العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

مكلارين يفرض سيطرته على التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة استراليا الكبرى

هاميلتون
هاميلتون

تصدر البريطانيان جنسون باتون ولويس هاميلتون ثنائي فريق مكلارين اليوم الجمعة التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة أستراليا الكبرى للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وحقق باتون الذي فاز بأخر سباق على مضمار البرت بارك ، زمن بلغ دقيقة واحدة و854ر25 ثانية في التجربة التي امتدت لمسافة 303ر5 كيلومتر متفوقا على هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ دقيقة واحدة و986ر25 ثانية.

وحل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة واحدة و001ر26 ثانية متفوقا على ثنائي ريد بول المكون من سيباستيان فيتيل حامل اللقب (دقيقة واحدة و014ر26 ثانية) والاسترالي مارك ويبر (دقيقة واحدة و283ر26 ثانية).

وتصدر ويبر ، الذي كان يسعى لتحقيق أول فوز له في بلاده ، التجربة الحرة الاولى ، ولكنه تراجع في التجربة الحرة الثانية بفعل تساقط الامطار.

وحل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس ، وحامل لقب بطولة العالم سبع مرات ، في المركز السادس بزمن بلغ دقيقة واحدة و590ر26 ثانية بعد أن جاء في المركز الثامن في التجربة الحرة الأولى.

وقال كريستيان هورنر رئيس ريد بول "نشعر بالسعادة لما انتهت عليه التجربة الحرة الاولى ، وحققنا ارقاما جيدة ، المضمار يطور نفسه اولا بأول ، لذا اعتقد أن يسير الإيقاع يتسارع ، أعتقد أن الرياح جعلت الأمور اصعب بعض الشيء على الجميع".

يذكر أن سباق جائزة أستراليا الكبرى هو الاول في الموسم الحالي بعد إلغاء سباق البحرين بسبب الأحداث السياسية الساخنة التي تعيشها البلاد حاليا.

وهذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها جميع الفرق على إطارات بيريلي ، المكونة من مركبات أكثر ليونة وتؤدي إلى سرعات أعلى للسيارات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً