العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

الجمعيات السياسية تطالب المعلمين والطلبة بالحفاظ على انتظام الدراسة

المنامة - الجمعيات السياسية السبع 

تحديث: 12 مايو 2017

طالبت الجمعيات السياسية جميع الإخوة المعلمين والأبناء والبنات الطلبة والطالبات بضرورة انتظام الجو الدراسي العام في مدارس البحرين وابعادها عن الجو السياسي الساخن الحالي الذي تمر به البلاد وذلك حفاظا على أمن وأمان ومصالح ابنائنا الطلبة وضمان مستقبلهم الاكاديمي، ومن اجل ابعاد مدارسنا عن اي استغلال طائفي، مؤكدة على أن المطالب الوطنية هي مطالب سياسية وليست طائفية.

وناشدت الجمعيات السياسية (الوفاق، وعد، المنبر التقدمي، أمل، التجمع القومي، التجمع الوطني، الإخاء) في بيانها جميع المعلمين الافاضل وأولياء الأمور المنتمين لشتى التوجهات الفكرية والسياسية بضرورة أبعاد الاختلافات السياسية عن الجو الاكاديمي الدراسي في المدارس والتركيز بشكل اهم على تقديم المادة العلمية والتربوية الى ابنائنا الطلبة في افضل صورها.

كما ناشدت الجمعيات كافة المعلمين والمعلمات والعاملين في الحقل التربوي النأي بالخلافات السياسية عن غرف واروقة المعلمين والتي قد تؤدي الى تفجر الخلافات بين الاخوان والاخوات من المعلمين في المدرسة الواحدة والتي قد تؤدي كذلك الى افساد الجو الوطني المليئ بالمحبة والاخوة بين ابناء الوطن الواحد.

وأكدت الجمعيات السياسية في بيانها على اننا في الجمعيات قلوبنا على جميع ابنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات من جميع البحرينيين ويؤلمنا ان يتضرر احد منهم نفسيا او جسديا او تعليميا.

ودعت الجمعيات وزارة التربية والتعليم ومن خلفها من الجهات الرسمية إزالة كافة أشكال التوتر التي تسببها بعض الإجراءات الرسمية من قبيل معاقبة الأساتذة والتلاميذ الذين أضربوا تأييداً للمطالب المشروعة وابقاء المتطوعين كواقع تهديد للمدرسين الذين أضربوا، وندعوا الوزارة لاعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 14 فبراير 2011.

وذكرت الجمعيات السياسية على ان الفرصة متاحة لأبنائنا الطلبة في المشاركة في المسيرات والاعتصامات وسائر الانشطة المطلبية بعد الدوام الرسمي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 56 | 3:26 ص

      أأيد الجمعيات السياسيه

      صح كلامهم .. لان اذا استمرينا جذي ما نداوم في المدارس بنعطي المجنسين فرصه في انهم يحتلون المدارس احنا انصير اذكى منهم و نداوم عشان نقدر نطلعهم من المدارس .. ونساعد الاخوان الي في الدوار في ان احنا انطلع المجنسيين .. والعلم لا يتوقف حتى في الحروب ..

    • زائر 1 | 12:56 ص

      عين الحكمة

      وهذا واضح فى حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم -:

      { تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودا عودا ،

      فأى قلب أشربها نكت فيه نكتة سوداء

      وأى قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء ،

      حتى تصير على قلبين ،على أبيض مثل الصفا ،

      فلا تضره فتنه ما دامت السماوات والأرض ،

      والآخر أسودا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا

      ولا ينكر منكرا ،ألا ما أشرب من هواه }.

اقرأ ايضاً