العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

لوف يستعدي 17 لاعبا من تشكيلة مونديال 2010

يواكيم لوف
يواكيم لوف

فرانكفورت (ألمانيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

استدعى مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف 17 لاعبا من التشكيلة التي قادت ال"مانشافت" الى المركز الثالث في مونديال جنوب افريقيا 2010، وذلك لمواجهة كازاخستان في 25 الشهر الحالي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012، واستراليا وديا بعد اربعة ايام.
وكما كان متوقعا، لم تتضمن التشكيلة اسم القائد السابق ميكايل بالاك الذي لم ينجح حتى الان في فرض نفسه اساسيا في فريقه الحالي باير ليفركوزن رغم تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة.
وعلق لوب امس الخميس على مسألة بالاك الذي خاض 98 مباراة دولية مع ال"مانشافت" وسجل خلالها 42 هدفا، في تصريح لمجلة "كيكر" قائلا: "عليه ان يصل الى مستوى معين من الاداء في فريقه ليفركوزن، لكن الوضع يبدو اصبح افضل بالنسبة له".
وغاب بالاك عن المنتخب منذ شباط/فبراير 2010 بسبب الاصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال جنوب افريقيا 2010، ما فتح الباب امام ثنائي ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة وبايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر في تشكيل شراكة مميزة في خط وسط ال"مانشافت".
ولم يخض بالاك سوى تسع مباريات في الدوري هذا الموسم بعدما تعرض لكسر في ساقه في ايلول/سبتمبر الماضي في ثالث مباراة له فقط بعد عودته من الاصابة التي تعرض لها في كاحله في ايار/مايو الماضي.
واستدعى لوف الذي مدد عقده مع المنتخب حتى 2014، 6 لاعبين من بايرن ميونيخ واربعة من بوروسيا دورتموند متصدر الدوري المحلي.
ويبحث المنتخب الالماني عن فوزه الخامس على التوالي في منافسات المجموعة الاولى التي يتصدرها بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه المنتخب النمسوي.

واللاعبون ال23 هم:
- لحراسة المرمى: مانويل نوير (شالكه) ورينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن).
- للدفاع: ارنيه فريدريخ (فولفسبورغ) ودينيس اوغو (هامبورغ) وهولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وجيروم بواتنغ (مانشستر سيتي الانكليزي) وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر (دورتموند) وبير ميرتيساكر (فيردر بريمن).
- للوسط: ماريو غوتسه وكيفن غروسكروتس وسفين بندنر (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (ريال مدريد الاسباني) وباستيان شفاينشتايغر وتوني كروس (بايرن ميونيخ) وكريستيان تراش (شتوتغارت) واندري شورله (ماينتس).
- للهجوم: ماريو غوميز وميروسلاف كلوزه وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً