العدد 3098 - الإثنين 28 فبراير 2011م الموافق 25 ربيع الاول 1432هـ

مدرب نابولي ماتزاري يرفض الاستسلام

وولتر ماتزاري
وولتر ماتزاري

رفض مدرب نابولي وولتر ماتزاري إلقاء السلاح والاستسلام لفارق النقاط الست الذي أصبح يفصل فريقه عن المتصدر ميلان بعد الخسارة أمام الأخير صفر/3 أمس (الاثنين) في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
"خسرنا نهائي ويبقى أمامنا 11"، هذا ما قاله مدرب الفريق الجنوبي بعد الخسارة الثقيلة على يد المتصدر، مضيفا "أن تخسر أمام ميلان صفر/1 وصفر/3 فذلك لا يغير شيئا. الآن، علينا العودة إلى العمل والانطلاق نحو الأمام".
وكانت مواجهة الأمس على ملعب "سان سيرو" مفصلية بالنسبة إلى نابولي الحالم باستعادة أمجاد الأسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا الذي قاد الفريق الجنوبي للفوز بلقب الدوري عامي 1987 و1990 وكأس الاتحاد الأوروبي العام 1989، لأن فوزه كان سيجعله على المسافة ذاتها من ميلان إلا أن الاخير عرف كيف يحسم الموقعة ليبتعد بفارق 6 نقاط.
واعتبر ماتزاري أن فريقه لم يضع أمامه هذا الموسم هدفا معينا، بل إن كل ما يريده هو تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، مضيفا "الخسارة لن تغير مسارنا المتمثل حاليا بالتحضير لمباراة بريشيا".
وتابع "إنهم (ميلان) أقوى منا ولم ننجح في فرض طريقة لعبنا وتبادل الكرة كما نفعل عادة. كما لعب الإرهاق دوره لأننا لعبنا الخميس (في يوروبا ليغ)".
ونجح نابولي في الصمود أمام ميلان خلال الشوط الأول من اللقاء لكنه استهل الثاني بطريقة سيئة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق اللومباردي في الدقيقة 49 بحجة أن سالفاتوري أرونيكا لمس الكرة بيده.
وشكك ماتزاري بصحة ركلة الجزاء، مشيرا إلى أنه كان هناك خطأ أكثر وضوحا من السويدي زالاتان إبراهيموفيتش على باولو كانافارو لكن الحكم تغاضى عنه.
وتابع "لا أريد التحدث بهذه الأمور لكن ركلة الجزاء حددت مسار المباراة وتسببت بتوتر أعصاب لاعبي فريقي ما سهل من مهمة ميلان. سمحت (ركلة الجزاء) بقتل المباراة من خلال الهجمات المرتدة وهذا ما أراده ميلان لأن لاعبين من طراز إبراهيموفيتش وباتو استغلوا المساحات على أكمل وجه".
واعتبر ماتزاري أن على لاعبيه أن يكونوا أكثر هدوءا، مضيفا "أملك فريقا يجب أن يتطور، فريقا شابا غير معتاد على الضغوط خلافا للاعبي ميلان وإنتر ويوفنتوس... تعلمون بان حتى لاعبي ميلان كانوا متوترين في بداية اللقاء".
يذكر أن نابولي ودع الخميس مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بخسارته أمام مضيفه فياريال الاسباني 1/2 في إياب دور الـ 32 بعد تعادلهما ذهابا في "سان باولو" دون أهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً