العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

مسئولون: أمريكا لا تتعجل إرسال أسلحة إلي المعارضة في ليبيا

قال مسئولون امريكيون ان الولايات المتحدة ليس لديها خطط في الوقت الحالي لإرسال اسلحة إلي الثوار الذين يسعون للاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي مع سعيها للتعرف على قادة قوات المعارضة المشرذمة. وأبلغ تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض رويترز "نعتقد ان من المبكر جدا اتخاذ أي قرارات من ذلك النوع."

وقال مسئول اخر -طلب عدم الكشف عن هويته- ان اجهزة الاستخبارات والامن القومي الامريكية تعتقد ان قوات المعارضة المعبأة ضد القذافي ليس لها في الوقت الحالي قادة يمكن للولايات المتحدة او اطراف خارجية اخرى التعامل معهم.

واضاف المسئول انه في حين ان الثوار الليبيين اظهروا قدرة تنظيمية فعالة في التصدي للقذافي إلا انهم "لم يندمجوا" حتى الان في حركة وطنية متماسكة. وقال المسئول انه حتى إذا أرادت حكومة الولايات المتحدة فانه لن تكون هناك "أي عملية سهلة لتمرير المساعدة" إلي العناصر المناوئة للقذافي.
ويقول خبراء في شؤون المنطقة إن أي مسعى في الوقت الحالي من جانب الولايات المتحدة لتسليح معارضي القذافي سيثير مخاطر للزج بقوات امريكية في حرب اخرى اضافة إلي حربي العراق وافغانستان وسيتيح فرصة دعائية ثمينة لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وغيره من المتشددين المعادين لامريكا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً