العدد 3110 - السبت 12 مارس 2011م الموافق 07 ربيع الثاني 1432هـ

بنزيمة يسقط ايركوليس... وفوز ساحق لسرقسطة

بن زيمة
بن زيمة

سجل كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد لفوز سهل 2-صفر على ايركوليس المتعثر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت في ظل اراحة عدد من اللاعبين قبل مواجهة اولمبيك ليون الفرنسي في دوري أبطال اوروبا هذا الأسبوع.
واحرز المهاجم الفرنسي المتألق في الفترة الأخيرة هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 24 قبل أن يضيف الهدف الثاني بمجهود فردي رائع في الشوط الثاني ليصبح رصيده ثمانية أهداف في اخر ست مباريات.
وارتفع رصيد ريال مدريد الى 70 نقطة من 28 مباراة ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الى اربع نقاط قبل أن يلعب الفريق القطالوني في ضيافة اشبيلية اليومالاحد.
وقال خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد للتلفزيون الاسباني "اعتدنا النظر الى الاحصاءات الخاصة بكريستيانو رونالدو لكن بنزيمة سجل الان 19 هدفا (في كل المسابقات).. وهذا عدد مهم."
وأضاف "هذا العدد من الأهداف يثبت كم هو لاعب جيد. سيمنحنا العديد من الأسباب للشعور بالسعادة في المستقبل."
وبدا أن خروج فالنسيا الذي يحتل المركز الثالث من دوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي أثر بشدة على فريق المدرب اوناي ايمري الذي مني بخسارة ثقيلة 4-صفر أمام مضيفه ريال سرقسطة المتعثر في مباراة أخرى جرت اليوم.
وسجل يري ياروسيك واندير هيريرا هدفين وأضاف جابي هدفين اخرين من ركلتي جزاء ليقودوا سرقسطة لاسقاط فالنسيا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين وتجمد رصيده عند 54 نقطة بفارق 16 نقطة وراء ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وفي وقت سابق تعادل اتليتيكو مدريد مع مضيفه الميريا المتعثر بهدفين لكل منهما.
وبادر اتليتيكو بالتسجيل عبر المهاجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو في الدقيقة 39 لكن البرت كروسات تعادل لاصحاب الأرض في الدقيقة 49.
وعاد اجويرو ليسجل الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 61 قبل أن يتعادل هينوك جويتوم لالميريا في الدقيقة 77.
ولم ترتق مباراة ايركوليس ابدا الى مستوى مثير في ظل اهتمام الفريقين بشكل أكبر بمعارك أخرى قادمة وهي مواجهة اوروبية بالنسبة لريال مدريد وصراع تفادي الهبوط لايركوليس.
ويحتاج ريال مدريد الى الحفاظ على النتيجة الإيجابية التي حققها في مباراة الذهاب لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا بالتعادل 1-1 مع ليون عندما يستضيف منافسه الفرنسي في استاد سانتياجو برنابيو يوم الاربعاء وهو يسعى لبلوغ دور الثمانية لأول مرة في سبع سنوات وعكست تشكيلة المدرب جوزيه مورينيو ذلك.
ولم تتضمن التشكيلة رونالدو هداف الفريق والمدافع ريكاردو كارفاليو الذي يعاني من اصابة كما جلس بيبي وتشابي الونسو على مقاعد البدلاء.
ولعب ايركوليس صاحب أسوأ سجل لفريق في الدوري في مبارياته خارج ملعبه بدون المهاجم المصاب ديفيد تريزيجيه بينما اكتفى شريكه في خط الهجوم نلسون بالديز باللعب في منتصف الشوط الثاني.
ولم ينتظر ريال مدريد طويلا ليخترق دفاع ضيفه وأرسل مسعود اوزيل الكرة الى الفارو اربيلوا في اليمين حيث مرر الى بنزيمة ليسدد في الشباك.
وسدد ايمانويل اديبايور مهاجم ريال مدريد في العارضة قبل أن يحسم بنزيمة اللقاء لصالح فريقه عندما انطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 56.
وتراجع ايركوليس للمركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة متخلفا بفارق الأهداف وراء الميريا صاحب المركز الثامن عشر.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً