العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

ائتلاف شباب الثورة المصرية يدعو الى التصويت بـ"لا" على التعديلات الدستورية

ائتلاف شباب الثورة المصرية يدعو الى التصويت بـ
ائتلاف شباب الثورة المصرية يدعو الى التصويت بـ"لا" على التعديلات الدستورية

دعا "ائتلاف شباب الثورة" مفجر الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك اليوم (الاثنين) الى التصويت بـ"لا" على التعديلات الدستورية خلال الاستفتاء المقرر اجراؤه السبت المقبل.
وقال القيادي في هذا الائتلاف شادي العزالي حرب لوكالة فرانس برس "لقد حددنا موقفنا، اذهب وشارك وصوت بـ لا، نريد دستورا جديدا وتمديد الفترة الانتقالية مع تشكيل مجلس رئاسي".
وينظم السبت المقبل استفتاء على تعديلات تشريعية اعدتها لجنة قانونية شكلها المجلس الاعلى للقوات المسلحة الممسك بالسلطة في مصر منذ اطاحة مبارك في 11 فبراير/ شباط الماضي.
وتزيل التعديلات المقترحة القيود المفروضة على الترشح لرئاسة الجمهورية وتقضي بان لا يبقى الرئيس في منصبه اكثر من ولايتين متتاليتين مدة كل منهما 4 سنوات.
ولكن التعديلات الجديدة لم تتطرق الى الصلاحيات الواسعة لرئيس الجمهورية ولكنها تلزم البرلمان الذي سيتم انتخابه بعد اقرار التعديلات بتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد للبلاد.
ويعارض التعديلات المرشحان الابرز لرئاسة الجمهورية محمد البرادعي وجماعة الاخوان المسلمين كما تعارضها كل القوى السياسية بما فيها حزبا الوفد (ليبرالي) والتجمع (يساري).
ويتفرد الاخوان المسلمين بتأييد التعديلات والدعوة الى التصويت ب"نعم".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً