العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

الاتحاد الدولي للدراجات يستأنف قضية كونتادور

الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور
الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور

قام الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات أمس الخميس برفع دعوي استئناف لدى المحكمة الرياضية ضد تبرئة الدراج الإسباني ألبرتو كونتادور بطل سباق "تور دو فرانس" من تهمة تعاطي المنشطات.

وكان اتحاد الدراجات الإسباني قد برأ كونتادور (28 عاماً) الشهر الماضي من تهمة تعاطي المنشطات، رغم سقوطه في اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات خلال تور دو فرانس العام الماضي حيث جاءت نتيجته إيجابية لمادة "كلينبوتيرول" المحظورة.

وادعى كونتادور أن هذه المادة وصلت إليه عن طريق تناوله وجبة لحوم ملوثة بها.

وقال الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات في بيان رسمي له يوم الخميس: "قرر الاتحاد الدولي لسباقات الدراجات اليوم، في إطار الجدول الزمني الذي تنص عليه اللوائح، الاستئناف لدى المحكمة الرياضية في لوزان ضد الحكم الصادر من اتحاد الدراجات الأسباني في قضية ألبرتو كونتادور".

وأضاف البيان: "يأتي قرار الاستئناف بعد دراسة متعمقة لملف القضية الذي وصلنا من اتحاد الدراجات الإسباني".

وفي حالة صدور حكم المحكمة الرياضية بإدانة كونتادور فسيتم إيقافه لمدة عامين وتجريده من لقب سباق تور دو فرانس لعام 2010.

ويحتمل انضمام الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) إلى اتحاد الدراجات الدولي في دعوى الاستئناف المقدمة للمحكمة الرياضية.

وكان اتحاد الدراجات الإسباني فتح تحقيقاً مع كونتادور بناء على طلب الاتحاد الدولي الذي أعلن في أيلول/سبتمبر الماضي النتيجة الإيجابية لاختبار كونتادور وبناء عليها أوقف الدراج الإسباني بشكل مؤقت.

واقترح الاتحاد الإسباني في البداية إيقاف كونتادور لمدة عام واحد، ولكنه حكم ببراءته في شباط/فبراير الماضي استناداً إلى دليل جديد قدمه محامو الأخير.

ويستطيع كونتادور المشاركة في أي سباق الآن لحين صدور حكم المحكمة الرياضية حيث يتصدر الدراج الإسباني حالياً ترتيب سباق كاتالونيا في إسبانيا.

وأوضحت المحكمة الرياضية أنها تريد إصدار حكمها في القضية قبل انطلاق نسخة عام 2011 من سباق تور دو فرانس في الثاني من تموز/يوليو المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً