العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

غيغز يحتفل بمرور 20 عاما على ارتدائه قميص "الشياطين الحمر"

راين غيغز متوجاً بكأس الدوري الإنجليزي
راين غيغز متوجاً بكأس الدوري الإنجليزي

يحتفل الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز اليوم (الأربعاء) بذكرى مرور 20 عاما على ارتدائه قميص مانشستر يونايتد لأول مرة في الدوري الإنجليزي، وهو كان يمني نفسه في الاحتفال بهذه المناسبة بشكل أفضل إلا أن تشلسي عكر عليه بفوزه على "الشياطين الحمر" 2/1 امس في مباراة مؤجلة.
تعود الذاكرة بـ "غيغز" إلى 2 مارس/ آذار 1991 عندما أصيب المدافع الإيرلندي دينيس إيروين أمام إيفرتون على ملعب "أولد ترافورد" ما دفع المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون إلى الزج بلاعبه اليافع الذي كان يبلغ حينها 17 عاما في مباراة خسرها "الشياطين الحمر" صفر/2.
ومن المؤكد أن غيغز لم يكن يدرك حينها انه سيصبح من أساطير النادي واحد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأحمر الشهير على الإطلاق، وقد أضافت مباراة الأمس على رغم حسرة الخسارة فصلا جديدا من فصول الإنجازات المدونة في سجل هذا الجناح الرائع، إذ أصبح صاحب الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة مع مانشستر في الدوري بعدما عادل رقم السير بوبي تشارلتون (606) بدخوله في الدقيقة 70 بدلا من بول سكولز.
لم يسبق لأي لاعب أن دافع عن ألوان مانشستر طيلة 20 عاما ولا يقترب من إنجاز غيغز سوى تشارلتون وبيل فولكز اللذين ارتديا قميص "الشياطين الحمر" نحو 17 عاما، في حين أن الويلزي الآخر بيلي ميريديث تواجد في هذه المدينة لمدة 30 عاما بين 1894 و1924 لكنه أمضى معظم تلك الفترة في قميص مانشستر سيتي، أي الفريق الذي بدأ فيه غيغز مسيرته الكروية.
ولم يفقد "غيغزي" حماسه على الإطلاق على رغم بلوغه السابعة والثلاثين من عمره وهو يستمتع بوقته في الملاعب، ما دفعه إلى تمديد ارتباطه مع "الشياطين الحمر" حتى صيف 2012، وهو علق على هذه المسألة حديثاً قائلا: "أنا سعيد لأنني مازلت العب حتى الآن. أنا سعيد فعلا واستمتع بكرة القدم أكثر من أي وقت مضى. قلت لنفسي باني إذا مازلت استمتع بوقتي ومازلت أشارك في المباريات، فسأواصل المشوار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً