العدد 3115 - الخميس 17 مارس 2011م الموافق 12 ربيع الثاني 1432هـ

الاتحاد الاوروبي سيتخذ عقوبات جديدة ضد ايران

اعلن مصدر دبلوماسي الجمعة ان الاتحاد الاوروبي سيتخذ عقوبات جديدة ضد ايران بسبب انتهاكها حقوق الانسان، على ان تضاف الى العقوبات التي تقررت بسبب برنامجها النووي.
وقال دبلوماسي اوروبي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "اتفاقا سياسيا مبدئيا قد تقرر".
واضاف ان وزراء الخارجية الاوروبيين الذين سيجتمعون الاثنين في بروكسل، سيصدقون رسميا على هذا الاتفاق المبدئي. ويفترض ان يتفق الاوروبيون ايضا على اسماء الاشخاص الذين يمكن ان تشملهم هذه العقوبات الجديدة.
واعلنت الحائزة جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي اخيرا انها طلبت من الاتحاد الاوروبي تجميد ارصدة 80 مسؤولا ايرانيا ومنعهم من دخول الاراضي الاوروبية.
من جهته، قال كريم لحيدجي رئيس الرابطة الايرانية لحقوق الانسان ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان، ان الاتحاد الدولي لحقوق الانسان قد اعد "بمساعدة من عبادي" "لائحة تضم 80 شخصا مسؤولين عن سياسة القمع في ايران".
وفي اواخر ايلول/سبتمبر 2010، فرضت واشنطن عقوبات على ثمانية مسؤولين ايرانيين تتهمهم بأنهم مسؤولون عن انتهاكات "خطرة" لحقوق الانسان اثناء الانتخابات الرئاسية في ايران في 2009.
ومن هذه الشخصيات، محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري وسعيد مرتضوي المدعي العام السابق في طهران.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:44 م

      وماذا عن ؟؟

      ومن يقمع شعبه كاليمن مثلا او غيرهم.. هل سيتركون لمصالح معينة, ام ان وضع ايران اخطر من ذلك, علما بأنه يعتبرون الارواح كزباله تدهس الجثة بعد القتل في اكثر من سيارة والسلاح ينتشر لتطهير الارض من اي متظاهر ففي اليمن مثلا قتل اكثر من 40 شخص واكثر من 1000 جريح وتقفل المستشفيات والخدمات الوطنية عنهم الخ .. كل هذا لا يعتبر من حقوق الانسان ؟؟!!

    • زائر 8 | 10:15 م

      شكرا لك يا رب

      حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم
      ارواح تروح في بلاد العرب واوربا حاطه بالها ويا ايران الله ينصر المظلوم على الظالم قدرة رب العالمين اقوى منهم وعندنا ثقة بالله ان الثورات بتنتصر على كل العالم
      شكرا لك يارب

اقرأ ايضاً