العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ

اطلاق حرية تكوين الاحزاب في مصر بعد الاستفتاء على تعديل الدستور

اطلاق حرية تكوين الاحزاب في مصر بعد الاستفتاء على تعديل الدستور (أ ف ب)
اطلاق حرية تكوين الاحزاب في مصر بعد الاستفتاء على تعديل الدستور (أ ف ب)

نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر عسكري مسؤول اليوم (السبت) انه سيتم اجراء تعديل تشريعي لاطلاق حرية تكوين الاحزاب "فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية" المقرر اجراؤه السبت المقبل.
وقال المصدر العسكري انه "سيتم تعديل قانون الاحزاب فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بما يسمح بانشاء الاحزاب فورا بالاخطار".
ويحق للمجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى زمام الامور في البلاد منذ الاطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضسي، ان يصدر مراسيم بقوانين خلال الفترة الانتقالية التي ستمتد مبدئيا ستة اشهر وتنتهي بانتخاب رئيس للجمهورية.
وكان قانون الاحزاب القديم يشترط لتشكيل اي حزب التقدم بطلب الى لجنة يترأسها رئيس مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) وهو منصب كان يتولاه الامين العام للحزب الحاكم في عهد مبارك.
ونادرا ما وافقت هذه اللجنة على تشكيل اي حزب سياسي طوال حكم مبارك الذي استمر ثلاثين عاما.
واعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها ستشكل حزبا سياسيا باسم "الحرية والعدالة".
كما يطالب "ائتلاف شباب ثورة شباب 25 يناير" الذي يضم الحركات الشبابية التي اطلقت الدعوة للانتفاضة المصرية بالحصول على الحق في تشكيل احزاب تعبر عن التيارات المتنوعة الممثلة فيه.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:07 م

      تعــالــــوا نبنـــــــــى

      دعـــــــــــــوة : شباب الحزب الوطنى المخلص لمصر والذى كان له دور بل وتواجد فعلى يومياً بميدان التحرير وغيرة من منابر الثورة والذى كان دائماً يكرة قادة الحزب السابقين الفشلة من اساءوا لمصر بل وأساءوا لمبادىء الحزب النبيلة .. تعـالوا نضع أيدينا معاً ونجتمع على قلب واحد لنبنى مصرنا وحزبنا من جديد بمبادىء حزبنا النبيلة بعيداً عن الفكر السابق لشلة الحرامية قادة الحزب السابقين ... ارجوكم معاً للبنـاء "" 100 مليون تعظيم سلام لشهداء الثورة "

    • زائر 1 | 3:57 م

      حرية

      الى الامام يامصر ترجعين ام الدينا والحرية تكون رمز كل الشعوب

اقرأ ايضاً