العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

لويس لاعب تشيلسي يجتذب الأضواء ومدرب يونايتد يهاجم الحكم

ديفيد لوبيز
ديفيد لوبيز

 كان ديفيد لويس مدافع فريق تشيلسي هو محور الاهتمام بعدما أحرز هدفا ليقود حامل اللقب لتحويل تأخره والفوز 2-1 على ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر أمس الثلاثاء في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بينما وجه اليكس فيرجسون مدرب الضيوف انتقادات مرة أخرى تجاه الطاقم التحكيمي للمباراة.
وتقدم يونايتد عن طريق وين روني بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء لكن لويس قلب دفاع البرازيل تعادل لتشيلسي بتسديدة متقنة بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني ثم أكمل فرانك لامبارد انتفاضة حامل اللقب بتسجيل الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء مع تبقي 11 دقيقة على النهاية.
وأكمل يونايتد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء لحصوله على الإنذار الثاني لكن الاسكتلندي فيرجسون شعر بالسخط لان لويس لم يواجه نفس المصير في وقت سابق كما انه غير سعيد بركلة الجزاء التي احتسبها الحكم ضد كريس سمولينج بعدما عرقل الروسي يوري جيركوف.
وقال فيرجسون لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "ركلة الجزاء كانت ضعيفة للغاية لكن لعبنا بشكل جيد للغاية. كان الأداء رائعا منا. لم نكن نستحق هذا. هذه ثلاث سنوات هنا تسببت قرارات الحكام في تغيير نتيجة المباراة (هنا)."
وحصل لويس على بطاقة صفراء من الحكم مارتن اتكينز في الدقيقة 61 ثم بدا محظوظا للنجاة من بطاقة صفراء أخرى بعدما عرقل روني.
وقال فيرجسون "هذا غير معقول. وحتى قبل هذا عرقل المكسيكي خافيير هرنانديز. لقد عرقله بقوة. لم يحدث شيء وكان الحكم قريبا."
وأضاف "لويس عرقل روني بشكل واضح للغاية وكان الحكم على بعد ست ياردات ولم يفعل شيئا. هذه قرارات تتسبب في تغيير نتيجة المباراة وسيستمر في إدارة المباريات كل أسبوع."
وكان فيرجسون أكد قبل المباراة أن روني كان محظوظا للنجاة من العقاب بعد اشتباك مع جيمس مكارثي لاعب ويجان اثليتيك في مباراة الفريقين بالدوري مطلع الأسبوع الحالي.
وقال فيرجسون "أنا فخور باللاعبين. تحملوا الكثير من القرارات ضدهم لكن نجحوا في تجاوز الأمر وقدموا أفضل ما عندهم وصنعوا فرصا جيدة."
وقلص تشيلسي الفارق مع يونايتد الى 12 نقطة لكن ردا على سؤال بشأن عودة حامل اللقب للمنافسة قال فيرجسون "إذا حصل تشيلسي على قرارات مثل هذه الليلة ربما يتغير كل شيء. حصلوا على الكثير من القرارات التي فاجأتني."
ولم يكن الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي يريد مناقشة القرارات التحكيمية لكن أكد أن لويس ربما كان محظوظا.
وقال انشيلوتي "كانت هناك الكثير من القوة ولم يكن من السهل على الحكم اتخاذ قرار في كل مرة. كان هناك الكثير من الأمور في أرض الملعب لذلك قرر الحكم التغاضي عن ذلك."
وفضل انشيلوتي التركيز على الروح التي أظهرها فريقه بعدما تفوق يونايتد عليه في الشوط الاول.
وقال انشيلوتي "واصلنا السير بقوة وبشدة في الأداء أمام فريق رائع ليونايتد. بدأنا جيدا بالفعل لكن بين الشوطين قلت للاعبين انه يجب أن نلعب لمدة 45 دقيقة وليس لمجرد 15 دقيقة."
وأضاف "لم يكن من السهل تحويل تأخرنا لكن لعبنا بتوازن جيد في الشوط الثاني."
وعاد تشيلسي بعد الفوز الى المربع الذهبي لكن انشيلوتي أكد أن فريقه ليس لديه آمل حقيقي في اللحاق بيونايتد الذي يتقدم بأربع نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني ولعب مباراة أكثر منه.
وقال انشيلوتي "الأمر بعيد للغاية ولا يمكننا التفكير انه يمكننا الوصول الى القمة. لكن الفوز مهم لنا ولثقتنا."
وأضاف لاعب الوسط لامبارد "لا نزال نبتعد بفارق كبير من النقاط لكن كل ما كنا نستطيع أن نفعله هو الفوز بالمباراة."
وأضاف "يونايتد يستحق الوجود على القمة لكن ما زلنا نملك بعض الروح القتالية داخلنا وأظهرنا هذا الليلة."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً