العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

بنزيمة... المغامرة الملكية تنطلق أخيرا!

بن زيما يبدأ التألق مع الريال
بن زيما يبدأ التألق مع الريال

 فرض المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة نفسه مؤخرا الرقم الصعب في ريال مدريد الاسباني بعدما نفض عنه غبار الانتقادات، منتزعا من مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو الثقة بقدراته ومرتقيا الى مستوى الامال التي عقدها عليه مدير النادي الأرجنتيني خورخي فالدانو.

كاد بنزيمة أن يتسبب بأزمة حقيقية في ريال مدريد لان فالدانو وثق بقدراته وشدد على اهمية الاستعانة بالمهاجم الفرنسي بشكل اكبر، في وقت كان مورينهو يطالب بضرورة تعزيز صفوف الفريق بمهاجم جديد، فرضخت الإدارة واستعانت بخدمات التوغولي ايمانويل اديبايور.
لكن بنزيمة الذي كلف ريال مدريد 35 مليون يورو من اجل ضمه من ليون، أبى أن يكتفي بلعب دور المساند لموسم آخر وانتفض بتسجيله هدفا حاسما أمام فريقه السابق ليون (1-1) في دوري أبطال أوروبا، وثنائيتين على التوالي في الدوري المحلي (7 أهداف منذ انطلاق الموسم)، ليعلن أن مغامرته الفعلية مع النادي الملكي انطلقت أخيرا بعد فترة "إحماء" دامت لموسم ونصف الموسم.
"بنزيمة وصل الى القمة"، هذا ما عنونته صحيفة "اس" الاسبانية بعدما سجل المهاجم الفرنسي الشاب ثنائية في مرمى راسينغ سانتاندر (3-1) في الدوري المحلي أمس الاول الأحد، أما اللاعب ذاته فتحدث عن وضعه الحالي قائلا "مورينهو عمل معي كثيرا على الناحية الذهنية. الآن، أنا اكثر ارتياحا على أرضية الملعب وهذا أمر مفيد للجميع".
استعاد المهاجم البالغ من العمر 23 عاما الابتسامة التي غابت عن محياه منذ الصيف الماضي بعدما استبعده ريمون دومينيك عن تشكيلة المنتخب الفرنسي لمونديال جنوب إفريقيا 2010 حيث ودعت بلاده العرس القاري من الدور الاول، لكن سرعان ما عاد الى تشكيلة "الديوك" مع وصول لوران بلان الى رأس الهرم الفني.
من المؤكد أن ما يحتاجه بنزيمة هو استعادة الثقة بالنفس ودفع مورينهو الى الاعتماد عليه بشكل دائم حتى بعد عودة الأرجنتيني غونزالو هيغواين الى الملاعب، وهو يؤكد انه حاليا في وضع مثالي من ناحيتين الجسدية والذهنية، مضيفا "أشعر بتحسن من مباراة الى اخرى. اريد ان اعمل بجهد كبير من اجل مواصلة تسجيل الأهداف".
وجد مهاجم ليون السابق طريقه الى الشباك في 17 مناسبة خلال الموسم الحالي (7 في الدوري و5 في دوري ابطال اوروبا و5 في الكأس المحلية)، وهو يأمل ان يجدد الموعد مع الشباك لما تبقى من الموسم ان لعب الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو او هيغواين او اديبايور.
وتحدث بنزيمة عن لعبه الى جانب اديبايور الاحد الماضي امام راسينغ سانتاندر، مؤكدا انه لا يتنافس مع المهاجم التوغولي المعار من مانشستر سيتي الانكليزي حتى نهاية الموسم، مضيفا "يناسبني الامر تماما ان العب الى جانبه، امل ان العب المباراة المقبلة الى جانبه".
ما هو مؤكد ان بنزيمة استوعب حجم المسؤولية الملقاة على اي لاعب يرتدي القميص الملكي الشهير وخصوصا اذ كان المدرب من طينة مورينهو القادم الى العاصمة الاسبانية بعد تتويجه بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا مع انتر ميلان الايطالي.
"يجب ان يكون المرء مستعدا طوال الوقت بحضوره. وحتى ان لم اكن على اهبة الاستعداد، فساجده طيلة الوقت خلفي من اجل اصلاح اخطائي"، هذا ما قاله بنزيمة عن مورينهو الذي علق بدوره على وضع المهاجم الفرنسي، قائلا "يبدو لي بانه لاعبا مختلفا تماما عن ذلك الذي شاهدته عندما وصلت الى ريال مدريد. اصبح اكثر كمالية واكثر قوة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً