العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

صمت وفاقي بشأن قبولها وساطة كويتية لبدء الحوار

وفد المساعي الحميدة الكويتي التقى الأطراف البحرينية في 22 فبراير الماضي
وفد المساعي الحميدة الكويتي التقى الأطراف البحرينية في 22 فبراير الماضي

لا تزال جمعية الوفاق الوطني تلتزم الصمت إزاء ما يثار بشأن طلبها باسم الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين أو قبولها وساطة كويتية لبدء حوار لإنهاء الأزمة في البحرين، وقد حاولت "الوسط" الحصول على تعليق رسمي من الجمعية المذكورة بشأن هذا الموضوع إلا أنها لم توفّق في ذلك.

وتشير أنباء الى أن جمعية الوفاق أبلغت الكويت موافقتها على بدء الحوار على أرضية النقاط السبع التي كان أعلنها ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في 13 مارس/ آذار 2011، ومن دون شروطها المسبقة التي طرحتها بعد بدء الأزمة في البلاد.

وقد يعطي صمت "الوفاق" عن التعليق على هذا الأمر مدلولاً على صحته، إذ إنها عادة تسارع للتعليق عما أشيع خلال الفترة الماضية عن وجود وساطات لعدد من الدول الخليجية والإقليمية. 


محورها مبادئ ولي العهد ودون شروط مسبقة...

صمت وفاقي إزاء أنباء عن قبولها باسم «المعارضة» لوساطة كويتية

الوسط - حسن المدحوب

التزمت جمعية الوفاق الصمت إزاء ما يثار بشأن قبولها أو طلبها باسم الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين وساطة كويتية لبدء الحوار لإنهاء الأزمة في البحرين، وقد حاولت "الوسط" الحصول على تعليق رسمي من الجمعية المذكورة بشأن هذا الموضوع إلا أن الجمعيو لم تعلق لحد الآن.

وتشير أنباء أن جمعية الوفاق أبلغت الكويت موافقتها على بدء الحوار على أرضية النقاط السبع التي كان أعلنها ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ودون شروطها المسبقة التي طرحتها بعد بدء الأزمة في البلاد.

وقد يعطي صمت الوفاق عن التعليق على هذا الأمر مدلولاً على صحته، إذ إنها عادة كانت تسارع للتعليق عما أشيع خلال الفترة الماضية عن وجود وساطات تركية أو قطرية أو غير ذلك.

وفي الوقت الذي تطابقت مصادر مطلعة على أن هناك مبادرة كويتية تسعى لعلاج المسألة البحرينية يقودها رئيس وفد الوساطة الكويتي رجل الأعمال علي المتروك، فقد أوضحت مصادر كويتية أن أعضاء في جمعية الوفاق ذهبوا للكويت قبل عدة أيام والتقوا رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي للطلب من سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح التوسط لدى القيادة البحرينية لبدء الحوار الوطني، وذلك كما نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية أمس.

ومن المؤكد أن وفداً من جمعية الوفاق وصل إلى الكويت قبل اسبوع (السبت 19 مارس/ آذار 2011)، وعقد لقاء مع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي, حيث قام أحد النواب الكويتيين بالاتصال بالخرافي لعقد اللقاء, وهو ما تم بالفعل مساء الأحد في ديوان رجل الأعمال الكويتي علي المتروك وبحضور النائب عدنان عبدالصمد والشيخ حسين المعتوق.

وكان وفد كويتي ضم رجل الأعمال على المتروك زار البحرين يوم الثلثاء (22 فبراير/ شباط 2011) والتقى بسمو ولي العهد، وكلاً من الشيخ عيسى قاسم والسيد عبدالله الغريفي والشيخ علي سلمان، وبحث معهم الوضع البحريني واستمع إلى وجهات النظر المختلفة من مختلف الأطراف، إلا أنه لم يستطع أن يحقق التوافق المطلوب حينها.

وقد تناقلت أنباء صحافية كويتية أن "الوفد البحريني طلب باسم المعارضة من الخرافي نقل تمنياتها إلى سمو الأمير بقيادة وساطة لحل الأزمة القائمة باعتباره الشخص الوحيد القادر على التدخل لدى القيادة البحرينية ولما يتمتع به سموه من حكمة وتقدير لدى المنامة والشعب البحريني بأسره".

وكشفت أن الخرافي "أبلغ الوفد البحريني بأنه لن ينقل رسالته وطلبه بشأن الوساطة إلى سمو الأمير إلا بعد الحصول على كتاب موقع من قادة المعارضة البحرينية يطلبون فيه الوساطة من دون أي شروط"، مضيفة: أن "الخرافي دعا الوفد إلى العودة إلى المنامة للتشاور مع قادة المعارضة وعدم ربط بدء الحوار بما يسمى" وقف العنف "كي لا ندخل في جدلية الدجاجة والبيضة وأيهما قبل الآخر"، وذلط كما نقلتمصادر الصحافة الكويتية أمس.

وحول تطورات هذا الموضوع، فقد ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن قوى المعارضة التي تقودها جمعية الوفاق ردت بالموافقة على المبادرة الكويتية، التي تتوارد الأنباء عن أن النقاط السبع التي كان أعلنها ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة هي الأرضية التي تنطلق منها الوساطة.

وكان رجل الأعمال علي المتروك قد أبدى تفاؤله لبدء الحوار بين قوى المعارضة والسلطة البحرينية، مشيرا إلى أن المحاور السبعة التي سيتم الحوار حولها ستكون منطلقا للحوار تحت رعاية ومتابعة من سمو أمير دولة الكويت، مشيرا إلى أن هذه المحاور هي: مجلس نواب كامل الصلاحيات. حكومة تمثل إرادة الشعب، الفساد الإداري والمالي، التجنيس، دوائر انتخابية عادلة، فتح تحقيق محايد في القتلى، إجلاء الجيش والقوات.

ورغم أن المعلومات التي رشحت عن تفاصيل المبادرة الكويتية شحيحة، إلا أنه من المتوقع أن تبدأ قوى المعارضة حواراً مباشراً مع سمو ولي العهد برعاية أمير الكويت الذي سيكون شاهدا وضامنا للحوار، ومن المتوقع أيضاً أن تنضم جهاتٌ وطنية أخرى للحوار، حال الإعلان عنه.

وبحسب المعطيات، فإن الحوار المأمول حدوثه، قد يبدأ دون شروطٍ مسبقة من قوى المعارضة ، الأمر الذي يعني أن الأمور قد تعود سياسياً إلى النقطة التي سبقت يوم الثلثاء 15 مارس الجاري، بالموافقة على دعوة سمو ولي العهد لبدء الحوار دون شروط مسبقة، وكل هذا يعتمد حاليا فيما اذا كانت الجهات الرسمية تود الحوار بصورة فعلية ومستعجلة. اما اذا قالت الجهات الرسمية ان لديها أولويات أخرى، فان هذا يعني ان الحديث عن الحوار مجرد للعلاقات العامة

العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 343 | 7:25 ص

      لن تنالوا غايتكم فان الله يحيدكم عن الجادة ولماذا اسئلوا انفسكم

      هذا التدخل مقبول وعلى التراحيب ما دام فيهم من تهوى النفس فهو مرحب به اين ابواقكم التي نادت ان هذا شانا داخلي ولن نسمح كائن من كان ان لا يتدخل لا من بعيد ولا من قريب حتى ايران وهي هالة اعلامية لكي تبعدوهم عن الشبه فقط فالاساليب معروف ولا تخفنا اما تدخل من الغير مرضي عنهم فهو موفوض حتى ولو بالقوة والهتافات برا برا . .........

    • زائر 342 | 11:06 م

      من يزود بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟

      الله يسامح كل من تهجم على اي شخص وانا اقولها فأن المعارضة من استاذ حسن مشيمع حفظه الله الى الشيخ على سلمان جميعهم تاج على رؤسنا وجميعهم ضحوا لاجلنا فأتمنى ولو مرة واحد نوحد الصفوف فمن هو خائف على دم الشهداء اقول له كن على يقين بأنك لن تكون حريص على الدماء كثر الشيخ علي سلمان فهو يبكي حسرة على كل شهيد وكل جريح والجميع يعلم وكفى ان نقول الشباب والشباب فالجميع مشترك ولكن اسمحوا لي مااوصلنا الى هذه المرحلة هو تهور الشباب البعيد عن السياسة والحنكة الدبلوماسية ويكفي عناد ولا تسبقوا الامور والله الموفق

    • زائر 340 | 6:08 م

      اسم الوساطه الكويتيه علي المتروك

      كويتي:اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يتمم على بلدكم الخير والامان والاستقرار واتمنى من الشعب البحريني اللي اعتبرهم بمثابة اخواني ان يكونون مع الحوار وان تكون ايدكم مع بعض سواء سني او شيعي وماكو فرق بين سني وشيعي كلنا عند الصلاة انقول الله واكبر وعند الموت اشهد ان لا اله الا الله واشهد انه محمد رسول الله
      واتمنى من الله ان يجمع قلوبكم مع بعض وتكونون ايد وحده والدوله ماترتقي الا بشعبها
      واللي له حق ماراح يضيع دام الله سبحانه موجود
      وعسى الله يرحم موتانا

    • زائر 338 | 5:04 م

      يبدأ الحوار لكن

      من المهم أن يؤدي الحوار لنتيجة، والا فإن الوضع سيتأزم ازيد من ما هو عليه الآن لأن ما في حل آخر.
      والشباب لن يتوقف عن بدأ الحوار بل عند حل الأزمة.
      لذلك اعتقد ان الضمانات التي وضعتها الجمعيات السبع لبدأ الحوار يجب ان تحقق لضمان نجاح الحوار.

    • زائر 336 | 4:06 م

      مع الحوار فهو الحل

      سيرو ياجماعة مع الحوار ملينا من التعنت الي مايفيد ارجوكم اجوكم رجوكم

      اخوكم معاميري وبس

    • زائر 334 | 3:40 م

      البدء بالحوار

      ارجو من الجمعيات السياسية الاسراع في بدء الحوار ولا مجال الى التاخير ولا نريد سفك دماء اكثر من الذي سفكت
      ارجو منكم ان يبدا الحوار حتى مع وجود درع الجزيرة فأذا بدا الحوار تستطيعون من خلاله الشرط بخروج درع الجزيرة فأبداو ابدأو لا تتأخرو لكي لا يتازم الشي الى اكثر من ذلك
      وشكرا لكم ياجمعية الوفاق ونأمل منكم الخير لنا .

    • زائر 331 | 3:02 م

      من ينادي لا للحوار

      من ينادي لا للحوار ويتهم الوفاق بالتفريط بدم الشهداء !!! اين انتم مختبئين لا نراء الا خطابات فضفاضة، يوم الجمعة دخلت بني جمرة والدراز وكرانة والمقشع ورايت جميع المتظاهرين هم من الشباب من سن 15 الى 25 سنة في الغالب وحين تصفحت ملتقى البحرين كان عدد الزائرين حوالي 6000 زائر في شدة التظاهر ، فقط يعرفون ينظرون في المنتدى ويخونون ويحرضون ويشيعون اخبار كاذبة ولا تراهم في الواجهة ،،،...

    • زائر 330 | 2:58 م

      ...

      الخبر غير صحيح راجع مصادر الوفاق ,,

    • زائر 329 | 2:16 م

      انتبهوا جيدا يا وفاق

      الوفاق لا يمثل كافة الشعب واذا كان هناك حوار فلابد وان يطلق سراح المعتلقين السياسيين كي يدخلوا ضمن لجنة الحوار ...

    • زائر 328 | 1:50 م

      لايكون الحوار الا بشروط لنحصل على الحقوق

      الله يستر من الايام الجايه

    • زائر 324 | 1:05 م

      تعليق175 الزائر321

      في ناس عظماء و المشكلة انك ماتقدر تستوعب مدى عظمتهم وعزتهم
      مثل أيام الرسول لوحضرت ذاك الزمن كنت بتقول مايحتاج غزوات وشهداء!!!!!!
      العزة ثم العزة
      وهيهات منا الذلة

    • زائر 323 | 1:04 م

      نعم للحوار والمحبه

      اتقدم ببقات ورود والباقة الاو لى لسمو الشيخ سلمان ولي العهد لطرحة لفكرة الحوار ارتجال وهو حل والباقة الثانيه للنواب الوفاقيين المنستقلين ارجو العوده الى مجلس البرلمان لأن صوت الشعب امانه وهو المجلس الرسمي للشعب والباقة الثالثه للوساطه ارجو ان يحل كل المواضيع انا احب البحرين حبا بل عشقا والباقات الأخري الى كل اسره بحرينيه واقول لهم احبكم جدا جدا
      من محرقيه

    • زائر 321 | 12:27 م

      لماذا لم تسألوا انفسكم من السبب

      اليس الجمعيات هي من اوصلنتم الى هذا النفق فنحن لا نرضى بسقوط الشهداء سواءا من المعارضين او من هم في اداء الواجب الوطني من عسكريين او المدنيين وحتى المقيمين او اي شخص اخر

    • زائر 318 | 12:01 م

      الحوار

      أنا وفاقي ولكني اقول لا نقبل بالحوار إلا بعد خروج جميع رؤساء الجمعيات المعتقلين

    • زائر 1 | 11:55 ص

      مع الحوار

      نرجو من جميع الجمعيات القبول بالحوار بدون شروط مسبقه قبل ضياع هذه الفرصة وحفاظا على الوطن وامن المواطنين وحقنا لمزيد من الدماء

    • زائر 317 | 11:54 ص

      الى زائر 5 مع التحية

      انت ويش قاعد اتقول ليكون انت على بالك دم الشهداء رخيصة والمفقودين ننساهم والسجناء نبيعهم يوبا دور اليك تعليق عدل وقول واذا ماعندك اسكت شنو نقبل بدون شرط

    • زائر 316 | 11:51 ص

      انا اقول

      يا المعارضة ا اذا ما دشيتوا الحوار اللحين بتخسرون لأن صج سقف المطالبكم بيكون نازل بس على الاقل في حوار احسن من عقب ما يكون في حوار. على فكرة احنا ما نبيكم تدشون الحوار بس هذي نصيحة لكم يمكن تتفكروا مثل الوفاق ترى اهم سياسين مو احنا؟؟؟؟؟

    • زائر 315 | 11:48 ص

      التضحية

      الأولى أن نحتسب الدماء و نجعلها سببا لأطفاء الفتنة بدلا أن تكون سببا لتأجيجها.

    • زائر 314 | 11:27 ص

      زائر 62 كلامك منطقي

      كنا سندخل في حوار هذه المبادىء بدون اراقة هذه الدماء الزكية لو وضغنا يدنا جميعا مع الوفاق والمعارضة حيث وصلت المعارضة الا مرحلة متقدمة تنتظر فيها الضمانات فقط لهذه المبادىء لكن حماسة الشباب وتصعيد التحركات وضعت المعارضة في موقف ضعيف بعد ان كانت في موقف القوة وكل رجانا ان يجعل الله ما فيه خير لهذا البلد

    • زائر 312 | 11:21 ص

      يا جماعة

      أقول من زمان، خل الجماعة يروحون الحوار، ونشوف >>>>ويش يسوي، بعدين نحكم.

