العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

لبنان رفض استقبال طائرة ليبية خاصة على متنها زوجة احد ابناء القذافي

رفض لبنان السماح لطائرة ليبية خاصة تقل زوجة هانيبال القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، بالهبوط في مطار بيروت الدولي، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس اليوم الاربعاء.
وقال المصدر ان السلطات الملاحية في مطار رفيق الحريري الدولي تلقت ليل الاحد الاثنين طلبا من السلطات الليبية لاستقبال "طائرة تخص عائلة القذافي"، على متنها عدد من الاشخاص بينهم "ألين سكاف، زوجة هانيبال القذافي، اللبنانية الاصل".
واشار الى ان لبنان رفض الطلب.
الا ان مصدرا حكوميا افاد ان وزير الاشغال اللبناني غازي العريضي طلب، لدى احالة الطلب اليه من السلطات المختصة في المطار، لائحة باسماء المسافرين، "فرفض الليبيون ارسال اللائحة، ما دفع العريضي الى رفض الطلب".
واستقطب هانيبال القذافي وزوجته الاضواء في صيف 2008 بعد توقيفهما في جنيف بتهمة اساءة معاملة اثنين من خدمهما. وقد اخلي سبيلهما بعد ثلاثة ايام بكفالة نصف مليون فرنك سويسري (334 الف يورو).
وتسببت القضية بازمة دبلوماسية خطيرة بين برن وطرابلس التي احتجزت في المقابل رجلي اعمال سويسريين افرج عنهما بعد تمضية عقوبة بضعة اشهر في السجن.
واصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف في حق معمر القذافي في 2008 بتهمة التحريض على "خطف" الامام موسى الصدر، الشخصية الشيعية اللبنانية البارزة، بما يؤدي الى "الحث على الاقتتال الطائفي" في لبنان.
وشوهد الصدر مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين للمرة الاخيرة في ليبيا في 31 اب/اغسطس 1978 بعد ان كان وصلها بدعوة رسمية في 25 اب/اغسطس. وتنفي ليبيا اختفاء الصدر ورفيقيه على اراضيها وتؤكد انه سافر الى ايطاليا، الامر الذي تنفيه روما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ام صلوح | 10:33 ص

      ام صلوح

      الله يرجع الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين بالسلاااااامة ان كانوا عايشين

    • زائر 2 | 10:28 ص

      ...

      ادعو لدج المسؤولين في الحرب في ليبيا والقذافي ، لوضعه في السجن ومحاسبته ومعاقبتهم جميعا على اعمال العنف التي وقعت ... كلا على حده ...

    • زائر 1 | 10:25 ص

      مدمر القردافي

      غلطانين إخواننا اللبنانيين , كان يجب عليهم إعتقالهم و تسليمهم لحزب الله , لالتحقيق معهم بشأن إختفاء السيد موسى الصدر .

اقرأ ايضاً