العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

ريدغرايف يشجع الإمارات على استضافة الألعاب الأولمبية

ستيف ريدغرايف
ستيف ريدغرايف

شجع عضو اللجنة العليا المنظمة لأولمبياد لندن 2012 ستيف ريدغرايف الإمارات على تقديم ترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية معتبرا أن عامل الطقس لن يكون عائقا أمامها.
وقال ريدغرايف، وهو سفير الألعاب الأولمبية في لندن، أثناء جلسة نقاش في مركز إعداد القادة في دبي، إذ استعرض مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في الإمارات استعدادات لندن لاستضافة الأولمبياد "أحض الإمارات على ضرورة تقديم ملف الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية".
وتابع "إن هذه الخطوة في حد ذاتها تحقق فوائد كثيرة من التغطية الإعلامية وتجهيز المنشآت الرياضية وتحضير اللاعبين والرفع من مستوياتهم في التظاهرات الرياضية المقبلة".
وأوضح أن "عامل الطقس لا يمكن أن يؤثر على استضافة دولة الإمارات إحدى دورات الألعاب الأولمبية وأن إمكانية تجاوزه عبر تعديل توقيت بعض المسابقات واردة"، مستشهدا "ببعض الدورات التي تم تنظيمها في منتصف سبتمبر/ أيلول أو نهايته على غرار سيدني وإسبانيا".
وأضاف في هذا الصدد "عامل الطقس مهم، فالأولمبياد يضم قرابة 26 لعبة وكل منها يحتاج إلى ظروف مناخية معينة، وأعتقد بأنه لو تقدمت الإمارات للاستضافة فإن تقديم موعد إقامة الدورة إلى الشتاء يكون أفضل لأن الجو هنا يكون جميلا في هذا التوقيت، وفي هذه الحالة هناك إمكانية لكي تنظم الإمارات الدورة".
وتابع الضيف الإنجليزي قائلا: "هناك 17 نقطة يجب أخذها بعين الاعتبار عند تقديم ملف لاستضافة دورة رياضية كبيرة في حجم الألعاب الأولمبية مثل عامل الطقس والمنشآت الرياضية والسياحية وشبكة النقل والمواصلات وغيرها"، مشيرا إلى "عامل مهم جدا أيضا وهو المنشآت ومدى جودتها وجهوزيتها لاستيعاب الألعاب".
وكان نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن في منتصف العام 2009 أن دبي ستدرس إمكانية استضافة دورة الألعاب الأولمبية العام 2020.
كما كان بطل الرماية صاحب الميدالية الإماراتية الذهبية الوحيدة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم اعتبر في وقت سابق أن دبي قادرة على تحويل حلم استضافة أولمبياد 2020 إلى حقيقة.
وقال حشر بن مكتوم في حينها "لا أرى سببا يمنعنا من تحقيق حلمنا بإقامة الألعاب الأولمبية هنا".
يذكر أن العاصمة القطرية (الدوحة) كانت دخلت في السباق لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية العام 2016 لكنها خرجت من التصفية الأولية.
ولم يسبق لأي دولة عربية أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً