العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

العاهل: لن نألو جهداً لتجاوز هذه الأزمة العابرة

رداً على رسالة من الشيخ قبلان

قال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن «القيادة لن تألو جهداً لتجاوز هذه الأزمة العابرة بإذن الله تعالى لدرء فتن المتربصين بوحدتنا الإسلامية والمستهدفة للأخوة بين كل أطياف الشعب البحريني».

وشدد على أن «عجلة الإصلاح لن تتوقف وستبقى البحرين واحة أمن وأمان يتعايش بها الجميع بكل طمأنينة»، مشيراً إلى أن «تكليف سمو ولي العهد بإطلاق مبادرة حوار وطني شامل يضم كل القوى السياسية في البلاد جاء ايماناً بأن لغة الحوار في التعاطي مع مستقبل الوطن هي الأسلوبُ الأمثل لبناء مستقبل الوطن والمحافظة على المنجزات المتحققة».

أتى ذلك ضمن رسالة جوابية بعثها جلالته إلى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بلبنان الشيخ عبدالأمير قبلان، رداً على رسالة من قبلان أشاد فيها بمواقف الملك، وبيّن أنه «الحريص على وحدة البحرين والراعي باهتمام لشئون أبنائه»، مشيداً بما يوليه جلالته من «رعاية أبوية للعملية السياسية دون اعتبار طائفي أو مذهبي».

كما أكد الشيخ قبلان خلال الرسالة أن «أهل البحرين أخوةٌ وقادرون بالحوار والتفاهم تحت قيادة جلالته على أن يجدوا الحلول لكل القضايا ويتجاوزوا المحنة للعمل على إنجاح المشروع الإصلاحي الذي فيه تحصين لمملكة البحرين وتعزيز للوحدة الوطنية بما يلبي متطلبات الشعب ويجنبه السقوط في منزلقات الفتن والانقسام».

من جانبه أعرب العاهل عن بالغ التقدير والامتنان للمشاعر الصادقة والنبيلة للشيخ عبدالأمير قبلان التي جاءت لتعبر عن دوره الرائد في توحيد صف المسلمين تحت راية ٍواحدة. كما عبر الملك عن شكره وتقديره لهذه الوقفة الصادقة منه تجاه ما تشهده البحرين من أحداث مؤسفة.

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 5:08 ص

      واللة ما عرفنا عنك الئ خير

      رفعناك على الئكتف من قبل وسوف نرفعك ثانيأوثالثاورابعأ ونطوف بك من دوار اللوة انلف بك شبر شبر ارض الأجداد لأبد من التغيير

    • زائر 13 | 3:47 ص

      الحل بيدك !!

      سمو الامير انت ولد هذه الديره والامل المنشود وان اردت اصلاحا فعليا وامن واستقرار هذا الوطن حقا وبكل صدق ,,,, اذن لا للمماطله فى الغاء جوازات المجنسين وترحيلهم حالا !!!!!!!!
      لان وجودهم هو من هدد امن واستقرار المواطنين منذ وقعت ارجلهم على ارضنا الطاهرة ..

    • زائر 2 | 10:35 م

      الحل الوحيد هو

      1- استقالة الحكومة
      2- تشكيل حكومة إنقاذ وطني .
      3- صياغة دستور عصري بإستفتاء الشعب .
      4- انتخابات حرة ونزيهة بعدد السكان لا بالمناطقية
      5- انتخاب حكومة .
      6- محاسبة كل من له يد في قتل الأبرياء والمعذبين في السجون وإلغاء قانون 56
      7- وقف التجنيس ومراجعة الماضي وسحب الجنسية من كل من ثبت أخذه للجنسية بطرق غير مشروعة .

اقرأ ايضاً