    • زائر 310 | 11:14 ص

      نصيحه من قلب جريح على هذا الوطن الغالي

      رجاء اوقفوا افواه المذيعين المخظرمين من التاجج بين الطائغتين وخافوا على هذا الشعب الطيب جزاكم الله خيرا

    • زائر 308 | 10:57 ص

      بحريننا (من مواطن غيور على بلاده)

      والله انا متكدر على كل نقطة دم سالت من دماء ابناء هذا الوطن آآآآه الله يعين الأمهات والآباء اللي راحد أولادهم والزوجات اللي ترملو والأبناء اللي تيتمو اتمنى من جميع أطياف الشعب البحريني التحكم للعقل واتخاذ قرار صائب للخروج من هذه المحنة وياريت ان القرار تم اتخاذه من قبل في وقت مبكر والله نعم المولى والحافظ اللهم احفظ بلادنا البحرين من كل سؤ ومكروه وأفعل ما أنت أهله لما فيه الخير والصلاح يا رب العالمين
      ( من مواطن غيور على بلاده)

    • زائر 305 | 10:43 ص

      الصبر مفتاح الفرج

      راح نصبر سنة اواكثر ااهم شي الحرية والعزة والكرامة
      و مملكة دستورية

    • زائر 303 | 10:40 ص

      المرجعيه صمام الامان

      اقول كفايه يا شباب غرور وادعائات بانكم قادة الثوره وكفايه تصرفاة شخصيه وبعضها صبيانيه اودت بنا الى ما نحن عليه من مآسي. آن الاوان لاعطاء الفرصة للعقلاء من هذا الشعب.ارجعوا الى المرجعيه فانها صمام الامام.ارجعوا الى القياده الحكيمه التي اذا دخلت الحوار فلن تضيع ذره من حقوقنا.

    • زائر 301 | 10:05 ص

      تعبانه مريضة

      نبغي حواااااار يا جماعه ما يصير جذي ما نقدر نطلع من البيت كله خايفين و قاعدين بين أربع جدران ترى طفشت والله ما يسوى علينا. أرجوووكم يا وفاق خل الشباب يهدئوون وأتفقو معاهم في الحواااار. كفاية هدر الدماء خلاااص. ترى تعبت نفسيتي تعبانه. نبغي حل. يا رب احفظ البحرين آميييييين.

    • زائر 298 | 9:45 ص

      مع ما تقرره الجمعيات وعلى رأسهم الوفاق

      نقول كل ذلك لمعرفتنا بطريقة تفكيرهم وعملهم انهم العاقلون المتزينون دائما

    • زائر 1 | 9:28 ص

      يارب

      اني وحدة مؤيدة للحوار
      الوفاق قيادة حكيمة وسياسية وما راح تسوي شي يضر او مو لصالح المجتمع
      خلنا نتحاور وان شاء الله بيصير تحقيق في الجرائم الي صارت
      بتتعدل الاوضاع ودم الشهداء ما راح يهدر
      ولا تنسون انهم اللي سلكوا لينا الدرب
      وكفاااااااية هدر في الارواح

    • زائر 295 | 9:27 ص

      خ.م.غ

      عجبا والله ..
      وكيف يتم الحفاظ على الدماء بالعناد!! وكأننا في (هوشة يهال .. من يكسر راس الثاني) على الطرفين ان يتوقفوا عن الهرج سواء في القتل أو على الإصرار على التعرض للقتل .. ليتسنى للجروح ان تلتئم .. او على الأقل ان تتوقف عن النزيف .. ومن ثم ان يبدأ الحل على مبدأ العقل وليس العواطف
      في ظل هذه الصراعات الشعب يضيع والبلد يضيع .. والدماء تضيع .. حرام

    • زائر 293 | 9:06 ص

      بحريننا

      ان نعمة الأمن و الأمان لا تضاهيها نعمة.. الأمان و الصحة نعمتان لا يعرف معناها الا فاقدها.. و الشعب البحريني الطيب يعيش هذه الأيام أسوأ كابوس.. لا يعرف فينا الكبير و لا الصغير طعما للنوم أو استقرار النفس.. كفانا دماءا أريقت.. نريد أن نعود أخوة كما كنا الرجاء كل الرجاء من المعارضة أن تخطو نحو الحوار وأن تبعث لهذا الشعب بريق أمل يهدأ النفوس الي من يدعي أن الدخول في الحوار سيضيع دماء الشهداء الم يسأل نفسه أن بالابتعاد عن الحوار سيضيع دماء الشعب بأكمله وحسبنا الله وحده ونعم الوكيل .

    • زائر 292 | 9:04 ص

      أطلقوا سراح المناضل إبراهيم شريف

      نطالب باطلاق سراح المناضل إبراهيم شريف أولاً ورموز المعارضة التي تم اعتقالهم حتى يكون للحوار معنى
      وكفاكم تهميشا لقوى المعارضة الأخرى، فليست الوفاق هي الوحيدة. الحوار يجب أن يشمل جميع قوى المعارضة

    • أمل الاطفال | 8:54 ص

      البحرين ليست مصر او تونس ؟

      كلام في الصميم .. مانعتقد ابدا ان اللي حدث في البحرين بعد درع الجزيره يرضي ايي مواطن مصري او تونسي بس احنه في البحرين الحال يحير العقول الصغير قبل الكبير .. الجاهل قبل المثقف .. من يقمع من؟ الكلمه الحقيقيه وبكل صراحه ووضوح .. البحرين لن ترجع مثل ماكانت عليه قبل 14 فبراير .
      حزمه الاصلاحات في السعوديه مقابل تدمير البحرين بشكل خياللي لانعرف السبب؟

    • زائر 284 | 8:43 ص

      انامن شباب الدوار

      نعم للحوار وانا مع فكره الاستاذ على فخرو من البدايه ومنصوور الجمري ومنيره فخرو وكل من نادا بلحور وجمعيه الوفاق 0 واقول لازال عندنا امل في ولي العهد ان يحل المشكله----- تحياتي كرزكاني

    • زائر 280 | 8:10 ص

      الثائر

      كل الحركات والاتجاهات السياسية اخذت فرصتها...ورأينا ما وصلنا اليه من موقع ضعيف سياسيا
      اقول بأننا لن نركع الا لله.والحوار لا يعني الركوع ابدا. السيد حسن نصر الله تحاور مع جعجع والذي مص دماء حزب الله ونازل فيه حكم الاعدام بعد.
      وليعرف الجميع اننا الآن نخوض مواجهة مع العالم كله وهذه حرب واضحة ضد طائفة معينة وما منع السفر الى العراق ولبنان وايران الا مظهر من مظاهرها لذا الاهم والاولى الخروج بعزة من هذه الثورة حتى بالتنازل عن بعض المكتسبات السياسية.
      (اسمعوا لقيادتكم وانسجموا معها)

    • زائر 279 | 8:07 ص

      "حوار" أم "راوح" مكانك

      "حوار" أم "راوح" مكانك

    • زائر 277 | 8:03 ص

      الحوار ثم الحوار

      نعم نريد الحوار بصورة عاجلة واللي يقول ودم الشهداء اتريدون دماء الشعب كلهة ايضآ يروح اللي صار الله كتبه عليحم والواح ما يقول الحمد لله رب العالمين على كل نعمة كانت او هي كائنة

    • زائر 276 | 7:57 ص

      كلي ثقة

      انا كلي ثقة بقدرات جمعيه الوفاق وانهم لا يقرون شي الا بعد موافقة المجلس العلمائي لهم كل التقدير

    • زائر 1 | 7:51 ص

      منصورين ان شاء الله

      يا جماعة الي لازم يعرفه الجميع انه نخلي قدام عيونه النصر القريب ان شاء الله واحنا الجميع نمشي في خط واحد محد يقدر عن هذا الخط على حساب الشعب والرجاء من جميع المعارضة من جمعيات وحركات انه توضح جميع الخطوات الى الشعب ولا يخلون اي مجال الى اصحاب الفتن و التفرقة تدخل بين الشباب وعلى الجميع الوحده للوحده تعبنا واحنا نقول الوحده

    • زائر 271 | 7:35 ص

      معا من اجل الحوار ومع الوفاق في مواقفها وكفاية دماء

      أتمنى أن يتعقل الجميع وأن يلتف حول ما تراه الوفاق صائبا في هذه الايام فهي نعم الممثل الحقيقي للشعب وكفاية تخبط في الخطوات وهذا الذي اوصلنا لما نحن عليه الآن من تخبط بعض الرموز الذين نادوا بالجمهورية وإسقاط النظام واصروا على الذهاب إلى الديوان الملكي وقصر الصافرية ومحاصرة المرفأ المالي واغلاق بعض الشوارع كل هذه الخطوات الإرتجالية الغير مدروسة اوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم ، فرجاءا كل الرجاء الإلتفاف حول قيادة واحدة والإستماع لها حفظ الله الجميع ورحم شهدائنا وحقق مطالبنا والسلام

    • زائر 268 | 7:27 ص

      محد استهان بالوفاق

      والردود المشبوهه نعرف من وراها , الوفاق تشتغل ليل نهار عشان تنقذ الوطن من هالمشكلة , والفايدة بتكون للجميع للسنة قبل الشيعة , واخواننا السنة معانا خطوة بخطوة , الخسران الوحيد هم الي كشفوا عن أقنعتهم وبينوا حقدهم الأعمى على ابناء الوطن , وليهم يوم ما بيتعدونه , ضربة من رب العالمين وغير الحساب يوم القيامة وعذرا لإستخدامي المصطلحات الطائفية .

