العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

متظاهرون يحتلون منزل سيف الاسلام القذافي في لندن

اقتحم متظاهرون مؤيدون للثوار الليبيين منزلا فخما في لندن يملكه سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، كما افاد مصدر في الشرطة البريطانية أمس (الاربعاء).
وقال متحدث باسم شرطة سكوتلانديارد ان "الشرطة استدعيت الى عنوان في هامستد (الحي الراقي في شمال لندن) قرابة الساعة 12,50 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) اثر انباء عن اقتحام العقار من قبل اشخاص مجهولين".
واضاف ان الشرطة لم تعتقل احد، رافضا الافصاح عن عنوان المنزل الذي تم اقتحامه ولا عن اسم مالكه.
ولكن متحدثا باسم مقتحمي المنزل قال للصحافيين الذين سرعان ما تجمعوا امام المنزل "نحن نحتل منزل سيف الاسلام، والذي تبلغ قيمته عشرة ملايين جنيه، للتعبير عن تضامننا مع كل اولئك الذين يقاتلون ويقتلون في ليبيا الان".
واضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه وقرأ "بيانا جماعيا" باسم منظمة قال ان اسمها "اطيحوا بالطغاة" "لا ثقة لنا بالحكومة البريطانية في استعادة الاملاك التي سرقها" القذافي.
وتابع "لذلك قررنا تنفيذ المهمة بانفسنا. هدفنا هو ضمان عودة الاموال التي سلبت من الشعب الليبي الى الشعب الليبي، وان لا يتم تحويلها الى حساب مصرفي في الخارج"، رافضا الافصاح عن عدد الاشخاص الذين يحتلون المنزل ولا عن هوياتهم.
وعلق المتظاهرون لافتات عدة على المنزل، احداها تحمل صورة ضخمة لمعمر القذافي داخل دائرة حمراء مشطوبة بخط مائل وقد كتب عليها "اخرج من ليبيا، اخرج من لندن".
وبعد ظهر الاربعاء انضم الى المتظاهرين ممثلون عن الجالية الليبية في بريطانية من "حركة التضامن مع ليبيا"، قالوا انهم جاؤوا "لتقديم دعمهم" لمحتلي المنزل.
وكان سيف الاسلام، الذي درس في جامعة لندن سكول اوف ايكونوميكس العريقة، اشترى المنزل بعشرة ملايين جنيه استرليني (11,6 مليون يورو) في صيف 2009، وهو يتألف من ثماني غرف على الاقل وفيه مسبح وصالة سينما، ويقع في حي قريب من "جادة المليارديرات".
وبحسب وسائل الاعلام فقد عرض المنزل مؤخرا للبيع ب10,95 مليون جنيه (12,75 مليون يورو) الا انه لم يعثر على من يشتريه.
ولا يعاقب القانون البريطاني من يحتل ملكية خاصة بشرط ان لا يلحق بها ضررا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:03 ص

      هههههههه

      مافي حرس يم قصر

    • زائر 6 | 4:46 ص

      هكذا ترد الحقوق المغتصبة

      عفية عليكم والله وياكم ولا بد ان يرجع الحق الى اصحابه

    • زائر 2 | 2:08 ص

      اسألوه!

      من اين لك هذا ؟؟

    • زائر 1 | 2:06 ص

      11 مليون يوووو ررررروووووو

      من وين ياحبيب بابا من جيب البابا لو من جيب الشعب ؟!
      ولى زماان الانظمة اليوم يوم الملحمة

اقرأ ايضاً