العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

ارسنال جاهز لمواجهة انتفاضة برشلونة

سيعزز ارسنال دفاعاته غدا الثلاثاء استعدادا لمواجهة هجوم كاسح من برشلونة بينما يأمل أن تكون ثاني زيارة له الى استاد نو كامب في أقل من عام بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم أقل تعذيبا من الأولى.
وفي دور الثمانية في ابريل نيسان العام الماضي سافر الفريق الانجليزي الى اسبانيا وهو مفعم بالأمل بعد التعادل 2-2 في لندن. ونجح ارسنال حتى في التقدم باستاد نو كامب لكنه سقط أمام ليونيل ميسي الذي أحرز اربعة أهداف ليمنح فريقه الفوز 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وهذه المرة حقق فريق المدرب ارسين فينجر خطوة أفضل بعدما فاز 2-1 في استاد الامارات بالعاصمة الانجليزية في مباراة بدا فيها ميسي بعيدا عن مستواه على غير المعتاد.
وبغض النظر عما يخفيه الساحر الارجنتيني هذه المرة فان ارسنال مثل غريمه في شمال لندن توتنهام هوتسبير وشاختار دونيتسك الاوكراني سيتحلون بثقة كبيرة في قدرتهم على بلوغ دور الثمانية.
واستمرت الشهر الماضي رحلة توتنهام المثيرة في أول ظهور له بدوري أبطال اوروبا عندما حقق فوزا تاريخيا 1-صفر على ملعب ميلانو بطل اوروبا سبع مرات وهو مرشح للاجهاز تماما على الفريق الايطالي باستاد وايت هارت لين بعد غد الاربعاء.
وحقق شاختار أيضا الفوز خارج ملعبه في جولة الذهاب وتغلب 3-2 على روما عندما وضعته ثلاثة أهداف من ثلاثة لاعبين برازيليين مختلفين في وضع قوي قبل لقاء الإياب. والمواجهة الأخرى التي ستحسم هذا الأسبوع ستكون بين شالكه ضد بلنسية بعدما انتهت المباراة الأولى بينهما بالتعادل 1-1.
ومنذ سجل روبن فان بيرسي واندريه ارشافين هدفين متأخرين ليفاجيء برشلونة باستاد الامارات مني ارسنال بهزيمة مفاجئة أمام برمنجهام سيتي في نهائي كأس رابطة الاندية الانجليزية ويوم السبت اكتفى بتعادل مخيب للامال بدون أهداف مع سندرلاند.
وسينتهج فينجر الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه سندرلاند عندما يحاول ايقاف برشلونة الذي عندما يكون في أفضل حالاته يقترب من كونه قوة لا يمكن ايقافها في عالم كرة القدم.
وبينما لا يعد اللعب الدفاعي من أساليب ارسنال فان برشلونة قد يجد أمامه منافسا أكثر صلابة هذه المرة خاصة في ظل عدم حاجة الفريق الانجليزي لتسجيل هدف.
وقال فينجر الذي سيلعب بدون فان بيرسي والجناح ثيو والكوت لموقع ارسنال على الانترنت "التحدي سيكون ايجاد التوازن المناسب بين وضع تشكيلة تستطيع الدفاع بالإضافة الى حصولها على فرصة جيدة كل مرة تكون الكرة في حوزتنا للتقدم للهجوم."
وسيلعب برشلونة الذي أراح عددا من لاعبيه الأساسيين في المباراة التي حقق فيها الفوز 1-صفر على ريال سرقسطة يوم السبت بدون القائد والمدافع المصاب كارليس بويول.
وواصل ميلانو شق طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي بالفوز 1-صفر على يوفنتوس يوم السبت عندما أحرز جينارو جاتوسو هدفه الأول في ثلاث سنوات.
لكن جاتوسو لن يكون موجودا في التشكيلة عندما سيحاول ميلانو تعويض هزيمته ضد توتنهام بعد ايقافه خمس مباريات اوروبية لقيامه بنطح مساعد مدرب الفريق الانجليزي جو جوردان باستاد سان سيرو.
كما يغيب عدة لاعبين مهمين عن ميلانو بسبب الاصابة ورغم ذلك سيظل توتنهام قلقا من فريق يضم بين صفوفه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو ومن المحتمل أيضا مواطنه الكسندر باتو في خط هجوم ثلاثي اذا قرر المدرب ماسيميليانو اليجري المغامرة باللعب الهجومي.
واستقبلت شباك توتنهام الذي يلعب في البطولة الاوروبية لأول مرة منذ عام 1963 ستة أهداف في مباراتين ضد اندية تصارع من أجل تفادي الهبوط في الدوري الانجليزي الممتاز ومن المستبعد أن يركن للدفاع للحفاظ على تقدمه في ميلانو.
ومن المتوقع أن يعود جاريث بيل للتشكيلة بعد غيابه عن المباراة الأولى بسبب اصابة في الظهر. وشارك بيل لمدة 20 دقيقة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3 مع ولفرهامبتون واندرارز أمس الاحد.
وفي ظل حاجة روما وانترناسيونالي الذي خسر على ملعبه أمام بايرن ميونيخ للفوز خارج ملعبيهما من أجل البقاء في البطولة قد يصبح دوري الدرجة الأولى الايطالي بدون أي ممثل في دور الثمانية.
كما أن التاريخ لا يقف معهما أيضا إذ لم ينجح أي فريق سوى مرة واحدة فقط في المضي قدما للدور التالي بعد خسارته في لقاء الذهاب على أرضه. واذا نجح روما في تعويض تخلفه فسيصبح أول فريق ضيف يحقق الفوز في دونيتسك منذ أكتوبر تشرين الأول 2008.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:20 ص

      برشا برشا

      سوف تزلزل الارض فيكم حياكم لا تكيفبنا هدف الغضب البرشلوني سوف يفرغ فيكم تعالوا نتظركم النتيجة ثقيلة جدا جدا جدا
      انتظرو وشوف صدق كلامنا

اقرأ ايضاً