العدد 3110 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ

منسقو المراكز الصحية بانتظار الدرجة الثامنة منذ أعوام

مطالبة بنقل ما يقارب 230 منسق مواعيد صحية إلى الدرجة الثامنة
مطالبة بنقل ما يقارب 230 منسق مواعيد صحية إلى الدرجة الثامنة

طالب عدد من منسقي المراكز الصحية في عدد من المراكز الصحية بنقلهم إلى الدرجة الثامنة، مشيرين إلى أنه منذ أعوام وهم يطالبون بالدرجة الثامنة، إلا أنه لم يتم نقلهم.

وأوضح المنسقون في حديث لـ»الوسط» أنه في شهر أبريل/ نيسان 2008 كانت هناك مطالبة بنقل ما يقارب 230 منسق مواعيد صحية إلى الدرجة الثامنة، إلا أنه لم يكن هناك تجاوب في المرة الأولى، إذ إنه تم إخطار المنسقين بأن المطالبة قيد الدراسة.

وأشار المنسقون إلى أنه منذ العام 2008 حتى الآن لا يوجد تجاوب، فديوان الخدمة المدنية يحمل وزارة الصحة المسئولية والأخيرة تحمل الديوان المسئولية، ملفتين إلى أن طوال هذه الأعوام ليس لهم علم بمن المسئول عن التأخير.

ونوهوا إلى أن مديري بعض المراكز والمسئولين عنهم في كل مرة يبلغونهم بأنه سيتم إعطاؤهم الدرجة الثامنة عما قريب، في الوقت الذي يكون فيه ذلك مجرد أحاديث من أجل ضمان سكوتهم على حد قول بعض المنسقين.

ولفتوا إلى أنه تم إبلاغهم بأنه سيتم نقلهم للدرجة الثامنة في شهر يوليو/ تموز 2010، مشيرين إلى أنه حتى الآن لم يتم نقلهم إلى الدرجة الثامنة.

كما اشتكى المنسقون من ساعات العمل الإضافي، إذ إنهم في السابق كانوا يعملون 60 ساعة، في الوقت الذي تم تقليصها إلى 45 ساعة إضافية، وفي حال تم العمل ساعات أكثر لا يتم حسابها.

وأكدوا أنه تمت إضافة الكثير من الأعمال عليهم مثل تسجيل العمال البحرينيين للفحص، إلى جانب إدخال الرواتب وعمل الإحصاءات.

وناشد المنسقون المسئولين من أجل نقلهم إلى الدرجة الثامنة، مؤكدين أن دراسة مطلبهم مضى عليها ثلاثة أعوام ولم يتم رفضها أو قبولها، مستنكرين إطلاق أحاديث وتصريحات ليس لها أساس من الصحة وهدفها مجرد إلزام المنسقين الصمت بسبب الوعود التي لا يتم تحقيقها على أرض الواقع.

يذكر أن المنسقين اشتكوا مسبقاً من عدم تحقيق مطالبهم، وخصوصاً أنهم على الدرجة السابعة ورفعوا رسائل لوكيلة الرعاية الأولية عن مطالبهم بالدرجة الثامنة، وإثر ذلك شكلت الوكيلة لجنة مشتركة بين عدد من المنسقين والمسئولين بالوزارة في فبراير/ شباط 2008

العدد 3110 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً