العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

«المنبر الإسلامي» تندد بأحداث العنف وتطالب الجمعيات السبع بتحمل مسئوليتها تجاه وطنها

المحرق - جمعية المنبر الوطني الإسلامي 

13 مارس 2011

دعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الجمعيات السبع إلى ضرورة الاستجابة للحوار فوراً وتقديم المصلحة العليا للبلاد على المصالح الضيقة وذلك لتفويت الفرصة على المتطرفين الذين يستهدفون استمرار الأزمة الراهنة خدمة لأجندات خاصة وأهداف إقليمية.

وطالبت الجمعية في بيان لها أمس الأحد ( 13 مارس/ نيسان 2011) الجمعيات بتحديد موقفها بشكل واضح مما يحدث الآن من محاولات جر البلاد إلى آتون حرب أهلية من خلال الاستفزازات المتكررة والمقصودة من جانب بعض المتربصين بأمن واستقرار البلاد، مؤكدة أن الوقت لم يعد يحتمل المناورات السياسية وجمود المواقف وأن على الجمعيات التحرك الفوري لقطع دابر الفتنة وأنها ستتحمل مسئولية تاريخية ووطنية إذا ما استمر دورها السلبي تجاه ما يحدث .

ونددت بأحداث العنف التي وقعت أمس أمام المرفأ المالي وداخل جامعة البحرين، مؤكدة أن ما يجري يؤكد وجود أصابع خفية تقف وراء تصعيد الأمور بهذا الشكل المريب .

وقالت: «إن الوضع في البحرين لم يعد يحتمل استفزازات من جانب البعض والمتمثلة في إغلاق الشوارع ومحاولات تعطيل عجلة العمل والإنتاج في البلاد سعياً لإسقاط المملكة لحسابات إقليمية مفضوحة».

وأشارت إلى أنها ومع إيمانها بحق المواطنين وجميع التيارات في حرية التعبير التي كفلها الدستور إلا أن السماح لقلة من الناس باختطاف البلد وقطع الطرق ومنع المواطنين من حرية التحرك لهو أمر مرفوض، وخصوصاً لما فيه من تعريض لحياة الناس للخطر وخصوصاً الذين بحاجة للوصول للمستشفيات ولقضاء حاجاتهم الضرورية.

وأكدت أن المجتمع البحريني, مجتمع صغير ومتماسك ويعرف بعضه بعضاً، ولذا فإن وعيه سيتصدى بكل قوة لتلك المحاولات البائسة اليائسة ولن يدع فرصة للمنفلتين والمتطرفين لجر البلاد إلى آتون حرب أهلية أو فتنة طائفية، وقالت: «إن النار التي يلعبون بها الآن والمتمثلة في إشعال فتنة طائفية ستحرق أصابع المتلاعبين بها والأيادي التي تحاول الصيد في المياه العكر بتوتير الأجواء بطريقة غير إنسانية تتعارض مع أخلاق مجتمعنا وأعرافه وتقاليده».

ودعت أبناء الشعب البحريني بالتعقل والهدوء وعدم الإنجرار وراء مخطط يستهدف ضرب الوحدة الوطنية وتقسيم المجتمع بشكل طائفي مقيت وتفويت الفرصة على المتربصين بالمملكة والذين يلعبون دوماً على وتر الفتنة الطائفية.

وقالت: «إن محاولات الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد وإذكاء النفس الطائفي من خلال استفزازات متكررة ومقصودة وتحركات مريبة من المحتجين إلى عدد من الشوارع والمواقع والمؤسسات حتى وصل الأمر للدفع بالاعتداء على الطلاب لهو أمر فاق كل تصور ويستوجب تحركات من جانب الدولة والجهات الأمنية لوأد الفتنة التي بدأت تنسج خيوطها على المجتمع بأكمله, وكل يوم يمر دون حل حاسم لهذه الأزمة تتسع رقعة التجاذبات في ربوع المنطقة وتزيد من احتقان المواطنين ومن الشحن الطائفي

العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 9:47 ص

      المنبر فكر !!!

      المرفأ المالي عصيان مسموح به في الدول التحضرة و هذا الاسلوب الراقي سنسخدمه حتى الحصول على دولة ديمقراطية حقيقية و المواطنين سواسية
      أم جامعة البحرين فيمكن تسأل د. ابراهيم جناحي و هي يتفرج على حرم الجامعة ينتهلك من قبل مرتزقة مرتزقة ضد الطلبة العزل و كيف ضابط يمسك أمن الجامعة أمس ليجعل التغطية الكافية لإجراء المهمة و شكرا شكرا و شكرا !!!!! منبر
      ما زلنا نقول اخوان سنة و شيعة بس ما راح نسمح لكان من يكون ان يمسنا او يستهان بنا بعد 14 فبراير

    • زائر 19 | 5:03 ص

      تلفزيون البحرين

      تلفزيون البحرين له الدور الاول في غسل عقول الناس بالحرب الطائفية

    • زائر 18 | 4:57 ص

      مافي بابا بعد ايام

      على فكره يا المنبر الاسلامي هذا الهرج والمرج كله كلام فاضي وكله كلام التلفزيون الاعور,انتوا مافيكم الا اللعب بورقة الطائفية,ها ماتدرون ان هالورقة اختفت مع الرئوس اللي طاحت من ضربة سواعد شياب الدوار شباب الورد اللي استقبلوهم بالرصاص,يا ويلكم من غضب الله والشارع يوم السقوط ويوم النصر,انتوا والطائفيونز

    • زائر 15 | 3:58 ص

      يا من تمثلون ألا أنفسكم

      أسمعو أنتم نحن لدينا مطالب وطنية منذ سنوات و الجمعيات السبع ليست ألا تمثل جزء من مطلب الشعب بل هذا النظام المستبد من يحاول أذكاء النفس الطائفية و تماطل و لاتريد أن تهيأ الأرضية الصالحة للحوار
      كفاية دجل كفاية عبودية حسو بالشعب .

    • زائر 13 | 2:20 ص

      انتم آخر من يتكلم

      الغريب أن المشلول المجلس النيابي يطالب مسائلة وزير الصحة الذي لم يستلم الوزارة -إن صح التعبير- ويتغاضى عن الوزير السابق ويتعامى عن بلطجية الداخلية ولا يلاحق من أيقظ الفتنة الطائفية. ولا يستمع لقول الله تعالى: قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ( 34 )

    • زائر 12 | 2:10 ص

      قولوا لتلفزيون والاذاعة

      وجهواكلامكم للاعلام الرسمي الذي ينفخ في الفتنة

    • زائر 5 | 11:42 م

      فداء للوطن

      نصيحة لكل مجنس يعمل في الجيش او الداخلية
      ارحل قبل فوات الاوان لان السنه سيهجمون عليكم لا نكم شوهتم سمعة السنه نصيحة مني بأسرع ما يمكن فلا ضمانة لسلامتكم و ابائكم.

اقرأ ايضاً