العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

بايرن ميونيخ يعلن رحيل فان غال نهاية الموسم

لويس فان غال
لويس فان غال

أعلن خامس الدوري الألماني لكرة القدم نادي بايرن ميونيخ اليوم (الاثنين) أن مدربه الهولندي لويس فان غال سيترك منصبه في نهاية الموسم الجاري أي قبل عام واحد على نهاية عقده معه.
وقال النادي البافاري في بيان له عقب اجتماع اليوم (الاثنين): "إدارة النادي (...) والمدرب لويس فان غال قررا بان يبقى الأخير في منصبه حتى نهاية الموسم، لكن عقده سيفسخ وديا عقب ذلك".
وأوضح بايرن ميونيخ أن فسخ العقد مرتبط "برؤية مختلفة حول التوجهات الاستراتيجية للنادي" بين الإدارة وفان غال الذي ينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2012".
وطرحت إقالة فان غال بشدة منذ أول من أمس (السبت) عندما مني بايرن ميونيخ بخسارته الثالثة على التوالي وكانت أمام مضيفه هانوفر 1/3 في المرحلة الخامسة والعشرين من البوندسليغا.
وكان بايرن خسر مبارياته الثلاث الأخيرة في مدى ثمانية أيام أمام ضيفه بوروسيا دورتموند 1/3 وهانوفر بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، كما فقد لقبه بطلا لكأس ألمانيا بخسارته على أرضه أمام شالكه صفر/1.
ويبقى الأمل الوحيد لبايرن هذا الموسم إحراز دوري أبطال أوروبا لعدم الخروج خالي الوفاض، وهو يلاقي حامل اللقب إنتر ميلان إيابا في ميونيخ الثلثاء المقبل بعدما فاز 1/صفر ذهابا في ميلانو وثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي صفر/2 في مدريد.
ويحتل بايرن المركز الخامس حاليا بفارق خمس نقاط عن هانوفر الثالث والمؤهل حاليا إلى دوري أبطال أوروبا، وهو يولي أهمية كبيرة للمسابقة القارية الموسم المقبل لان مباراتها النهائية ستقام على ملعبه اليانز آرينا في ميونيخ.
ويبدو أن مجلس إدارة النادي لم يجد البديل لفان غال بسرعة فقرر الاستمرار معه حتى نهاية الموسم الجاري.
وكان بايرن ميونيخ تعاقد مع فان غال العام 2009 لمدة عامين بعد تتويجه بطلا لهولندا مع آلكمار، وقاد الفريق البافاري إلى الثنائية العام الماضي (الدوري والكأس المحليان) إضافة إلى نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، ما دفع النادي الخريف الماضي إلى تمديد عقده للعام إضافي حتى 2012.
ومن بين الأسماء المرشحة لخلافته الموسم المقبل مواطنيه غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا حاليا، ومارتن يول مدرب هامبورغ سابقا، والألمانيان يوب هاينكيس مدرب باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في الدوري حاليا، وماتياس زامر المدير الرياضي للاتحاد الألماني للعبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً