العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

الشيخ المحمود يطالب الدولة بتطبيق القانون ويدعو الداخلية إلى «كشف الحقائق»

كرر التحذير من الانجرار إلى دعوات التصادم والطائفية والفتنة...

لقاء تجمع الوحدة الوطنية بأهالي مدينتي عيسى وزايد وفي الإطار المحمود متحدثاً        (تصوير: عقيل الفردان
لقاء تجمع الوحدة الوطنية بأهالي مدينتي عيسى وزايد وفي الإطار المحمود متحدثاً (تصوير: عقيل الفردان

حذر رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف آل محمود من الانجرار إلى دعوات التصادم والطائفية والفتنة، مشدداً تحذيره في الوقت ذاته من وجود «فئة» تريد تعطيل الحوار وترغب في أن يقع الاصطدام والقتلى والجرحى تحت مسمى الائتلاف الجديد الذي برز مؤخراً للمطالبة بنظام (الجمهورية الإسلامية).

وقدم الشيخ المحمود في لقاء بأهالي مدينتي عيسى وزايد عقد مساء أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2011) نبذة عن الخطوات التي أنجزت ومنها الاجتماع مع الجمعيات السبع لمناقشة كيفية الإصلاح، مكرراً وصفه بأن لدينا بيت فيه «خراب»، فهل نحتاج إلى أن نهدم البيت كله لنبدأ من جديد؟، مجيباً بـ «لا»، ذلك أن البيت موجود، ولدينا دستور ويتوجب علينا أن نجري الإصلاحات ونصلح المعوّج، وأن التغيير ليس لتضميد الجراح، بل من أجل حياة كريمة لأبنائنا ويكفي ما مر بنا ولا نريد لأبنائنا أن يتعرضوا للمشاكل.


تحذير من إسالة الدم

وشدد على أن هناك ثلاثة أطراف: الحكم، السنة والشيعة، فإذا تفاهمنا فيما بيننا، فإننا سنصل إلى الحلول بسرعة، لكن «بعض الناس يريدون أن يعطلوا بدء الحوار ويريدون أن يقع الاصطدام والقتلى والجرحى من خلال حركتين: الأولى يريدونها يوم الجمعة (غداً) بالذهاب إلى الديوان الملكي في الرفاع، وأهل الرفاع غير راضين> بل جميع أهل البحرين غير راضين ولا يريدون لهذه المسيرة أن تذهب إلى الرفاع، ولهذا فإننا نطالب قوات حفظ النظام بحفظ النظام، ولا نريد اشتباكاً بين الأهالي من عالي إلى الرفاع، وبالتالي نناشدهم بالقول :يا إخواننا في الدين والوطن والإنسانية لا تقدموا على شيء يؤدي إلى إسالة قطرة دم».

أما الحركة الثانية، فهي التي ينوون تنفيذها يوم السبت المقبل وهي بعنوان «مسيرة الأكفان»، واصفاً إياها باللهجة العامية بالقول :»بايعينها بايعينها والأكفان عليهم... ومن يقتل يكفن بكفنه ويوضع في قبره... هذا أمر غير معقول، يريدون ألقاب الشهداء، فمن يقع من طرفهم فهو شهيد، وهذا يعني أن الذي يقتله من الطرف الثاني كافر».


لا تضحكون علينا

وأضاف الشيخ المحمود قوله: «لا تضحكون علينا فنعرف الموضوع جيداً... لا تضحكون على الناس وتقولون عمن يقتل وقُتل أنه شهيد، فالشهادة يمنحها رب العالمين... لا تضحكون على الناس وعلى الشباب الذين تدفعونهم للموت على أنهم شهداء»، وأضاف أن هناك من يريد الاصطدام، أما بالنسبة للضحايا الذين سقطوا فنسأل الله أن يأخذ الحق ممن قتلهم وحرّكهم، فمنذ يوم 19 فبراير/ شباط 2011 إلى الآن، ليس هناك صدام... «الآن قالوا طيب... دعونا نذهب إلى الناس على أساس أن نحتك بهم ونثير شرارة ويموت أحد ونجعله الدم الذي يفجّر ما يسمونه بثورة»، موجهاً خطابه إلى المواطنين بالقول: «إياكم والدخول في الفتنة... ملعونة وملعون من أيقظها... نصيحتي لأهل الرفاع والبسيتين... لا تصطدموا، وإذا وصل الأمر إلى حد الاعتداء عليكم، فمن حقكم الدفاع عن أنفسكم، ولا أدعوا إلى ميليشيات... فالميليشيات هم من تدربوا في لبنان وسوريا وإيران... هم الذين يريدون الميليشيات... أقول للسني والشيعي، إذا كان أحد يريد الاعتداء عليكم فدافعوا عن أنفسكم ولا تسمحوا لأحد أن يعتدي عليكم... وإذا كان هناك مجموعة من أهل السنة يريدون الاعتداء على مجموعة من أهل السنة فاعتدوا عليهم، وذات الشيء بالنسبة للشيعة... ردُّوا الاعتداء إذا كنتم لا تستطيعون إحضار الشرطة... لكننا لا نريد للدولة أن تصبح غابة».


إخواننا في الدوار... عملكم غير سلمي

وتطرق في الكلمة إلى الاعتصامات في الدوار والشوارع أو غيرها من المناطق، فإن في العالم كله نظاماً عالمياً من أجل تنظيم المظاهرات السلمية وضوابط إذا تم تجاوزها فإنها لا تعتبر سلمية وتتخذ حيالها الإجراءات الصارمة، ووجه النداء إلى المعتصمين في الدوار: «إخواننا في الدوار... علمكم غير سلمي... التجار وأصحاب المحلات وخصوصاً في السوق المركزي لا يكسبون رزقهم... هل هذا أمر سلمي؟ هذا ممنوع قانوناً على مستوى العالم».

وطالب وزارة الداخلية بتطبيق الدستور والقانون، مشيراً إلى موضوع الفتاة التي تم التحرُّش بها بالقرب من المرفأ المالي، «فهل هذا العمل سلمي وقد تبعته مشاكل؟ أنت تقول عاش فلان... وغيرك يقول عاش فلان، ما المشكلة؟»، داعياً وزارة الداخلية إلى تذكير المعتصمين بالشروط العامة الدولية التي تعترف بها الأمم المتحدة وحقوق الإنسان في أن هناك ضوابط للحركة السلمية، كما دعا وزارة الداخلية إلى توثيق كل الأعمال التي وقعت موجهاً تساؤلاً: «إلى متى تحتفظين بالتوثيقات؟ دعوا العالم يرى... يا حكومتنا أظهري الحقائق... فلتكشفيها يا حكومة... كفانا صمتاً لأن صمتكم أعانهم أن يظلموكم ويظلمونا»، مشيراً إلى أنه تحدث إلى إحدى القنوات الفضائية الأجنبية وأبلغوه بأن الحكومة لا تريد أن تشارك (فهذا ميكرفون) ولكل طرف الحق في أن يتكلم.

ومن ضمن ما شملته كلمة المحمود أن الجميع يريد العيش على هذه الأرض أخوة متحابين كما عاش الأجداد والآباء من قبل، مشيراً إلى أن أهل البحرين فيهم الطيبة والكرم والغيرة والمحبة، وهذا التجمع هو للحفاظ على المجتمع، فالطيف الكبير لم يسكت عن حقوقه لأننا نريد مكانةً كما كان لأجدادنا وآبائنا الذين كانوا في الصف الأول يطالبون بالإصلاحات وتتحقق لهم، فنحن لا نعيش في مجتمع ملائكي ولا في دولة مثالية، ولا نريد طرفاً من الأطراف ضعيفاً... نريد الشيعة أقوياء والسنة أقوياء والنظام قوياً أيضاً.


لا ظلم للشيعة أو السنة أو النظام

وزاد قوله: «نعلنها للجميع... لا نريد أن تظلم الشيعة ولا السنة ولا نريد أن يظلم النظام... كلنا نساند بعضنا بعضاً... فالنظام خلال الفترة الماضية كانت له سلبيات أثرت على المجتمع سنة وشيعة... وهذا الأمر، حتى النظام يعترف به والاعتراف فضيلة... ولطالما أن النظام يعترف بأن الكثير من القضايا الإصلاحية تأخرت وأثرت على الناس، إذاً وصلنا إلى الحل»، مؤكداً على أن روح العمل بين الجميع تصب في عدم تهديد السلم الاجتماعي والاقتتال بين أهل البحرين، وهذه الروح هي التي يتوجب تقويتها والوقوف معها حتى لا يقودنا أحد إلى حرب خاسرة ويقسمنا.

وكان اللقاء قد بدأ بكلمة للأهالي ألقاها علي خليفة الزياني الذي أشار إلى أن تجمع الوحدة الوطنية هو تجمع من أجل الوطن الذي ترخص في سبيله الأرواح والأموال... لا يباع ولا يشترى، وأن ولادة التجمع جاءت في ظروف عصيبة يمر بها الوطن، لكن ولادته جاءت في وقت مناسب بعد أن كادت سفينة الوطن تميل بنا ميلاً، حتى أعادها التجمع إلى استقامتها، داعياً الحشد إلى تحقيق الوحدة فيما بينهم ورفض التقوقع والتعصب والطائفية، وتفويت الفرصة على القلة القليلة التي تقود البلاد إلى الطائفية وإلى الحرب الأهلية

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 454 | 10:01 ص

      والله حرام

      آنه ظنيت الموضوع طائفي لكن بعد المجزرة والصور والفيديو اللي شفقته ثبت لي انها مطالبة بحقوق شرعية الكل يبيها يعني ياناس يسوى على البحريني انه ينقال عنه هندي الخليج وهالمشايخ اللي تطلع في صفا ووصال كل تشويه في تشويه وطائفية بعد وكله كوم يقولون ان المصابين واللي ماتوا يمثلون والله حرام

    • زائر 445 | 9:22 ص

      الى الزوار ..... ....الشيخ عبد اللطيف

      تركو عنكم الفتن....... والله يحفظك ياعبد اللطيف ياشيخنا دوم تسعى لنبذ الطائفيه والله يهدي الجميع

    • زائر 421 | 6:49 ص

      لا تعليق

      سامحك الله يا شيخ

    • زائر 416 | 6:31 ص

      هكذا نريد البحرين كبرج خليفة دبي

      نحن لا نريد اصلاح بيت الخراب بل نريد مبنى على شاكلة مركز البحرين المالي العالمي او برج خليفة دبى وهذا يحتاج الى قواعد صلبة جدا جدا جدا لاقامة عليه المشروع ونحن اليوم في امس الحاجة لهذه القواعد الصلبة الصلبة الصلبة لقيام نظام الحكم الجديد يصعد بنا الى مصاف الدول المتقدمة

    • زائر 412 | 6:26 ص

      خطاب طائفي متناقض

      كل هذا التجييش الطائفي، والشحن،، وتالي تدعي إنك تدعوا للوحدة والحوار
      خطاب غريب فعلاً.. جمع المتناقضات؟!!

    • زائر 406 | 6:13 ص

      اذا لم يكونو شهداء فمن هو الشهيد ؟!!

      يا شيخ احترم عوائل الشهداء على الأقل، حتى لو كنت تعتقد انهم مو شهداء ليس من الصحيح التصريح بذلك يا شيخ دون مراعاة لمشاعر اهالي الشهداء،ثانيا اذا لم يكن من يقتل بسبب مطالبته بحقوقه المشروعة شهيد فمن هو الشهيد اذاً ؟!! سبحان الله وان عشت اراك الدهر عجباً !!!

    • زائر 405 | 6:10 ص

      سواد الليل

      الحر لا يشري بلمال
      والحر امثال الدكتور طارق سويدان يقول الحق
      ولا يخاف فى الله لومة لائم,نحن اخوة سنة وشيعة
      ونطالب بحقوقنا فى هذا الوطن الذي يمرح ويلهو به الغريب اهذا يرضيك يا شيخ المحمود!!!

    • زائر 404 | 6:08 ص

      لماذا التدليس على الناس؟

      كيف يحق لك أن يا شيخ أن تشكل ائتلاف باسم الوحدة الوطنية ولا يحق لغيرك من الناس أن تكون لها ائتلافات ؟؟
      والائئتلاف الجديد نادى بجمهورية ديمقراطية، وليس كما يدعى جمهورية إسلامية
      لاينبغي حرف الحقائق والتدليس على الناس

    • زائر 401 | 6:02 ص

      والله غريب امرك ياشيخ!!

      ((إ ياكم والدخول في الفتنة... ملعونة وملعون من أيقظها... ))
      انت الذي تثير الفتنة ألا تتمعن ولو القليل في كلامك ؟
      متقلب في أقوالك وأفعالك..تحرض الحكومة على أبناء الوطن المعتصمين في الدوار لماااااااااااااذا؟؟!!
      أتمنى وضع تعليقي .

    • زائر 400 | 6:01 ص

      سنية معارضة

      الله يخلي لنا دكتور طارق السويدان هذا الشخص اللي اقدره من كل قلبي .... دايما حقاني واهو قال بنفسه ان هذلين شهداء
      و

    • زائر 396 | 5:54 ص

      شيخنا يهمه أمر تجار السوق المركزي وموب هامنه امر الحماليه الفقاره

    • زائر 391 | 5:44 ص

      يسلم لسانك

      أحلى تعليق رقم 52. سلم لسانك يا أخي ... لقد أضحكتني من قلبي رغم همي.... بارك الله فيك

    • زائر 380 | 5:15 ص

      شلون تخافون من مسيرة سلمية وماتخافون من الله؟

      المسيرة بتكون سلمية ليش يخافون منها؟
      ومن الذي سوف يسيل الدم؟
      هم الالات التي يستخدمها النظام ضد الشعب عبيد في يد المالك متى بتعيشون أحرار؟
      ترى زمن العبيد والمالك ولى هذا كان في عصور التخلف وانتوا لحين عايشين فيه كفاكم مذلة فتحوا عقلكم عدل التغيرات اله قاعدة تصير الظاهر اكبر من انكم تفهمونه الله يهديكم ويكبر عقلكم

    • زائر 377 | 5:10 ص

      المحمود لم يقف معنا

      للأسف الأقوال لا تطابق الأفعال فالمحمود لم يقف معنا ضد التجنيس والتقسيم الظالم للدوائر الأنتخابية والفساد الإداري والمالي والشعب مصدر السلطات وكلها مطالب وطنية وليست طائفية ولم يقف معنا فيها
      فأين المصداقية إدا

    • زائر 372 | 5:02 ص

      يا وسط تراني تعبان من الكتابة و انتم و لا حاسين

      قلت لك يا شيخنا انت على راسنا من فوق بس لازم تقول لي هل طائفتي الغالية تحلل سفك الدماء لأطفال و شيوخ نيام قول خلني افهم ما اريدك تتهرب من السؤال انا من تاريخ 17 فبراير ما انام على طول افزع و ارى صور الضحايا في مخيلتي ارجوك لا تخليني اصدق ان الحسين ابن فاطمة بنت الرسول (ص) كان مصيرة مثل الذي يجري امام عيني قتله امير المؤمنين يزيد بدم بارد كما حدث و كان على مذهب طائفتي ارجوك يا شيخ لا تتركني حاير انا تعبان و لا استطيع التحمل اكثر ارجوك ياشيخ انت تعلم الحقيقة كاملة فلماذا لا تخبر بها الله يسامحك .

    • زائر 356 | 4:16 ص

      .......

      ماذا تسمي القتلة في مصر وتونس وليبيا شهداء اومجرمين في نظرك عليك احترام راي اي مواطن من جميع اطيافه .....

    • زائر 352 | 4:07 ص

      على راسنه ياشيخ

      كلكم مختلطه عليكم الامور للأسف..لو كان الي خطب (علي سلمان) جان كلامه صار منطقي، ولكن لأنه الشيخ عبداللطيف..صار كلامه متناقض
      الله يثبتك ياشيخ..ويعينك على الناس الي ماتفكر بعقلها..ولكن تخلي الناس تقودها وتسمع القيل والقال..
      بخصوص الي اسمه دوسري..لا تتلصق انا دوسريه
      اشكره من كلامك انك مو دوسري يالشيخ..هههه
      حفظك الله ياالمحمود وحفظ قيادتنا الرشيده
      نشروو يا وسط لا تتحيزوووون

    • زائر 349 | 4:04 ص

      نحن معك يا شيخ نطالب بكشف الحقائق

      نضم صوتنا الى صوتك و نطالب بما تطالب كشف الحقيقة و محاسبة الجاني و لا نقبل بالفتنة الطائفية و لا نقبل بزرع الفرقة بين اباء الشعب الواحد ؟

    • زائر 346 | 3:57 ص

      مطالبنا شرعية وسلمية

      نعم يا شيخ لا لطائفية البغيضة نحن محورين فقط حكومة وشعب بجميع اطيافة لا ثلاث فرق حكومة وسنة وشيعة حسب ماتقول اتقوا الله جميعا والسلام

    • زائر 344 | 3:57 ص

      الذوادي

      كلامك يا شيخنا متناقض جداً. رجاءً ارسى لك على بر.

    • زائر 341 | 3:35 ص

      الفتنة اشد من القتل !!

      المعارضون في الدوار .. يقولون اذا اعتدى عليكم اتباع النظام .. قابلوهم بالورود .. والمحمود يقول اذا اعتدوا عليكم دافعوا عن انفسكم ... بمعنى احملوا السيوف !!!
      مع العذر للمحمود .. فالخطاب يحوي من المتناقضات الكثير والذي لا يمكن الرد عليه !!!
      ما لنا ان نقول .. سوى ان الفتنة شر .. وذكر الايات والروايات دون العمل بها لا يفيد ابدا

    • زائر 336 | 3:18 ص

      لما هذا الخلط ..

      قال تعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم
      (وَلاَ تَلْبِسُواْ ظ±لْحَقَّ بِظ±لْبَظ°طِلِ وَتَكْتُمُواْ ظ±لْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) البقرة 42
      شعب البحرين سنة وشيعة لاتنطلي عليهم اليوم هذه الأساليب ياشيخ ..

    • زائر 335 | 3:15 ص

      ندعوا لهذا ولا ندعوا لذاك فهذا عصر الشعوب

      نحن أبناء الثورة في البحرين ندعوا لحرية التعبير و أن يقول كل إنسان رأيه وما يعتقده و هذا ما عبرة عنه دماء الشهداء ، و لا ندعوا لأن يأخذ كل واحد حقة بإيدها فنحن نريد دولة المؤسسات النزيهة هي التي تأخذ بحق كل مواطن فنحن ليس في غابة ، وكثير من أبناء الثورة ليس منتمين لأي رمز أو جمعية سياسية أو أذيال لأي نظام خارجي أو حتى لم يكونوا من قبل مشاركين في الحراك السياسي و إنما كانوا متابعين للحياة السياسية و الحريات المنقوصة في البحرين و كانوا يريدون التغيير إلا أن بزغ فجر الثورة العربية والحرية.

    • زائر 333 | 3:12 ص

      الاقراء جريدة الوسط

      هاذه الردود اءما تدعي الا الطائفيه حسبي الله هونعم الوكيل عليكم

    • زائر 322 | 2:57 ص

      تقسيم طائفي

      ان تقسيم المحمود هو تقسيم طائفي (نظام + شيعة + سنة ) والصحيح هو التقسيم السياسي الواقعي (نظام + معارضة + موالاة) فلا تقسموا البلد طائفيا يا شيخ .

    • زائر 318 | 2:54 ص

      لا تعليق!!!

      الله يهديك بس ...

    • زائر 306 | 2:41 ص

      حركات مكشوووفه

      لزوار الوسط من اخونى السنه اقول لكم انتبهوا جيدا لبعض التعليقات التى يدعى صاحبها انه ىسني ..... ترو السالفه لتفريق صفكم انشر.....

    • زائر 304 | 2:40 ص

      عجبي

      يتحدثون عن الدوار وكأنهم لايعلمون أن أكثر من 60% من سكان البحرين يذهبون إلى هذا الدوار هل قل إحترام الشعوب لدى البعض في الآونة الأخير بعد ماعصف بالشرق الأوسط؟ .....

    • زائر 292 | 2:31 ص

      ......

      الله فوق واحنا متوكلين على الله..........

    • زائر 291 | 2:29 ص

      يـــــا شباب احد يفسر لي الموضوع يمكن احنا مانفهم

      وإذا كان هناك مجموعة من أهل السنة يريدون الاعتداء على مجموعة من أهل السنة فاعتدوا عليهم، وذات الشيء بالنسبة للشيعة... ردُّوا الاعتداء إذا كنتم لا تستطيعون إحضار الشرطة... لكننا لا نريد للدولة أن تصبح غابة».

    • زائر 288 | 2:25 ص

      أينكم ياوسط تريدون ان تكونون مع الحكومة ضدنا هذا مخجل

      أنا من أبناء الطائفة الغالية السنية المبجلة لقد اكتويت يوم رأيت أطفال و شيوخ يصرعو اثنا نومهم هل هذا من فعل طائفتنا الغالية لا و الف لا من فعلها يحمل لنفسه هذا القرف لسنا بحاجة لينتسب لنا نريد مشايخ حقيقين يعبرون عن الشرع الحقيقي فهم لا لا يعلمون إنه بسبب غفلتهم سوف يتزعزع لدى أبنائنا الثقة في ما نقول ومخالفة أفعالنا أقوالنا نقول بعمل الحسن و نشجع غير ذلك لا استطيع الافصاح اكثر .

    • زائر 283 | 2:18 ص

      من قتل دون ماله وعرضه فهو شهيد

      ألا تعتقد يا شيخ أن من نهبت حقه في وطنه ودافع عنه يحق له الدفاع عنه ام لا
      ألا تعتقد يا شيخ أن نهب البيت الذي ينتظره لسنين وأعطي لمجنس وصل للتو له الحق في يجهر بظلامته
      ألا يحقّ لمن هو عاطل ويرى أن وظيفته سرقت وأعطيت لمجنس أن يثور
      الأمر الأهم إلم تسمع عن سرقات الأراضي وملفات الفساد والتمييز هل هذا يرضيك
      لماذا لم تحرّك ساكنا وتطالب بالإصلاح وتحشد من أجل ذلك قبل أن يقع الفأس في الرأس
      يا شيخ أنتم تلومون الأبرياء فاتقوا الله لأنك أعرف من غيرك بالدين والواجب الشرعي

    • زائر 281 | 2:17 ص

      سير يا شيخنا واحنه وراك

      والله درر يا شيخنا
      سير واحنه وراك
      وماعليك من كلام النفوس الضعيفة

    • زائر 280 | 2:17 ص

      قال طارق سويدان

      وهو احد رموز السنة :
      لا تشكوا في شهادتهم بل هم ساااااادة الشهداء
      اقسم سمعته بأذني

    • زائر 277 | 2:13 ص

      أبواق الفتنه

      وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون " صدق الله العظيم

    • زائر 275 | 2:12 ص

      رفاعي

      شلون يا شيخنا الفاضل تخول كل طائفة ترد على الثانية. توك تقول ما نبي طائفية . الله هداك بس

    • زائر 273 | 2:05 ص

      ......

      أنسيت قول الله تعالى: (ولا تحسبن الذين كفروا انما نملي لهم خير لأنفسهم، انما نملي لهم ليزدادوا اثماً ولهم عذاب مهين) يا شيخ حدد موقفك لن ننسي موقفك مع الشيخ الجمري..........من هو الشهيد في نظرك؟

    • زائر 272 | 2:04 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسمعيل بن أبي خالد حدثنا عامر قال أتى رجل عبد الله بن عمرو وعنده القوم حتى جلس عنده فقال أخبرني بشيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ..,,,,,

    • زائر 271 | 2:01 ص

      رد 8

      لاحظت إخوة يقولون لا تسيئون للشيخ ونحن نأيدكم فنحن نرفض الإساءة لأري رمز يمثل السلطة ويدعي تمثيل السنه.. نتفق معكم في هذا الجانب ولكن للاسف قد اسيئ لنا نحن قبل رموزنا ولا نريد منكم إعتذار ونقدم بالنيابه عن الأخوة الذين أخذتهم حمية بعد كل إفتراء وتناقض كما يقر به أخونا الدوسري حفظه الله في رد رقم 26. مطالبنا مشروعة ودليلنا على الفساد هو ...ببناء 50 الف وحدة سكنيه خلال خمس سنوات وهذا ما لم تلبوه للمعارضه خلال 10 سنوات وهذا دليل بسيط وسريع.. والسلام ختام

    • زائر 268 | 1:58 ص

      انسان غريب

      ياشيخ ليش تخلي السالفه طائفيه شنو المشكله اذا السنه والشيعه انتخبو حوكومتهم ؟؟؟؟؟؟ ليش مكبر السالفه انت وتسويها حرب
      اخواني السنه نصيحه انتو فكرو بنفسكم لا تسمعون لأحد اذا انتو السنه او الشيعه او المسيحيين او اليهود او حتى لي بدون ديانه لو انت انتخبت حكومه تمثلك وين المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ناس فتحو شوي مو سالفة طائفيه

    • عبدالله ميرزا | 1:58 ص

      مشكور السعى

      مشكور شكر الله سعيك ياشيخ وهداك الله الى الطريق المستقيم نحن مظلومين من الجميع ونطالب الانصاف من الجميع سوى الدوله او اخواننا فى الدين او نظرائنا فى الخلق بالامس كانت الاحتجاجات فى الشوارع بالحرق وغيره والسجن والرصاص الى المحتجين واطفال دون العاشرة سجنوا واصابتهم طلقات الرصاص الانشطارى والكثير منهم يعانون منه ولم تنبس بكلمه ..... واليوم نراك قد نشطت وتتهم الشعب بالتبعيه نحن لسن تبع لاحد ولا نوالى الا الله والوطن وحب الوطن ثابت فى القلوب كحب الل والاولاد والارحام .

    • زائر 266 | 1:57 ص

      انسان غريب

      ياشيخ ليش تخلي السالفه طائفيه شنو المشكله اذا السنه والشيعه انتخبو حوكومتهم ؟؟؟؟؟؟ ليش مكبر السالفه انت وتسويها حرب
      اخواني السنه نصيحه انتو فكرو بنفسكم لا تسمعون لأحد اذا انتو السنه او الشيعه او المسيحيين او اليهود او حتى لي بدون ديانه لو انت انتخبت حكومه تمثلك وين المشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ناس فتحو شوي مو سالفة طائفيه

    • زائر 263 | 1:54 ص

      أحد يفهمني؟

      صراحة أريد أن أفهم خطابات الشيخ المحمود ولكني لست قادرة على ذلك فهو يمارس التحريض ويدعو للتهدئة في آن واحد.!!!!!!!!!!!!!!!!

    • nada | 1:43 ص

      طلب صغير

      ممكن تفسر الخطاب ما فهمت شي

    • زائر 239 | 1:43 ص

      بيتنا آيل للسقوط

      اذا البيت كل سنة انرممه و يطيح علينا ليش ما نخليه من ضمن البيوت الآيلة للسقوط و نبنيه من جديد لان تعبنا من زود ما نعدله و ما هو معتدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 235 | 1:42 ص

      الى رقم 24

      شكرا الدوسري على ردك مانبي نخلق طائفيه بس نبي الحق وانشاء كل الناس يكون عندهم عقل ويفكرون بعقل وضمير الشيعه ما تريد حكم ولا جاه بس تريد تعيش بكرامه وحريه وأمان مع الحق سوى كان سني او شيعي او حتى مسيحي بس يخاف الله ويعرف الحق والعدل والله يحفظ الكل والجميع من كل الاطياف والاجناس(المظلومين وليس الظالمين )

    • زائر 225 | 1:35 ص

      اطالبكم يا وسط تنزلون تعليقي

      أنا سني و لا أستطيع السكوت أكثر اين مقالي
      أرفض قتل الابرياء بأسم طائفتي الغالية

    • زائر 223 | 1:35 ص

      مالك حل

      إخواننا في الدوار... عملكم غير سلمي
      انزين ليش تي اتروح الدوار ياحجي صراحة مالك حل حالتك صعبة الله يعينك على عمرك

    • زائر 220 | 1:33 ص

      للزائر 26

      نعم الشيخ بن حلال بس كلامة يناقض الواقع و من ناحية الغلط عليه نحن قبل السنة لا نقبل القدف بأي إنسان ليس هو فقط

    • زائر 212 | 1:28 ص

      زائر 18 ..حشرك الله مع من تحب

      حشرك ربي مع من تحب وتهوى.. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    • زائر 211 | 1:28 ص

      قواك الله

      ربي يحفظك وينصرك على اعدائكم ودائما وابدا انت على حق واعدائك واعداء الوطن على بااااااطل

    • زائر 205 | 1:25 ص

      انت

      يالشيخ اسأل نفسك مع من تكون عشان تحدد موقفك الناس الي جالسه معاك تفهم انت شاتريد وتريدك تدرق الامر لاتخلي نفسك مهزله

    • زائر 204 | 1:25 ص

      إذا كان الأساس خراب

      الكل يعلم أن الموضوع ليس شيعة وسنة ودائماً تجدهم يفرقون ويقولون هناك فئات وأقسام وهناك شيعة وسنة وووو والمقصود هو التفريق حتى يستطيعوا إضعاف المطالبة وإفقادها شرعيتها !!

    • زائر 201 | 1:22 ص

      اتق الله ياشيخ

      عن أبي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما تعدون الشهيد فيكم ؟ قالوا : يا رسول الله ! من قتل في سبيل الله فهو شهيد . قال : إن شهداء أمتي إذا لقليل ، قالوا : فمن هم ؟ يا رسول الله ! قال : من قتل في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في سبيل الله فهو شهيد . ومن مات في الطاعون فهو شهيد .
      رواه مسلم

    • زائر 199 | 1:20 ص

      الشيخ

      شيخ عبدااللطيف انسان محترم ارجو منكم الاحترام

    • زائر 195 | 1:16 ص

      الى الزائر 20

      احييك اخي الدوسري على هذا الحس والوعي
      وهؤلاء العملاء مكشوفون للناس وان تلبسو بزي رجال الدين فهم المحرك الاول للفتنة والطائفيه في البلاد

    • زائر 194 | 1:16 ص

      في ميزان اعمالك

      الله يعزك ياشيخ

    • زائر 190 | 1:13 ص

      لا تتجاهلو تعليقي

      احترمو كلامكم ولا تسيئون بالشيخ
      محد ساء إلى رموزكم

    • زائر 188 | 1:12 ص

      البيت فيه ( خــــــــــــــــــراااااااااااب )

      من باب النكتة اللتي تشرح القلب وهي كمثال جيد أن مشروع مايسمى بالبيوت الايله للسقوط هو مثال اعتبره لطيف وممتاز لكي يتفهم المحمود ماتريده المعارضه ولماذا تطالب به.
      نعم أن البيت الايل للسقوط لايمكن أن يتم ترميمه لأن الخرااااااااااااااااااااااااااب وصل الى مايسمى بالأساس أو الأساسيات اللتى لايمكن أن يثبت عليها أي بنيان أخر

    • زائر 183 | 1:09 ص

      الدوسري

      شيخنا الفاظل انه كنت من ظمن الموجودين في الخطاب ..
      للاسف يا استاذي كلامك متناقض وغير مقنع وتحاول ان تبث في قلوبنا الكراهيية لاخواننا الشيعه لا تحاول فاليوم لنا عقول واعية وتدرك من هو راس الفتنة في البلاد!

    • زائر 179 | 1:03 ص

      أي حقائق تطالب بأن تكشف

      حقيقة قتل الناس وجرحهم
      حقيقة إعطاء الناس الأمان ثم الهجوم عليهم وهم نيام
      حقيقة التعذيب في السجون
      حقيقة التحشيد الطائفي
      حقيقة استخدام المجنسين للأسلحة البيضاء وتهديد الناس بها

    • زائر 172 | 12:56 ص

      على راسي يالشيخ عبداللطيف المحمود ..

      الله عليك .. والله درر درر ..

      الله يخليك لنا او دوم نفتخر فيك ..

    • زائر 170 | 12:54 ص

      بيت فيه «خراب»

      بأن لدينا بيت فيه «خراب»، فهل نحتاج إلى أن نهدم البيت كله لنبدأ من جديد؟، مجيباً بـ «لا»
      المشكلة ياشيخ أن البيت الساس فيه خراب !

    • زائر 169 | 12:53 ص

      شسالفة ..أحد فهم شي ؟؟؟!!!

      لا أبيض ..لا أسود ..لا رمادي ..والحسبة ضايعه

    • زائر 165 | 12:50 ص

      الى جميع الردود والزوار

      الشيخ عبداللطيف ما فال الا الصحيح وكلامه ينقط عسل اتركو عنكم الطائفيه والتحريض كلام الشيخ كله نصيحه لكم الا اذا انتم ماتفهمون من الي قال الشيخ رحو حق الشيخ على سلمان بقول لكم ولا تجلسون تفسرون على كيفكم وشكرا يا شيخ على كل ماقلت في مصلحة الوطن البحريني ولك جزيل الشكر وان يجعل كلامك في ميزان حسناتك ياشخ المحمود

    • زائر 163 | 12:47 ص

      تحية تقدير لك ياشيخ عبداللطيف

      تحية تقدير لك ياشيخ عبداللطيف على دورك الكبير في هذه الأزمة ولاتبالي بالسهام الطائشة التي توجه اليك من هنا وهناك فكما يقول الشاعر اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل والكامل الله.
      ومشكلة من ينتقدك هو انه يريد ان تعمل حسب اجندته وأهوائه ولا انت عميل للحكومة وشخص تريد الفتنة وما الى ذلك من عبارات وتجريح تقال في شخصك الكريم.

    • زائر 152 | 12:37 ص

      سر يا شيخ ونحن معك

      ولا نريد طرفاً من الأطراف ضعيفاً... نريد الشيعة أقوياء والسنة أقوياء والنظام قوياً أيضاً. الله عليك يا شيخ والله انت افضل ممن نطقو بكلمة حق من اول الاحداث

    • زائر 151 | 12:37 ص

      الله ينصرك يا شيخنا

      الله ينصرك وينصر اهل السنة والجماعة على الانقلاب الطائفي ويرد كيدهم فى نحرهم. ان انجازاتكم محل فخر واعتزاز كل مواطن شريف يحب وطنه لانكم افشلتم محاولة الانقلاب على شرعية الحكم فى البحرين. اعلنها يا شيخ آل محمود ان الشعب متمسك بخليفة بن سلمان وهو خط احمر

    • زائر 145 | 12:35 ص

      من دوار الشهداء

      إياكم والدخول في الفتنة... ملعونة وملعون من أيقظها .
      وهل في كل الكلام الذي قلت غير الفتنة يا شيخ ؟
      {{ فاعترفو بذنبهم فسحقا لأصحاب السعير }}

    • زائر 144 | 12:34 ص

      مع احترامي لاهل السنة ...

      ما يعتمد عليهم يوم اليك ويوم عليك .... يفلعك ويداويك ... الغالبية من اخوانا السنة ليش ما عندهم منطق وهم يتكلمون كلامهم مو موزون فية زيادة ونقصان !!!!
      وفوق هذا اي شي يخرج من الشيعة تحته خط عندهم غير مقبول ومحرف وهم الكلمة العليا
      حتى الشهداء ما ليهم كرامة في وطنهم عندكم !!!

    • زائر 134 | 12:26 ص

      123

      ياشيخ افرض ان عندك مقاول يبني في بيتك وكل يوم هذا المقاول يسوي لك مشكلة في البناء شنو افضل طريقة ....
      اليست هي تغيير المقاول يمكن طريقة البناء في البداية ببتاخر قليل ولكن بعد فترة بكون كل شي افضل من قبل ..

    • زائر 1 | 12:18 ص

      صح لسانك يا شيخ عبداللطيف

      كلام دايما درر، نتمنى أن يتدخل أحد ويقنع عقلاء الدوار بأن يعودوا إلى رشدهم ويضعوا مملكة البحرين في اعتبارهم ، فالغالبية العظمى ترفض ما يفعلون وخصوصا‏"‏ التحرش بالفتى المسكنية والتشهير بها بالفضائيات. الله يهديكم إن شاء الله.

    • زائر 122 | 12:18 ص

      لا تعليق!!

      لا تعليق فقد تفسد الكلمات ما تعجز عنه الكلمات وما أقول إلا وين عقلكم ما من تهتفون له؟؟؟

    • زائر 120 | 12:16 ص

      لن يفهم كلامك يا شيخ من كان في قلبه مرض

      كنا من بين الحضور والكلام واضح وصريح
      ترحم على القتلى ودعى الشباب إلى عدم الانصياع وراء من يريدون أن يزجوا بهم في صدام مع الآخر وتضليلهم بالشهادة.
      لا يزال البعض يصر على أنه الشعب والذي اختزله في الدوار لذا نقول له فتح عينك عدل
      شدد الشيخ على نقطة مهمه وهو أنه يريد مجتمعا قويا بأطيافه وسلطته فالجميع لا بد أن يكونوا أقوياء في الحق سواءا كانوا سنة أو شيعة أو نظاما.
      قد فسر الشيخ معنى السلمية وأقر بحق الجميع في الاعتصام والمسيرات دون التعدي على مصالح الآخرين وتعطيلها وهنا تنتفي السلمية

    • زائر 114 | 12:14 ص

      الشعب و النظام فقط

      الشيعه و السنه موجودين في الدوار صح الاكثريه شيعيه و لكن اخوانا السنه موجودين و اليهم بعض الخيام منصوبه. المعادله الصحيحه هي الشعب في مقابل النظام

    • زائر 113 | 12:13 ص

      ياشيخ

      ما رأيكيا شيخ في ما حدث في تونس ومصر ويحدث في ليبيا واليمن والإردن والسعودية وعمانوسوف يعم العالم الإسلامي كله هل كل هؤلاء الذين يطالبون بحقوقهم يختلفون عن شعب البحرين اليس علماء المسلمين يروتن بأن مطالبت هذه الشعوب بحقوقها أمر مشروع,أسئلكل ماذا استثنيت البحرين ونظامها الذي مارس الظلم علي شعبه طيلة سنين طويلهواين أنت عن كل هذا الظلم,لماذا ر تقول يا شيخ كما يقول كل علماء المسلمين في جميع البلاد الإسلامية بأنها صحوة إسلامية,كفاك يا شيخ من اللعب على الحبلين

    • زائر 111 | 12:11 ص

      دعاء

      شيخنا الكريم نقول لك ولكل مشايخ السنة والشيعة اللذين يسعون لإطفاء الفتنة:
      الله يكلل مساعيكم بالتوفيق والسداد، الله يحفظكم وتقدرون تحققون ما نطمح له سنة وشيعة في إبقاء الوطن واحد، والشعب واحد،،،
      يا جماعة كل يوم تخسر البحرين زيادة، كلام الشيخ صحيح نقول سلمية سلمية بعدين نسوي ......
      ياجماعة ضاعت كرامتنا يوم قام البعض بحذف نفسه على سيارة البنت... كلامهم صحيح تقدرون على النساء يوم عجزتوا عن الرجال

    • زائر 108 | 12:10 ص

      فعلا" يا شيخ لقد بحح صوتك في السنوات الماضية وأنت تطالب بالبرلمان والاصلاح والكشف عن الفساد وسرقة الأراضيو حتى سكت صوتك من البحيح وتعرضت للاقصاء والتعذيب..

      الشيخ المحمود قال: «هذا التجمع هو للحفاظ على المجتمع، فالطيف الكبير لم يسكت عن حقوقه لأننا نريد مكانةً كما كان لأجدادنا وآبائنا الذين كانوا في الصف الأول يطالبون بالإصلاحات وتتحقق لهم..».

    • زائر 104 | 12:08 ص

      هذا كلامك يعنيك

      الفتنة ملعونة وملعون من أيقظها ...........

    • زائر 92 | 12:02 ص

      تسلم يا شيخنا

      تسلم يا شيخ عبدالللطيف وصح الله لسانك ... وعساك على القوة

    • زائر 82 | 11:55 م

      مواقف الشيخ

      لاتزعلوا يا جماعة واستضيفوه في الدوار وسوف يقول أنا أقر أن مطالبكم سلمية.

    • زائر 78 | 11:48 م

      نعم للقانون

      وفقك الله يا شيخ المحمود والى الامام, وهذا كلام العقلاء ( حدث العاقل بما يعقل )

    • زائر 77 | 11:45 م

      إلى الشيخ الموقر المحمود

      كما بدأت بالقول بأن لدينا بيت خراب...
      انا كنت اسكن في بيت خراب وكنت اقوم بصيانته من آن لآخر فكان كلما أصلحت مكان أخترب مكان آخر وكان لي صديق مهندس معمار فأستشرته بشأن ذلك.. فأجابني بأن علي القيام بهدمه وبناء بيت جديد لأن الرقيع مكلف ولن يفيد البيت المهترئ..
      سمعت النصيحة ولآن انا مرتاح في بيتي الجديد بعيداً عن الترقيعات ووجع الرأس و الخوف من سقوطة علينا...
      أرجو ان تكون الفكرة قد وصلت..
      وشكرا للوسط

    • زائر 76 | 11:44 م

      سماحة الشيخ اوضح لنا رجاء

      من هم الميليشيات الذين تدربوا في لبنان وسوريا وإيران

    • زائر 70 | 11:36 م

      عجيب غريب أمره

      يتظاهر بمحاربته للطائفية وسرعان ما تفضحه كلماته:
      1- هناك ثلاثة أطراف: سنة وشيعة وحكم بدل شعب وحكم
      2- "وإذا كان هناك مجموعة من أهل الشيعة يريدون الاعتداء على مجموعة من أهل السنة فاعتدوا عليهم"
      أتقي الله في نفسك يا شيخ

    • زائر 65 | 11:32 م

      الى زائر 12

      يسمونه ...معارض ...بفتح الميم والعين
      كل شوي شكل

    • زائر 1 | 11:31 م

      احد يترجم

      الله يهديك ويثبت لك كلمتك
      عاد التناقض في كلامك مرة اخرى أتوقع ان المستمعين محتارين مره تقول صح ومره غلط مره يمين ومره يسار
      الله يثبتك على "كلمة انت قايلها وليس كلمة مكتوبه انت تقرأها"

    • زائر 63 | 11:29 م

      مو غريبة ماتكلم عن البوفلاسه؟؟

      يعني حرض على الطائفية وكلام أفلام
      ولاجاب طاري البوفلاسه؟؟ كله عشان يرهبون أخوانا السنة من المشاركة مع انهم بداخلهم حسرة وودهم يشاركون!!
      حسبي الله على الظالم وعلى مثير الفتن والله يهدي من أراد الهداية

    • زائر 62 | 11:28 م

      يا شيــــخ

      من وجهنا في رأيك للتظاهر والمطالبه بحقوقنا الشرعية ؟؟؟!!!
      عيشكم في الرفاهيه اعما قلوبكم يا شيخ .. كن واقعيا أكثر ولا تلوم ليطلب العزه والكرامه والعيش الكريم بلا مذله و بلا مكرمه هنا و هناك ......
      اللهم ارحم شهدائنا الأبرار .. وستبقى صدورنا مفتوحه و جاهزون في أي وقت حتى تتحقق مطالبنا المشروعه .

    • زائر 60 | 11:27 م

      Australia

      ياشيخ هل تعتقد بترميم البيت راح يعمر اكثر من البيت الجديد
      ياشيخ نحن اهل خبرة في البيوت تعبنا وحنا نرمم
      كل ماترمم يتشقق الى الحين ننطر لسكان جديد !!!!

    • زائر 57 | 11:23 م

      تحرضهم على الإعتداء؟عيني عينك؟

      احنا رموزنا يعلمونا احترام السنة و الشيعة و نقدم لهم وروووووووووووووود إذا غلطوا و نتفاهم وياهم..لكن انت اللي تحرض على الطائفية و مسئول أمام الله يوم القيامة عن كل حرف قلته

    • زائر 56 | 11:21 م

      أستغرب!!!!!!!!!!!!

      مو الانسان محاسب على كل كلمة يقولها ... والمحمود مو رجل دين ((المفروض يعني))...؟؟؟.. ويعرف انه محاسب من قبل رب العالمين ؟؟
      الله يهديك ... اترك الدنيا ومغرياتها.. ترى الدنيا زواله ... اطلب فقط رضا الله ...

    • زائر 55 | 11:18 م

      حكيم

      لقد قلتها ياشيخ بصراحة،انك لست مع أن الشعب ينتخب الحكومة ، عجبي ثم عجبي من هذا الكلام ياشيخ، فاذن مالفائدة من الحوار الذي تريده؟؟؟؟
      وماهذا إلا نعبير عن الطافية هي تحركك ياشيخ.

    • زائر 54 | 11:18 م

      تتقلب مثل الطقس عندنا

      المشكلة انك مو عارف شتكول يوم تجرح يوم ثاني تداوي أوراقك كلها مكشوفة

    • زائر 51 | 11:16 م

      اعمل عقلك و ليس قلبك في الإختلاف

      الى من علق سلبا،
      اي ديمقراطية تريدون، الشيخ تكلم بكل شفافية، ولا يحق لأحد ان يقصي الطرف الأخر، ان لم تتفق معه فهذا رأيك، ولاكن اختلف بمسئولية، بسنا اقصاء اللي ما يعجبنه بمجرد الإختلاف في الرأي.
      اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.
      تحياتي

    • زائر 49 | 11:15 م

      الجمعيات السبب

      هذا نتيجة حوار الجمعيات معهم ......
      دم شهدائنا راح هدر.......بيستجوبون وزير الصحة
      الجديد والجمعيات سنين وما استطاعت تحاسب
      وزير الداخلية على شباب واحد من المعتقلين
      او الشهداء...كل هذا بسببنا سلمناكم رقبتنا

    • زائر 47 | 11:14 م

      سامحني يا شيخ

      كلامك لا يخلو من الطائفية

    • زائر 45 | 11:10 م

      ماشاء اللة

      واللة كلامك مثل الطقس حتى الأرصاد قامت تغلط فيه خلاص الشارع أستوعب ومايصدقون كلامك

    • زائر 44 | 11:08 م

      اياك والفتنة يا شيخ

      اتقي الله يا شيخ محمود
      فوراء كلامك حساب عسير عسير
      ولا تزن بمكيالين فالحساب اعسر

    • زائر 43 | 11:07 م

      الجراءه

      علموك شباب الدوار التجرئ والا وينك من سنوات ؟؟؟؟؟؟ضبط امورك و اخدم شعبك لان الحكومه ورقتها احترقت

    • زائر 42 | 11:07 م

      ونقول نحنو لــــــكم

      نموت بكرامتنا خيرأ من ان نعيش معكم بذلنا وافعلو ماانتم فاعلوه وقولو ماأنتم تريدوه

    • زائر 41 | 11:05 م

      فذكر

      الستور العقدي يقبله كل الشعب.

    • زائر 39 | 11:04 م

      اتق الله يا المحمود

      حرام عليك حركتنا من بدايتها للحين سلمية و لم نكن نريد الاصطدام مع قوات الامن لكي يحدث قتلى وجرحى مثلما تقول ومن ثم نتباكى قوات الامن هي التي باغتتنا على حين غرة وقتلت من قتلت بدم بارد وكلامك هذا كررته اكثر من مرة لتعلم ان هذا الكلام يؤجج الوضع ولا يهدؤه فانت من يثير الفتنة والطائفية ويدعو للتصادم بين فئات الشعب وليس من تتهمهم واذا كنت لا ترضى بالظلم للشيعة فأين كنت من زمان واما ظلم النظام فتحتاج تفسير اسمح لي انت مليئ بالمتناقضات

    • زائر 37 | 11:00 م

      هل كيف

      أنا مستغرب إيسمونه معارض!!!!!!!!!

    • زائر 36 | 10:59 م

      سالم

      من المعلوم للجميع أن من حق الشعوب أن تختار حكوماتهم، ولكن الشيخ يقول ليس من حق الشعب البحريني أن يختار حكومته!لماذا يافضيلة الشيخ؟؟

    • زائر 35 | 10:57 م

      طيب

      الطبع غالب التطبع، لا يمكن إخفاء الطائفية من خطاباتك يا فضيلة الشيخ

    • زائر 33 | 10:56 م

      لا نرتجي خير

      كيف نرتجي منه خير إذا لم يعترف بشهدائنا وقال ما قال كيف يعترف بحقوقنا.

    • زائر 32 | 10:54 م

      محاسبة القتله

      أما بالنسبة للضحايا الذين سقطوا فنسأل الله أن يأخذ الحق ممن قتلهم بدون وجه حق

    • زائر 30 | 10:52 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      بعد هالحديث كله من هو الذي يدعو للطائفية والانشقاق؟

    • زائر 29 | 10:51 م

      كلامك مسخره ياشيخ تفلع وتداوي !!!!!! تحرض وتطالب بالهدوء!!!!
      قال رسول الله:من مات دون مظلمته فهو شهيد..
      والقاتل
      في النار مخلد ياشيخ

    • زائر 28 | 10:50 م

      الكلام مغاير

      كلام عن الشهادة والسلم يختلف عن الامم !

    • زائر 26 | 10:47 م

      المحمود شكرا

      نشكر الشيخ عبداللطيف المحمود على جهودة و نشكر كل شيعي وسني متفتح العقل يحافظ على الوحده الوطنية واقول لراس الأفعى المحرض كيف تريد ان تكون رئيس لجمهورية اسلامية وانت تحرض الناس على الأظراب على العمل والدراسة اهذا الشيء يرضي الله ورسولة انت ابنائك مستمتعين في المنزل وابناء الناس يجولون في الشوارع !!
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 25 | 10:46 م

      صباح الخير

      شكرا ياال محمود

    • زائر 24 | 10:45 م

      وقت السوسن

      اللهم اهدي امتي

    • زائر 22 | 10:41 م

      أن هناك ثلاثة أطراف: الحكم، السنة والشيعة!!!

      ثلاثة أطراف؟
      كنت فاكر أن هناك طرفين، الشعب والنظام!!!!
      هذه أولى بشائر الحوار

    • زائر 21 | 10:41 م

      الاقمت اتقط خيط وخيط

      سلامات ماتشوف شر يالشيخ من اتحرش بالفتاة ؟اتكذبون التصوير والالاف وتصدقون وحده انا لله والايسون الشبااب مو سلمى عجل الايسونه الداخليه سلمى .

    • زائر 20 | 10:40 م

      كل يوم شكل

      أمس قلت تبي اتروح الدوار
      اليوم قلت اللي في الدوار أعمالهم غيرسلميه
      لش تبي اتنروح دام اتروح لهم دام هم موسلميين

    • زائر 19 | 10:39 م

      الشيخ المحمود يطالب الدولة بتطبيق القانون ويدعو الداخلية إلى «كشف الحقائق»

      اقول لك عشنا وياما حنشوف عوجا والطابق مكشوف
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      نسأل الله العظيم أن يصلح أحوالك انت
      لا تخاف من كان له استعداد لاشهاده نالها و لو على فراش الموت..!
      mirzof

    • زائر 17 | 10:33 م

      اسمع كلامك يضحكني أرى أفعالك تدهشني

      نحن في زمن كل واحد يرى بحقيقته ويظهر ما في قلبه من غل دفين ، بان على حقيقتك يا ..........
      اكمل بما تراه مناسبًا

    • زائر 16 | 10:32 م

      مو بس تلفزيون البحرين

      أيها الشيخ المحمود كن حكما حقا وإلا فاسكت
      بدلا من أن تعظ الحكومة
      توجه أسلحتك إلى هذا الشعب الأاعزل فتشكك في سلمية الحركة وشهدائها غريب غريب

    • زائر 12 | 10:25 م

      أقول للمحمود ،،

      جملة من خطابك لجمهورك ، (( ياكم والدخول في الفتنة... ملعونة وملعون من أيقظها... ))

    • زائر 9 | 10:23 م

      لماذا كل هذه التناقضات ؟

      كل يوم تأتي بمسرحية جديدة !!!!!

    • زائر 8 | 10:06 م

      تناقضات في الاقوال

      (((تجمع الوحدة الوطنية هو تجمع من أجل الوطن الذي ترخص في سبيله الأرواح والأموال))) اولئك الفتية الذيين برزو لمضاجعهم يؤمنون وارخصو ((لا تضحكون على الناس وتقولون عمن يقتل وقُتل أنه شهيد، فالشهادة يمنحها رب العالمين))
      انفسهم من اجل الوطن فالذي كتب قبل رحيله بساعتين دمي فداء وطني هذا ياشبخ لايريد منصبا وزاريا ولا جوازا دبلوماسيا بعبر به القارات بل يريد عيشا كريما لجميع البحرين فكفانا شحنا طائفيا فقد اخليت ساحة الحكومة من الجريمة البشعة بقولك((فنسأل الله أن يأخذ الحق ممن قتلهم وحرّكهم،))

    • زائر 5 | 9:51 م

      جزاك الله ألف خير ياشيخ عبداللطيف

      تحيه لهذا الرجل ذو الطرح العقلاني والحكيم وارجو من الجميع الاصغاء اليه بنيه حسنه محبه للوطن والدين.
      انا عن نفسي لن اذهب الى اي مسيرة بعد اليوم.
      ولا سنيه ولاشيعيه كلنا امه بحرينيه.
      وفاقي سابقا

    • زائر 3 | 9:39 م

      قلم ناصح

      ......كفاك تلونا وتقلبا انت كالحرباء تتلون حسب بيئتها ....هذا ليس شأن المسلم الذي يجب عليه ان يطبق شرع الله في الارض.ويقف مع المظلوم ضد الظالم أنت ترى هؤلاء ولاة أمرك أنصحهم على الاقل ولاتعاونهم على الظلامة لطائفة كبيرة واعلم ان الدنيا ماهي الا يومان يوم لك ويوم عليك فتدارك مابقي من عمرك والا سوف تخسر اخرتك بدنياك ..وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    • زائر 1 | 9:17 م

      88

      يا لكذبك ونفاقك ، الائتلاف الثلاثي بين حق والوفاء واحرار البحرين طالبوا بجمهورية ديمقراطية وليست اسلامية

اقرأ ايضاً