العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

الاتحاد العام للنقابات: الخطوات العمالية تتخذها الأمانة العامة

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

28 فبراير 2011

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في بيان صدر أمس الاثنين (28 فبراير/ شباط 2011): «إن أية بيانات أو دعوات لخطوات عمالية تتعلق بالأحداث الحالية تصدر فقط عن الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وتعرض على مواقعه الرسمية وتصدر بها مذكرات خطية».

وأكد الاتحاد أهمية الوحدة العمالية والتفاف النقابات والعمال حول اتحادهم الذي يكرس وحدة القرار العمالي بما يحقق مطالب عمال وشعب البحرين في التغيير السياسي والاقتصادي والاجتماعي. مشيراً إلى أنه «منظمة ديمقراطية حرة مستقلة موحدة تستمد قراراتها بما في ذلك قرار الإضراب العام وأسبابه ومدته من هياكله وليس لأي طرف سلطة عليه كما لا يمكنه وتحت أي ظرف التضحية بالمبادئ الديمقراطية التي تنص على سلطات هياكل الاتحاد العام المتمثلة في المؤتمر العام وهو السلطة العليا للاتحاد العام ثم المجلس المركزي والأمانة العامة.

وشدد على مساندته للمطالب الشعبية الأساسية بالتغيير السياسي والاقتصادي والاجتماعي، داعياً الوزارات والشركات والمؤسسات مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وعدم اتخاذ أية إجراءات استفزازية من شأنها أن تزيد من صعوبة وتعقيد الأوضاع التي يعاني منها الشعب عامة والعمال خاصة. مشيراً أنه في حالة انعقاد دائم لمراقبة الأحداث واتخاذ ما يلزم وفق نظامه الأساسي.

وجدد دعوته لجميع عمال البحرين للحرص على الوحدة العمالية، داعياً الجماهير البحرينية كافة لمواصلة التمسك بالوحدة الوطنية التي هي أثمن رصيد لهذا الوطن

العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:45 ص

      ولماا لا........؟

      ولماذا لا يقف الاتحاد في صف النقابات العماليه في القطاع الحكومي ويستخدمها كورقة ضغط على الحكومة للاعتراف بها رسميا ,, لكي نتمكن من أن نقف في صف الاتحاد. لقد همشنا الاتحاد بعد تجاهلنا من الحكومة ممثلة (ديوان الخدمه المدنيه)

    • زائر 8 | 6:38 ص

      اين المساندة يا نقابة اتحاد العمال

      ان المرحلة الحالية يتحتم على اتحاد نقابة عمال البحرين التضامن مع متطلبات الشعب قولا وفعلا وعليه ان يشارك بالفعل في العصيان المدني وذلك لسرعة تغيير النظام والا سيكون هناك انشقاق في نقابات العمال وبالتالي سيجد الاتحاد انه دون جدوى ويفقد مصداقيته وشخصيته الاعتبارية بالنسبة للمواطن والنقابات العمالية الاخرى حيث ان العصيان المدني قادم لامحالة وعلى الاتحاد عدم تفويت الفرصة علي نفسه

    • زائر 5 | 12:38 ص

      ادا لم تتخدوا خطوات عمليه لمسانده الشعب

      فاننا سنستقبل من نقابتكم

    • زائر 4 | 12:38 ص

      حبيبي انت يا ساري

      عاش الاتحاد وامين الاتحاد وعمال الوطن .. هاي الولد بصراحة قانوني .. انا اموت فيك يا سيد ....الى الامام كله فداءا للوطن

اقرأ ايضاً