العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

راؤول سعيد بتأهل شالكه إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

راؤول فرحاً مع لاعبي شالكه بالفوز على فالنسيا
راؤول فرحاً مع لاعبي شالكه بالفوز على فالنسيا

أعرب المهاجم الدولي الإسباني السابق راؤول غونزاليز عن سعادته بتأهل فريقه شالكه الألماني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب مواطنه فالنسيا بالفوز عليه 3/1 أمس (الأربعاء) في إياب ثمن النهائي بعد أن تعادل معه 1/1 ذهابا.
وأشار راوول (33 عاما) الذي توج بلقب المسابقة الأوروبية الأم مع ريال مدريد في ثلاث مناسبات أعوام 1998 و2000 و2002، إلى أن فريقه سيستمتع بخوضه ربع النهائي بغض النظر عن هوية الفريق الذي سيواجهه، مضيفا "كانت مباراة صعبة (أمام فالنسيا)، لكنها كانت متوازنة، وفي النهاية أسعفنا الحظ بعض الشيء. أشعر بسعادة عارمة، لأنها كانت مباراة مميزة أيضا بالنسبة إلي شخصيا".
وتابع "علينا الانتظار لمعرفة من سنواجه في ربع النهائي، لكن ذلك لا يهم فعلا، ستكون بمثابة الحفلة بالنسبة إلينا".
وكان شالكه الذي وصل إلى ربع النهائي للمرة الأخيرة العام 2008، وجد نفسه مساء أمس متخلفا بهدف للبرتغالي ريكاردو كوستا، لكنه انتفض بعدها وسجل ثلاثة أهداف، اثنان منها للبيروفي جيفرسون فارفان والآخر للسويسري ماريو غافرانوفيتش.
وعلق راؤول على مجريات اللقاء قائلا: "كان من الصعب أن تضغط منذ البداية، لكن بعد تخلفنا صفر/1، لم يعد أمامنا شيء لنخسره. كان علينا أن نقدم كل شيء".
وكان راؤول انتقل إلى شالكه الصيف الماضي بعد أن أمضى فعليا 18 عاما في ريال مدريد، إذ أصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي (323 هدفا) والأكثر خوضا للمباريات (741 مباراة)، وهو يحمل الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (69) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (71) كما أنه أصبح أكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا (140 مباراة) بعد تفوقه على مدافع ميلان الإيطالي المعتزل باولو مالديني (139).
ولم يدخل شالكه إلى اللقاء بأجواء مثالية لأن الصحف الألمانية كشفت قبل ساعات معدودة على صافرة البداية أن مدربه فيليكس ماغاث سيرحل في نهاية الموسم بسبب النتائج المتواضعة التي يحققها الفريق في الدوري المحلي (المركز العاشر حاليا).
وتحدث ماغاث الذي قاد شالكه منذ أيام معدودة إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية على حساب فريقه السابق حامل اللقب بايرن ميونيخ، عن أجواء فريقه بعدما ذكرته الصحف عن رحيله، قائلا "إن الأجواء المحيطة بالمباراة لم تكن تهمنا، الحقيقة كانت هناك، على أرضية الملعب. لا يهمني ما تقوله الصحف. عقدي يمتد حتى 2013".
وبدوره رفض رئيس النادي كليمينز توينيز التعليق على ما ذكرته وسائل الإعلام حول رحيل ماغاث، مكتفيا بالقول "أتطلع بفارغ الصبر لخوض مباراة رائعة (في ربع النهائي). سنصدر بيانا لاحقا، في الأيام القليلة المقبلة وليس اليوم (مساء أمس)".
وكانت وكالة أنباء "واز" ذكرت أمس أن ماغاث سيترك منصبه في شالكه بعد انتهاء الموسم الجاري، مشيرة إلى أن إدارة النادي لا ترى بأنه قادر على تحقيق هدف الفوز بلقب الدوري الألماني قبل انتهاء عقده العام 2013.
وذكرت الوكالة أن إدارة النادي تبحث عن مدرب من طراز يورغن كلوب الذي تألق هذا الموسم مع متصدر الدوري المحلي بوروسيا دورتموند بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، وذلك من أجل خلافة ماغاث الذي تسلم منصبه في صيف 2009 بعدما قاد فولفسبورغ إلى اللقب، لكن المدرب الذي توج أيضا مع بايرن ميونيخ بثنائية الدوري والكأس مرتين على التوالي، نفى صحة المعلومات في تصريح لمجلة "كيكر".
ويحتل شالكه حاليا المركز العاشر في الدوري ولا يبتعد سوى بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وكان ماغاث يأمل أن يكرر إنجاز الموسم الماضي على أقل تقدير أي احتلال المركز الثاني، لكن فريقه عانى كثيرا في بداية الموسم ما دفع مشجعي النادي إلى شن حملة ضده، لكن الوضع قد يتغير في حال الفوز بلقب الكأس المحلية والوصول إلى أبعد من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً