العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

اندية المانيا تحصل على مكان رابع بدوري ابطال اوروبا بدلا من ايطاليا

كأس دوري ابطال اوروبا
كأس دوري ابطال اوروبا

قالت رابطة الأندية الالمانية لكرة القدم القدم أمس الجمعة ان الاندية الالمانية سوف تحصل على مكان رابع في دوري ابطال اوروبا في موسم 2012 -2013 على حساب ايطاليا بعد ان تقدمت المانيا الى المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الاوروبي.

وبداية من 2012 سيشارك أول أربعة أندية بالدوري الالماني بدلا من ثلاثة في دوري ابطال اوروبا فيما يخوض صاحبا المركزين الخامس والسادس منافسات كأس الاندية الاوروبية.

وقالت الرابطة في بيان "لن تحصل ايطاليا على المركز الثالث هذا الموسم. يمنح هذا التصنيف الجديد فرق دوري الدرجة الاولى الالماني ثلاثة مقاعد مباشرة في دور المجموعات واخر في الجولة الاخيرة للتصفيات."

وعلى الجانب الاخر فان ثلاثة اندية من دوري الدرجة الاولى الايطالي بدلا من اربعة سيحق لها المشاركة في دوري ابطال اوروبا إذ يتأهل أول وثاني الدوري مباشرة لدور المجموعات بينما يخوض صاحب المركز الثالث الدور الثالث للتصفيات.

وأضافت الرابطة ان المانيا تأتي حاليا في المركز الثالث في التصنيف بعد انجلترا واسبانيا ولها 68103 نقطة متفوقة على ايطاليا ورصيدها 59981 نقطة.

وعبر راينهارد راوبول رئيس الرابطة عن ثقته ان المانيا ستكون قادرة على التقدم مرة اخرى على قائمة التصنيف الاوروبي.

وقال للصحفيين "مع القليل من الصبر أنا مقتنع اننا نستطيع تخطي الدوري الاسباني على المدى المتوسط."

وتراجعت بشكل منتظم نتائج اندية ايطاليا في البطولات الاوروبية اذ انه في الفترة من 1990 الى 1999 أحرزت تلك الاندية 13 لقبا في كأس اوروبا ودوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس الأندية ابطال الكؤوس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً