في الدوار لاتحتاج إلى كلام ماقصروا الأخوان سنة وشيعة ..
      أخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعه..
      إن المسيرة فاقت مسيرة الفاتح بمئات الآلاف والصور تثبت ذلك..

    • زائر 44 | 2:47 م

      تحقيق المطالب ومن ثم الحوار في الدوار

      في ميدان الشهداء نريد الحوار بعد تحقيق المطالب وأهمها:
      1- استقالة الحكومة
      2- صياغة دستور عصري ( يصيغه الشعب )
      3- حل المجلس الوطني وانتخاب مجلس جديد على أن البحرين كلها دائرة واحدة بمراقبة دولية .
      4- التحقيق ومحاكمة العاملين على تقرير البندر ومحاكمة من قتلوا النفس المحترمة من الستينات حتى اليوم .
      5- يتم تشكيل الحكومة على حسب ما ينتج من انتخاب المجلس الوطني .

    • زائر 12 | 9:14 ص

      يا رب تنحل بالحوار

      نشكر ولي عهدنا ونأمل الخير للجميع لا نريد العناد والفتن والكراهية من اي مصدر فنحن في البحرين كلنا اسرة واحدة

    • زائر 10 | 8:59 ص

      نريد ضمانات لنتائج الحوار

      نشكر سمو ولي العهد على حرصه الشديد على الخروج من هذه الازمه الا ان شاء الله اتمر ابسلام و احب ان اعلم سموه ان شعب البحرين شعب مسالم يريد العيش بسلام و ميال للحوار و لكن يريد ايضا ضمانات لتنفيذ ما يتفق عليه المتحاورون فقط و فقط

    • زائر 8 | 8:46 ص

      كلنا نريد الحوار

      ياسمو ولي العهد
      نقدر حرصك على الحوار و لكن لكل حوار قواعد تجري عليه للوصول الي نتيجه او نتائج ..

    • زائر 7 | 8:41 ص

      الله أكبر ولله الحمد

      خليجنا واجد

    • زائر 5 | 8:38 ص

      كفوووو

      كفوووا والله يا ولي العد الله يحفظك لاهل البحرين شيعه وسنه

اقرأ ايضاً