العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

سجن 4 مشجعين صرب على خلفية احداث شغب في مباراة ايطاليا وصربيا

الجماهير الصربية
الجماهير الصربية

 أصدرت محكمة ايطالية في جنوى اليوم الثلاثاء حكما بسجن 4 مشجعين صرب بمدد تتراوح بين عامين و6 اشهر و3 اعوام و3 اشهر بسبب مشاركتهم في احداث الشغب التي ادت الى ايقاف مباراة ايطاليا وصربيا في جنوى في 12 أكتوبر الماضي ضمن تصفيات كأس اوروبا 2012.
والمشجعون الاربعة هم ايفان بوغدانوف ودانيال يانييتش ونيكولا كليكوفيتش وسرديان يوفيتيتش، وحكم على الاول بثلاثة اعوام وثلاثة اشهر، وعلى الثاني بعامين وثمانية اشهر، وعلى الثالث بثلاثة اعوام، وعلى الرابع بعامين وستة اشهر.
وقال محامي المتهمين ريكاردو دي ريلا "انهم ينتمون الى بلد حيث يدفع كل واحد ثمن اخطائه. انهم يعرفون بأنهم ارتكبوا جنحة".
واضاف "كانوا رهن الاعتقال الاحترازي منذ خمسة أشهر، ولو لم يكونوا من صربيا لتم الافراج عنهم. لقد شاهدنا احداثا أسوأ بكثير من التي ارتكبوها وفي ظروف أخرى، وجميع الاشخاص المتورطين تم الافراج عنهم بعد ذلك بوقت قليل".
وكانت المباراة على ملعب "ماراسي" في جنوى الايطالية توقفت بعد 7 دقائق من انطلاقها بقرار من الحكم الدولي الاسكتلندي كريغ تومسون بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين، وذلك بسبب القاء الجماهير الصربية الالعاب النارية على ارضية الملعب.
وتسببت الجماهير الصربية في البداية في تأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب القائها العابا نارية على نظيرتها الايطالية.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين المشجعين الصرب ورجال الشرطة بعد قرار الغاء المباراة واسفرت عن اصابة 16 شخصا بينهم اثنان باصابات خطيرة.
وفي نهاية أكتوبر الماضي، قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم اعتبار ايطاليا فائزة على صربيا 3-صفر، وحرمان صربيا من الجمهور في مباراة واحدة على ارضها ومن مباراة اخرى مع وقف التنفيذ (لمدة عامين)، كما قررت عدم السماح للاتحاد الصربي بشراء بطاقات لجماهيره خلال لعب منتخب بلاده خارج ارضه في المباريات المتبقية من التصفيات، وفرض عليه غرامة مالية بقيمة الى 120 الف يورو.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً