العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

تظاهرة تأييد للرئيس السوري في دمشق

تجمع مئات الاشخاص مساء الجمعة في وسط العاصمة دمشق تعبيرا عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد، حسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.
وافادت المراسلة ان مئات الاشخاص تجمعوا مساء الجمعة في ساحة الامويين التي تقع في قلب العاصمة دمشق حاملين صورا للرئيس السوري ولوالده حافظ الاسد.
واضافت المراسلة ان مئات السيارات تجوب احياء دمشق منذ الصباح وهي تطلق هتافات التأييد للرئيس السوري مثل +الله سوريا بشار وبس+ و"بالروح بالدم نفديك يا بشار+".
وحمل المتظاهرون وركاب السيارات الاعلام السورية وصور الرئيس السوري.
كما بث التلفزيون السوري صور تظاهرات تأييد للرئيس السوري انطلقت بعد صلاة الجمعة في محافظات دمشق والقنيطرة ودير الزور واللاذقية والحسكة وحلب.
وتأتي هذه التظاهرات غداة اعلان السلطات عن نيتها القيام باصلاحات غير مسبوقة وخاصة لجهة دراسة الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ عام 1963.
كما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) مساء الجمعة ان "دمشق والمحافظات السورية شهدت مسيرات شعبية لليوم الثاني على التوالي تؤكد اهمية حزمة المراسيم والقرارات الصادرة امس".
واضافت الوكالة ان هذه المسيرات اكدت "اهمية الوحدة الوطنية التي تعيشها سوريا بقيادة الاسد ووقوفها بحزم ضد الاستهداف الخارجي لسوريا" مؤكدة رفض المشاركين "واستنكارهم للحملات الخارجية المنظمة على الشعب السوري وتستهدف امن واستقرار سوريا ووحدتها الوطنية".
واشار المشاركون الى ان "القرارات والمراسيم الاقتصادية والسياسية والخدمية والمعيشية تنسجم مع طموحات الشعب السوري وتواكب تفاعله السياسي والاقتصادي مع الاحداث التي تشهدها المنطقة" بحسب الوكالة.
ولفتت الوكالة الى حدوث "بعض التجمعات لعدد من المواطنين في عدة محافظات تدعو لمطالب محلية والاسراع في تنفيذ الخطوات الاصلاحية ومكافحة الفساد".
وقد اعلنت السلطات السورية الخميس انها تنوي رفع حالة الطوارىء ووعدت باجراءات لمكافحة الفساد والافراج عن المعتقلين غداة تظاهرات في جنوب البلاد اسفرت عن سقوط مئة قتيل بحسب ناشطين في مجال حقوق الانسان.
كما اصدر الاسد في وقت لاحق من مساء الخميس امرا يقضي "باخلاء سبيل جميع الموقوفين على خلفية الاحداث التي جرت في درعا" مؤخرا.
وكانت مصادر حقوقية اعلنت سقوط 17 متظاهرا الجمعة اثر قيام قوات الامن السورية باطلاق النار عليهم بينما كانوا متوجهين الى درعا، جنوب سوريا قادمين من القرى المجاورة لها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:04 م

      فداك يا أسد العرب

      قتيبة ( الورد): بالروح بالدم نفديك يا بشار
      والله لايوجد بكل العالم رجل أفضل وأحسن من سيادة الرئيس بشار الأسد
      بأرواحنا نفديك يا أسد سوريا
      سوريا الله حاميها
      "الله سوريا بشار وبس"
      وتسقط قناة الجزيرة العبرية وقناة أورنت وبردى عمال أمريكا واسرائيل

    • زائر 3 | 11:03 ص

      منحبك

      يارب أحمينا سورية وبشار الأسد من جميع المؤمرات

    • زائر 2 | 7:43 م

      الى الزائر الاول

      انت وين نايم ؟ يعني العدد الكبير من القتلى الذين سقطوا هم من المظاهرات المؤيدة للرئيس ؟
      الظاهر انت كنت تحلم حلم ههههههههه

    • زائر 1 | 5:02 م

      الله سوريا بشار وبس

      انا اليوم كنت في ساحت الامويين وشاهدت وهتفت مع الجماهير بقولنا ((الله سوريا بشار وبس ؛بروح بلدم نفديك يا بشار ؛ الشعب يريد الرئيس بشار .....)) وهي الحقيقة لان قنات اورينت والعربية هما قناتين ليستا عربيتان بل عبريتان وما يضعوه مظاهرات تأييدا للرئيس الله يحفظ الرئيس (( بشار حافظ الاسد))

اقرأ ايضاً