    • زائر 262 | 7:06 ص

      هدو ياشعبنا الغالي

      ياشعب البحرين انتم لديكم قيادة ولاتتوقعوا انهم سيضيعوا دماء الشباب البحرين والترويع وهتك الحرمات مسكو السنتكم شوي الوفاق صامتة بسكم قيل وقال وتوكلو على الله
      وعند الثوران يجب ان تكون مصلحتنا ومصلحة الشعب البحريني بالمقدمة وترى الشي مايي دايركت صبرووا وبتجوفون ودم الشهداء عمره مابيضيع
      وقالها الشيخ عيس قاسم لن نركع الا لله سبحانه

    • زائر 1 | 7:05 ص

      الله ينصرنا

      يا جماعة مع اختلاف الاراء لازم نخلي قدام عيونه النصر الالهي وانا واثق من كل الجهات الشريفة تريد العزه الى الشعب بس باريت من الجهات من المعارضة تطلع الى الناس وتفهم عن كل شي ولا تخلي مجال الى اصحاب الفتنة والتفرقة مجال

    • زائر 259 | 7:02 ص

      أثق في الشيخ عيسى قاسم و الوفاق و الجمعيات السبع ثقة عمياء

      رشحنا الوفاق في الانتخابات و عليه فهي تمثلنا و هي ليست بحاجة للرجوع لنا لتأخذ رأينا, وخلال الأزمة الحالية أثبتت الوفاق جدارتها. واذا كان الحوار بوساطة خارجية فنحن لسنا بحاجة لشروط مسبقة

    • زائر 257 | 7:01 ص

      قاطعو المنتجات الامريكيه

      قاطعو المنتجات الامريكيه

    • زائر 255 | 6:57 ص

      الحوار مقبول في حالة محاسبة كل من اسفك دما

      وأثار رعبا وجرح جريحا واثكلى اما وترك ارامل وايتام و هدم دور العبادة والمنازل وووووووو .........................

    • زائر 253 | 6:51 ص

      حبيب الجماهير

      الوفاق ذهبت لأبعد الحدود مع شباب 14 فبراير ولنعطي فرصة للحوار
      وإن عادو عدنا
      وكفانا فخرا بالشيخ علي سلمان محبوب الجماهير

    • زائر 251 | 6:45 ص

      متى يبدء الحوار

      اتنمى من المعارضه اولا ومن الحكومة ثانيا البدء في الحوار في اسرع وقت ممكن وذالك للمصلحة العامة ولم الشمل واخراج المملكة من الهذه الضروف الصعبة وكما يعلم الجميع ان البحرين مجتع تربطه روابط قوية بين جميع الاطراف ونشكر سمو الامير سلمان بن حمد على طرح مبادرة الحوار وتبنيه من اول لقاء لة في تلفيزون البحرين كما نشكر دولة الكويت وعلى رأسها اميرها اطاالله في عمرة والحكومة الكويتية والشعب الكويتي الابي والذي له مكانة خاصة لدى قلوب البحرينيين جميعاً ان يسارعو في الالحاح في بدء الحوار والخروج من هذي الازمة

    • زائر 250 | 6:42 ص

      الطرف المعارض والطرف الغير معارض

      الرجاء من الطرف الاخر مراعاة لمطالب المعارضة لانه في النهاية الكيكة بتنقسم نصين وماله داعي التجريح والطئفنة يا اخوان كلكم يد بيد بتصير البحرين حرة حرة.

    • زائر 248 | 6:34 ص

      انا مع رد 41

      انا اوافق على الحوار بسنا حروب بسنا جرايم تعبنا والله الديرة صارة موحشة نبي نعيش في امان لدير مافيها امان اشغالنا كلها نوقفت

    • زائر 247 | 6:31 ص

      ياجماعة كبروا عقولكم

      مافيكم فيلسوف ولاخبير سياسي ولا احد عنده خبره سياسية مثل نواب الوفاق ومحد عاشر الحال السياسي في البحرين قدهم لو كنا ركبنا من البداية في مركب الوفاق لما غرقنا الان فارجوكم لا احد يفتي من عنده ولا احد يخون نوابها ابدا ابدا لان الي رجوله في الماي غير عن الي رجوله في النار .. ناس سهرانة 24 ساعه لخدمتكم وماذا تلقى نتاج تعبها ؟؟ ولا شي الشتيمة والتخوين
      صيروا يد بيد لتضربو بيد من حديد.

    • زائر 245 | 6:29 ص

      رأي

      فلنسير و ندعم الجمعيات المتحالفة من أجل الوطن، فاني أرى في تنوعهم من مختلف الاطياف و المشارب قوة دافعة للمطالب و تحقيقها ... فلنعطهم الفرصة ليفعلوا ما يستيطعون فعله في ظل هذه الظروف الصعبة ... يجب علينا الثقة و مراقبة ما يجري لنتمكن من الحكم فيما بعد على النتائج... و الله المستعان

    • زائر 243 | 6:25 ص

      نصوح

      الالتفاف والدوران لا يجدي نفعاً، والوقت يمر والاقتصاد ينهار يوم بعد يوم، والتعنت يزيد من تفاقم الخسائر ومصادقية الحكومة تتراجع لدى الأوساط والمحافل العالمية والدولية، والصورة تتشوه بسبب الانتهاكات الموثقة لدى المنظمات الدولية.
      إذا فالقمع وسيلة خاسرة !!!! فما انتم فاعلون ؟؟؟

    • زائر 242 | 6:24 ص

      السيدة ابتسام

      لا اعتقد بصحة الخبــر فيما يتعلق بموقف الوفاق ،،

    • زائر 238 | 6:14 ص

      تجارب الكبار

      اخواني الامام الخميني رحمه الله تجرع المر وهو يعلن قبول وقف النار في الحرب مع العراق
      الان الله يحفظه الشيخ عيسى قاسم ومن معه من اهل العلم والمعرفه هم الافهم والاكثر حرصا على الجميع لننتظر دورهم وقولهم عن المبادرة ولا نتسرع
      الله يحفظ البحرين واهلها اجمعين

    • زائر 232 | 5:54 ص

      مجرد كلام

      بسم الله الرحمن الرحيم
      إلى كل من يحاول دب الفرقة و الاختلاف بين الجمهور و المعارضة المتمثلة في الوفاق أقول ولكم الاعتذار انكم تجهلون أمر خطير نعم الامر الذي تريد الوفاق ان تتخطاه الصبغة الطائفية التي يروج لها بقوة و على كافة الاصعدة بوسائل الاعلام المغرضة و انتم أعلم بأن سلاح الطائفية فتاك و قد نجح بعض ضعاف النفوس بتأجيجه و نحن لن نسمح بأن ينطلق السلاح ليفسد البلد و ان المناورة من المعارضة لتثبيت الخلاف سياسي و اخد اعتراف رسمي بذلك و اننا على علم بان مطالبنا بالاصلاح قديمة وليست وليدة الامس

    • زائر 231 | 5:53 ص

      بدأوا في الحوار

      الافضل الموافقه ع الحوار ..
      خلاص الدم اللي سقط يكفي
      اذ1 ماوافقتو ع الحوار عندكم حل ثاني ؟

    • زائر 226 | 5:46 ص

      معكم

      كلنا معكم وانتم خير هذا البلد يالوفاق

    • زائر 218 | 5:39 ص

      النقاط السبع

      ماهي النقاط لسبع ؟

    • زائر 208 | 5:20 ص

      حلوها

      يالله يالوفاق حلوا المشكلة مع اخوانا الكويتين حقنا للدماء

    • زائر 204 | 5:14 ص

      الوطن والمواطن

      كل من يحاول الابتعاد عن باب الحوار يقدم نفسه قربان لتعنته فالحوار هو الحل الامثل للخروج من الازمة والدماء الزكية التي سالت كافية لاعطاء الثمرة

    • زائر 1 | 5:11 ص

      قدوتنا

      نحن مع قادتنا وبالخصوص شيخ عيسى قاسم .

    • زائر 201 | 5:02 ص

      مجرد رأي لي انا

      الحوار هو الحل لكي تتم عملية السلام يا جماعة الخير
      لا نريد شهدا و لا نريد مزيد من الدم و لا مزيد من الفتن و لا الطائفيه نريد ان ننعم بعيشه هنيه و نريد بهاي الحوار ذكر كل النقاط التي يسعى لها الشعب البحريني ولاكن بلحوار وليسى بلغى اخرا فلتبدا الجهات المعنيه و نترقب بكل صبر النتائج و الله المستعان .

    • زائر 199 | 4:58 ص

      حوار؟؟؟؟!!!!!!!

      نحن نريد حل جدري!!!
      يعني نريد حلول تتغمد الجروح !!!!!!
      ولا نريد حلول موضعيه تسكتنا بضع سنين او تسكتنا نحن فقط نريدها الى الوقت الحالي والمستقبل

    • زائر 193 | 4:50 ص

      الدماء الزكية التي اريقت نتيجتها الحوار الهادف

      (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )
      الدماء الزكية التي اريقت نتيجتها الحوار الهادف هنيئا للشهداء الشهادة وهنيئا لوطن الجميع البحرين الاستقرار

    • زائر 191 | 4:42 ص

      المثل يقول

      الحق الجذاب لبيت اهله..
      و النقاط السبع وايد زينه..
      الله يرحم الشهداء .. و قد نالوا الحظ الكبير .. هل تريدون اللحاق بهم أيضا ؟
      أين الحل؟ لا يوجد حل بالأفق..
      أعطونا خيارا آخر .. أنتظر

    • زائر 190 | 4:41 ص

      لا تستهينون بهالنقاط

      هالنقاط السبع مو سهلة ولا تستهينون فيها ، ونتمنى يرجع الأمان وترجع البحرين مثل قبل
      يا وسط خاطري تنشرين ردي مرة وحدة

    • زائر 189 | 4:38 ص

      نعم للوفاق

      نتمنى من الوفاق البدء في الحوار لصالح الشعب المظلوم وحقن مزيد من الدماء التي تسيل بشكل يومي. شكرا لحكومة الكويت لمساندتها لقضية البحرين

    • زائر 187 | 4:34 ص

      الى 78

      الشهداء هم عز هذه الامة ولن نقبل بأي حوار واذا الوضع منزعجين منه فالحكومة هي التي تفعل كل هذا !
      ولا ننسى الرموز والبقية في السجون

    • زائر 185 | 4:31 ص

      مع الوفاق

      لم ولن اشك أبدا بحكمة الوفاق لتحقيق مطالب الشعب عامة، كما أدعوا جميع الأطراف بما فيهم حركة شباب 14 فبراير إلى الإلتزام بضبط النفس...وأن يضعوا يدهم بيد الوفاق لنخرج من هذه الأزمه ضامنين حقوقنا وننهض بهذا البلد
      نحن لا نريد أن تضيع دماء شهدائنا هدرا.... ولا نريد مزيداً من الدماء
      أخوكم: أبو علي

    • زائر 180 | 4:28 ص

      يارب تهدي الجميع!!!

      المعارضه عليها ان تلتزم براي الطرف الثاني من المجتمع والطرف الثاني عليهم مراعاة مطالب المعارضه المتوافق عليها والتي تعود بالفائده على كل المجتمع.. البحرين بلد خليجي صغير والكل يعرف الثاني مايتحمل الي قاعد يصير وارجو من شباب المعارضه الحفاظ على السلميه والالتزام بالقوانين لحقن الدماء مانبي خسائر في الارواح زياده ومانبي جرحى ارجووكم فكرو في مجتمع البحرين ككل مو طرف على حساب طرف اخر!!! لازم الكل يفكر في البحرين كبلد عربي وخليجي.. ونصيحه للكل: الدين والمذهب لله والوطن للجميييع!

    • زائر 1 | 4:17 ص

      يا غريب كن اديب

      رسالتي للاخ (مقيم) -يا غريب كن اديب

    • زائر 176 | 4:17 ص

      من قال لكم ان الوفاق هي المعارضة فقط

      وانتو من قال لكم ان الوفاق هي المعارضة فقط اصلا لما بدات المسيرات الوفاق ما تحركت ودخلت على متاخرة. اذا تبون الحوار ينجح لازم تدخل الحركات الثانية خاصة حق و وفا

    • زائر 175 | 4:12 ص

      مع الوفاق

      كلنا ثقه في قادتنا كما قالها السيد نصر الله ونحن علي يقين انا العلماء والوفاق وباقي الجمعيات السياسية لن تفرط في دم الشهداء لذا يجب ان يقف حمام الدماء من اجل ان نعيش في مستقبل افضل وتحقيق كل المطالب والمملكة الدستورية

    • زائر 174 | 4:12 ص

      لم ولن أشك في أمانة الوفاق

      لأنها أثبتت أنها الحريصة على هذا الوطن
      في كل الظروف والمنعطفات
      فهي الأمينة على دماء الشهداء وتضحيات هذا الشعب
      وكل الشرفاء معها كتفا بكتف
      وما تراه سيكون الاسلم والأصح
      في حساب الممكنات
      وهي الأمينة والأبية
      ولن تفعل ما يضرنا ولا ما يذلنا
      ومعها السراط مستقيم

    • زائر 173 | 4:10 ص

      عذرا

      يد الله مع الجماعة لا مع الفرقة .

    • زائر 1 | 4:09 ص

      تعليق على مشاركة الزائر

      احنا ويش سوينا في اخوانه السنه علشان يصفون قلوبهم علينه ، هذا التحشيد من جهة رجال الدين من الطائفة السنية الكريمة امثال الشيخ عبداللطيف المحمود وغيره هم سبب هذا التازم بين البحرينين

    • زائر 172 | 4:09 ص

      انعكست الاية فى الحوار

      كنا فى السابق نرفض الحوار والحكومة تركض ورانة حوار حوار واحين اصبحنة نراكض وراهم حوار حوار ياحكومة ياجماعة اللى مايفهمشى فى السياسة خلك على جنونك احسن لك قال حوار قال

    • زائر 171 | 4:07 ص

      الحوار هو الحل

      يا جماعة احسن شي هو الحوار الحوار الحوار ترانا تعبنا من هاي العيشه و كل يوم منسمع شهيد و جريح خلاص شوفو لنا حل ما نبغي اروح تزهق اكثر و اذا استمر الوضع على ما هوا عليه يعدمون الشباب كلهم وليس هناك اي رحمه عليهم

    • زائر 170 | 4:06 ص

      المسألة ،، مسألة مبدأ.

      الوفاق هي ممثل الشعب وهي العمود الفقري للوطن والمواطن ولا أقصي الجمعيات الأخرى فهم الأخرون قاموا بدور كبير في الملحمة الاعتصامية وخصوصا العمل الإسلامي وبما أن الوفاق هي ممثل الشعب تحت مظلة المجلس النيابي فلا شك ينعقد عليها الآمال في أن تسير وفق المعطيات التي يطالب بها الشعب من إلإصلاح السياسي الذي يلبي طموح المواطنين. فأعتقد أن الوفاق كفوء لحمل الرسالة ولا سيما وأن سماحة الشيخ علي سلمان ربان السفينة يملك مقومات الحوار وأيدلوجيتها. نبيل حبيب العابد.

    • زائر 168 | 4:00 ص

      الوفاق ليست مؤولة عن الدماء

      سلمية الوفاق كانت من البداية ولم تساند استخدام القوة أبدا.
      ما يسمي ب 14 فبراير ونسميهم بأطفال السياسة هم من اختاروا التصعيد عن جهل ينم عن عقلية مراهقة.
      فمن اختار التصعيد وصولا للصافرية والمرفأ المالي.
      نحن لا نبرأ ساحة الحكومة المجرمة ولكن للانصاف فالوفاق عاقلة و 14 فبراير تتحمل وزر الدماء
      أبو اسامة
      كرزكان

    • زائر 167 | 3:59 ص

      الحوار هو الحل

      يا وفاق وافقوا علي الحوار حتى فى وجود القوات .لا تضيعوا هذة الفرصة كما ضاعت من قبل .صدقوني هذة أخلر فرصة و الا سوف تدخلوا في اكبر نفق مظلم و في محنة لا يعلم مداها الا الله.حقن الدمء و الفتن لابد ان تكون اهم الاولويات.اللهم بلغت الهم فشهد

    • زائر 165 | 3:57 ص

      عوائل الشهداء

      من الانصاف أن من يقرر ذلك عوائل الشهداء لأنهم من دفعوا الثمن ومن وطأت أرجلهم على الجمر

    • زائر 164 | 3:56 ص

      ام محمود

      الحوار لازم لا بد منه لكن نطالب اولا : استقالة الحكومه ثانيا : مملكه دستوريه

    • زائر 163 | 3:54 ص

      لا حوار

      الحوار الذى ترغب فيه الوفاق هو عشم ابليس في الجنة , اذا ارجتم الحوار لا تسلفروا الى الكويت او غيرها ,, هناك عنوان واحد : تجمع الوحدة الوطنية فقط لا غير ...ولى العهد ما يقرر بروحه في هذه المسألة . راح ذاك الزمان.

    • زائر 162 | 3:53 ص

      الوفاق أمينة على مصلحة الوطن

      أنا أثق في الوفاق أكثر من ثقتي في الحكومة
      لأنها أمينة وصادقة
      ولن يخونك الأمين

    • زائر 160 | 3:48 ص

      عدم قبول الوفاق للحوار سابقا وقبولها الآن

      في بادئ الأمر من طرح سمو ولي العهد للحوار كان عنوان مفتوح ولكن في يوم الهجوم على الدوار وتراجع قوات الشغب صرح ولي العهد بنقاط الحوار وكانت مبهمه وغامضة حتى اليوم والوفاق أرادة توضيح للنقاط اللتي طرحها ولي العهد ولكن سرعان ما تفاقمت الأمور ودخلت درع الجزيرة وأصبح الشعب والحكومة في متاهات ونتمنى من الخروج من هذة الأزمة باصلاحات حقيقية حتى لا تضيع دماء الشهداء وشكرا

    • زائر 157 | 3:43 ص

      سمعا وطاعا سيدي!!

      لا عجب حين سمعت البعض يهتف ( سمعا وطاعا سيدي) دون تفكير..فالبعض الآخر يهتف( معكم معكم يا وفاق) والبعض ( معكم يا علماء) دون تفكير أيضا!!
      زائر رقم (1) يقول لن يقف معنا أحد!!هل نسيت أن الله ينصر المظلومين؟أم أنك لاتثق به وتثق بالآخرين؟؟

    • زائر 156 | 3:41 ص

      اثق بالوفاق

      ياجماااعه هدى موعيشه شوفوا لنا حل ترى الناس ملت.. اثق بالوفاق وبالشيخ على سلمان ودعبدعلي وجميع الاعضاء معكم معكم ياوفاق

    • زائر 154 | 3:38 ص

      والله حرام

      يعني دم الشهداء تضيع ليش ماقبلوا بالحوار من قبل بعد مارحوا شهداء يبغون حوار

    • زائر 150 | 3:22 ص

      حكموا العقل لتجنيب الوطن الماساة

      اخواني الكرام عليناان نحكم العقل نحن لسنافي حاجةالى اعادة تاريخ داحس والغبراءانتم على قدر كبير من المعرفةبتاريخ امتنا حيث ادت التناحرات الى بحر من الدماء بيدا ان وجود العقول الحكيمةضمدت الجراح ورصت صف الامة والكويت التي عانت ماساة الغزو هاهي من منطلق التجربةتبادر لتضميد الجراح وتقريب الاخوةوتوحيد الصف الوطني
      اخواني الاعزاء اذا كنتم حريصين على دماءالشهداءاتوسل اليكم وانا منكم ان تجعلوا مسافة بين المصلحة الوطنية والعصبويةالتي طالت حرب داحس والغبراءوتبينواحكمة الامام علي عندما نصح قومه في صفين.

    • زائر 149 | 3:18 ص

      الضمانة

      الضمانة هي صوت الشارع لا غير

    • زائر 148 | 3:17 ص

      أصروا على مبادئكم

      الشكر الجزيل لجمعية الوفاق على كل ما تبذله من مساعي لكن حاذري من أن تقعي في فخ هم نصبوه لكم بعدما احسوا بالهزيمة تلاحقهم من مكان إلى آخر ثانيًا لا توافق قبل البدء بالخطوات الأولى الأساسية وهي سحب جيش الجزيرة وطردة ثانيًا اطلاق جميع الأسرى السياسيين والله الموفق

    • زائر 146 | 3:17 ص

      كفاكم بطولات

      من يدعو للمواجهة وقيام مسيرات ومظاهرات عليه
      ان يكون فى الصفوف الاولى وليس من وراء بيانات وميكرفونات

    • زائر 145 | 3:15 ص

      يجب ان لا تضيّع الفرصة

      الكويت دولة شقيقة ، ومبادرتها يجب ان تحترم والترحيب بها

    • زائر 143 | 3:11 ص

      اي حوار؟؟؟

      اي حوار ونحن في قرانا نستباح؟ واي حوار ولم تجف دماء الشهداء؟ ولن تجف انوافق على الحوار والسكين على الرقبة؟ والسلاح موجه على الرؤوس؟ يا شعب البحرين اصبرو وتحملوا ايضا لتروا ان الله مع الصابرين وان عدوكم اهون من بيت العنكبوت

    • زائر 142 | 3:10 ص

      لانريد

      يا وفاقيون لقد انكشف المستور ونحن الآن لا نريد الحوار بل نريد استقالتكم و بأسرع وقت ممكن لأنكم لا تشرفونا و اظن ان الاسماء اللذين اخترتموها من الكويت واضحه و لاينقصها الا حيدر و عاشور

    • زائر 139 | 3:02 ص

      قلت ان الحوار بدون اطراف المعارضة حق والوفاء والاحرار فلن يجدي نفعا

    • زائر 138 | 3:01 ص

      تعبتونا

      الي يقول مايبي حوار وييتحجج بدم الشهداء ياريت يعطينا حل للخروج من الازمه لان ببساطه كل الي نشوفه عنتريات علفاضي خافو الله في الناس ترى راح تعيش مره وحده فماله داعي نعيشها بخوف وهم وغم ولحد يقولي الشهاده والجنه لان هذا كله ف علم الغيب مو فخر ان الواحد يضحي بعمره عشان شوية مكاسب يمكن مايستفيد منها حتى ولاده

    • زائر 137 | 3:00 ص

      الى المعارضة

      سؤال ؟ لماذا لم توافق المعارضة على الحوار من دون شروط من وقت طرحها ؟ لقد سالت دماء وأنتهكت أعراض وخسائر كثبرة . وبعدها نرجع للماضي التعيس بدون حمص ؟

    • زائر 132 | 2:52 ص

      وفاقي للابد

      انا مع جمعيه الوفاق اي شئ تفعله معاها لان معاها العلماء في اي خطوه تخطوها والقائد الشيخ عيسي قاسم قائدنا سير ونحن خلفك

    • زائر 131 | 2:52 ص

      للأقلام المأجوره

      فلتقل خيرا او لتصمت

    • زائر 123 | 2:39 ص

      لا حوار والرموز في السجون

      لا حوار لا حوار
      ورموزنا في السجون....
      لن نقبل بأي حوار والأستاذ حسن والأستاذ عبد الوهاب والسنكيس ليس فيه

    • زائر 122 | 2:36 ص

      فقط لدي تساؤل واحد

      إن كانوا يؤمنون بالحوار فعلاً فلماذا يلجؤون إلى العنف والقتل ؟!!

    • زائر 120 | 2:34 ص

      مع الوفاق

      مع الوفاق دائما

    • زائر 117 | 2:33 ص

      دماء الشهداء فى رقبة الوفاق والجمعيات السياسية

      الجميع يريد الخروج من الازمة , ولكن يجب ان لا تذهب دماء الشهداء سدى ... هذه السلطة قامت بمجزرة بحق الشعب , هذه السلطة نكثت بوعودها , هذه السلطة بعثت الطائفية وعبثت بالنسيج الاجتماعى ... فلا يجوز ان نجلس معها الا بعد ان تقر بالخطأ و تعتذر للشعب وتحاكم المجرمين ....هذا على اقل تقدير .... ولكن بدون شروط ..يعنى الاستسلام .... نقول للوفاق ان دماء الشهداء والمعذبين فى رقبتكم ...ولن يغفر الضمير لكم تسلقكم على اعناق جماهير الثورة .... قبل فوات الاوان افصحوا عن نواياكم ...

    • زائر 116 | 2:33 ص

      دعاء........

      اللهم أدم الأمن في بلادنا و السكينة في قلوبنا و المحبة في نفوسنا و السعادة في بيوتنا و البركة في رزقنا و الخير في أهلنا "اللهم آمين"

    • زائر 115 | 2:32 ص

      الوفاق هي الأكبر شعبيا ونحن نثق بها

      نحن نثق في جمعية الوفاق في ما تقرر ... ندخل في الحوار او لا .. قيادة الوفاق هي قيادة الأغلبية في البحرين والكل يعرف بهذا .. ونقول للباقي ربانين في سفينة يطبعونها .... الشباب طاقة ويحتاجون الى توجيه سليم لا نريد مزيد من الدماء ...... وانشاء الله بحكم قيادة الوفاق لم ولن تضيع دماء الشهداء وستجنون الثمرة بفضل هذه الدماء التي روت الأرض الطبية
      يقول المثل: ارسل حكيم ولا توصيه

    • زائر 113 | 2:31 ص

      ....

      انت بس طالع الواقع على الارض وطالع تلفزيون العائله واقنع(اي حوار واي بطيخ)

    • زائر 111 | 2:31 ص

      الحل المنطقي لا الخرافي

      اقول : أن للبحرينيين الحق في المطالبة بحقوقهم المشروعه وما حدث لهم لهو الظلم الصريح والواضح من قبل الحكومة ولكن لنكن عقلاء فما يطلبه الكثير من الناس ويؤسده البعض ومنهم شباب 14 لا يمكن تخيله وتحقيقه على ارض الواقع إلا بمعجزة إلهية ونحن لن ننتظر المعجزة حتى تنهي شبابنا فانا ارى وغير ايضا أن الحل في عقلنة الشعارات والطرح الموجود بدل استنساخ شعارات البلادان الأخرى والمبادرة تصب في الاتجاه الصحيح لحل هذه الازمه فيا أخي لماذا تسفك دماء أخرى ولا نعلم ما هي النتيجة ووضعنا يختلف عن بعض البلدان الأخرى

    • زائر 110 | 2:30 ص

      نثق بالشيخ علي سلمان ...

      نثق بك أبا مجتبى و لا نشكك بوطنيتك و لكن ننتظر تصريح واضح حول الموضوع ...

    • زائر 109 | 2:28 ص

      الله اكبر

      الدماء الى الان تنزف منعو حتى معالجة الجرحه حتى في مستشفيات الخاصه وزير الخارجيه يصرح بمعاقبة حزب الله بسبب التدخل

    • زائر 108 | 2:26 ص

      الحوار تحت السلاح

      نشجع للحوار ولكن الحوار يريد ارضيه خصبه لهاذا الشأن حقنن للدماء

    • زائر 106 | 2:24 ص

      على الواسطه الكويتيه

      ممكن تحطون اسم الوسطه الكوتيه ولكم جزيل الشكر

    • زائر 104 | 2:16 ص

      مملكة دستورية يا جماعة

      ما اعتقد ان مملكة دستورية سوى كل هذا الحرب علينة هذا من حق الشعب يا جماعة

    • زائر 1 | 2:14 ص

      الثورة للثوريين والسياسية للسياسيين

      يجب على الوفاق أن لا تتحاور لوحدها هناك اطراف آخرين في المعارضة ولهم ثقلهم الشعبي ولكنهم أما في السجون أو ملاحقين ويجب أن يدخلوا المعادلة

    • زائر 103 | 2:14 ص

      بنت البلد

      الحوار هو الحل الامثل والوحيد لكل الطرفين لتجنب أراقة الدماء وزهق أرواح الناس أكثر وأكثر

    • زائر 1 | 2:14 ص

      الحور يكشف النوايه

      اندش يا جماعه في الحور ونشوف الى اين نصل من النيات بعزم الى الامام ام الخلف زنكه زنكه الى الامام

    • زائر 101 | 2:12 ص

      ياساتر عليكم

      اي حوار قتلونا هجمو علينا في البيوت المساجد المدارس الحسينات المستشيفات الجامعات سرقو الاموال عند نقاط التفتيش

    • زائر 100 | 2:10 ص

      توبلاني

      رد علي رقم 5 انت لا تعلم بما يدور بس اطلق اسم حركة الشباب قلت معاهم اين انت موقعك من ما تسميها حركة الشباب نحن نريد الامن والامان في هذا البلد لا نريد التخرييب والفوضى والذي يريد التغيير يكون بالعقل والحوار

    • زائر 99 | 2:09 ص

      الدماء التى اريقت لاجل مستقبل الوطن

      دماء الشهداء لاجل مستقبل الوطن وليس للماضي ولن تتقدم امة تنظر للماضي
      العقل ثم العقل ثم العقل

    • زائر 98 | 2:07 ص

      شاب

      ليس للوفاق ولا غيرها بيع دماء الشهداء ولا نريد ميثاق جديد يوثق الشعب من جديد

    • زائر 96 | 2:04 ص

      كلام من مراقب

      على ما اعتقد بأن الجمعيات السبع هم جمعيات شريفة تعرض الكثير منهم للتهديدات المباشرة. وأنا كلي ثقة بأن الوفاق لن تستسلم لحوار غير حقيقي وجاد.
      اتمنى يا شباب أن تغلبوا العقل على العاطفة ونحن نطالب بديموقراطية ليس لاحد الحق في اسقاط الآخر.. أحبك يا بحرين

    • زائر 95 | 2:02 ص

      بسنا دم ولنبدأ بالحوار

      الى متى هذا التعنت بعدم بدأ الحوار الجدي مع سمو ولي العهد, لاكثر من مرة هو يطرح الحوار الجدي والفعلي

      يا جماعة افهموا , والله بسنا دم ولتبدأ الوفاق المساعي الكويتية, فأميرها خير حاكم وخير عاقل لما يجري بالبحرين
      الله يوفق الجميع ان شاْ الله

    • زائر 94 | 2:01 ص

      معكم معكم

      معكم معكم ياوفاق

    • زائر 92 | 1:58 ص

      لسنا محكومون لا للحكومة ولا للوفاق

      لقد خيبتي املناااا ياوفاق  

    • زائر 91 | 1:57 ص

      القيادة

      ماذا تقرر القيادة فنحن خلفها، اذا كانت تريد الحوار فنحن نريده، معكم معكم يا علماء

    • زائر 90 | 1:57 ص

      كل ما وصلنا اليه بسبب عدم اتباع توجيهات الوفاق

      كنا سندخل في حوار هذه المبادىء بدون اراقة هذه الدماء الزكية لو وضغنا يدنا جميعا مع الوفاق والمعارضة حيث وصلت المعارضة الا مرحلة متقدمة تنتظر فيها الضمانات فقط لهذه المبادىء لكن حماسة الشباب وتصعيد التحركات وضعت المعارضة في موقف ضعيف بعد ان كانت في موقف القوة وكل رجانا ان يجعل الله ما فيه خير لهذا البلد

    • زائر 1 | 1:57 ص

      الحوار

      الحوار واجب واتمني الإسراع لمصلحة الوطن والشعب الطيب

    • زائر 89 | 1:56 ص

      كلامك سليم -5-

      عبرت بلساني اضم صوتي لصوتك

    • زائر 88 | 1:52 ص

      الحركة شبابية لكن أين

      أرجوا أن يتفهم القراء كلامي وهو ليس التقليل من ثورة الشباب ولكن هناك حاجة لقيادة تكمل مسيرة الثورة وكان على الشباب تشكيل لجنة تمثلهم وتجلس مع المعارضة وتطرح مطالبها تستمع لنصائحا
      هذه هي ثقافة الثورات
      حركة 14 ثورة 14دعم 14شباب 14منصة 14
      علماء 14
      لم تبقى سوى الوفاق تتابع جميع الملفات
      الشهداء المفقودين الجرحى
      المعتقلين المفاوضات الحوار التعويض
      أصبح الشعب لا يستلم الا مسجات الوفاق المسألة ليست تضحيات فقط وانما بحاجة قيادة قادرة على ادارة الحوار والجلوس مع جميع الأطراف

    • زائر 87 | 1:52 ص

      معكم ياو وفاق

      سؤالي الى كل شخص ثوري، هل تعلم أن الإمام الحسن (ع) قام بإجراء صلح مع معاوية في عهده، هل يعني أن الامام الحسن ضعيف الايمان أو خائف من معاوية؟؟؟ فكروا عدل يا شباب، هذه أمور سياسية تحتاج الى ناس عقلاء يوجهوننا فيها. ليس بالضرورة الدخول في الحوار يعني أننا ضعفاء الايمان... الامام الحسن (ع) خير دليل على ذلك و الكل يعلم لماذا أجرى صلح مع معاوية... أرجوكم اقرأوا التاريخ و تعلموا، دماء الشهداء لن تضيع أبدا، فقط إلتفوا حول الشيخ عيسى قاسم و سترون الفرج بإذن الله

    • زائر 85 | 1:48 ص

      اتمنى التوفيق الى الوفاق

      يجب أن يتفهم الجميع ومن لديه أي شك في تحرك الوفاق فعليه التوجه الى مبنى الكتلة في الزنج لطرح مرئياته بدلا من الاساءة

    • زائر 83 | 1:46 ص

      مفهوم الحوار ببساطة

      الحوار يا جماعة له أساسيات أبسطها نثر بذور طيبة وحسن نوايا وما نراه حولنا من بطش وعنف وهمجية وحصاد في الأرواح لا يبشر بخير ويدل على شيئ واحد فقط وهو المطلوب إخراس شعب أعزل وإبادة وسحق وتكبيل للكرامة والحرية

    • زائر 81 | 1:46 ص

      تعقلوا يا ناس!!!!

      الى متى ستظل عقولكم متحجرة؟؟؟ هذه أمور تحتاج الى سياسة و ليس الى عواطف.. هل تعتقدون أن الوفاق ستبيع دم الشهداء بهذه البساطة؟؟؟ لماذا لا تتوحدون؟؟ الى متى سنظل هكذا؟؟؟؟ السيد نصر الله بنفسه قال لديكم قيادات حكيمة في البحرين و الكل يعرف من يقصد، و لكن مع ذلك لا يريد أحد أن يفهم.. يجب أن تفهموا شيئا، هل تعتقدون أن الوفاق و الشيخ عيسى قاسم سيوافقون على شيء سيضر هذا المجتمع؟
      المثل يقول، اذا عندك جدار ما تقدر اتهدمه مره وحده، كسر فيه حتى يتضعضع و تتمكن من هدمه.

    • زائر 80 | 1:44 ص

      بركات القيادة اللامركزية

      كل ما نحن فيه من مشاكل ببركات القيادة اللامركزية. فهل يوجد عاقل يقول ان ترك السفينة بلا ربان في عرض البحر يتقاذفها الموج فاما ان تغرق أو ترسو على شاطئ اولى من تسليم الدفة الى ربان يقودها؟

    • زائر 78 | 1:38 ص

      اعطوا الوفاق فرصة

      يا جماعة الجميع أخذ فرصته من شباب و من قيادات على 200 نفر و من مراهقيين للسياسة الا الوفاق التي تمتلك العدد الأكبر من الشارع فهي ممنوعة من القيام باي خطوة. يا جماعة اتركوا الوفاق تاخذ فرصتها في تقديم الحل المناسب دون ضغوطات و دون تدخل.

    • زائر 77 | 1:35 ص

      الخرافي يقدم درسا للوفاق

      قدم الخرافي درسا في ألف باء السياسة للوفاق.

    • زائر 76 | 1:34 ص

      الوسط

      هذا الخبر موجود في جريدة السياسة الكويتية والسياسة الكويتية كانت ولازالت ضد الشعب البحريني

    • زائر 75 | 1:34 ص

      حكمة الشيخ عيسى قاسم

      أنا مؤمن أشد الايمان بأن الوفاق حريصة كل الحرص على حقن دماء المسلمين والنهوض بالبلد أكثر من غيرها , و بذلك لابد أنها تشاورت مع العلماء وعلى رأسهم حكيم هذا البلد الشيخ عيسى أحمد قاسم .

    • زائر 74 | 1:33 ص

      الوفاق لا تخدع الناس

      لم نتعود من الوفاق أنها تقوم بشئ ضد الناس, ولا أظن أنها ستقوم بخلاف ذلك.
      يقول الشيخ عيسى أحمد قاسم : رؤيتنا أن أي إرادةٍ بشريةٍ لا يصح أن تتحكم في إرادةٍ بشريةٍ أخرى .. ولا حكم بين الناس إلا برضاً وتوافقٍ وتعاقد.

    • زائر 72 | 1:30 ص

      ولد المالكية

      الحكمة تقول وبعيداً عن كل الانفعالات بأن هناك حكماء في هذا البلد من امثال سماحة اية الله الشيخ عيسى قاسم والوفاق بدورها لم ولن تخرج من مشورته وتوجيهاته اذا فأن ماسوف تؤول اليه الامور فعلاً سيكون في صالح هذا الشعب المطهد وبكل تأكيد

    • زائر 71 | 1:26 ص

      من اجل مستقبل زاهر

      الله يهديكم ياجماعه فيه ناس اتقول ليش الحوار يعني عاجبكم اللي يصير في البلد...نبي نبني بلد مسالم لا سني ولا شيعي فقط بحريني..فكروا في عيالنا والأجيال القادمه..انا مع الحوار ومؤيد بشده

    • زائر 69 | 1:25 ص

      الوفاء للشهداء بتحقيق أهدافهم بالمفاوضات

      أولا لا تقولون حوار. قولوا مفازضات. الوفاء للشهداء ليس بطلب ثأرهم فنحن لسنا قبائل في الصحراء. الوفاء للشهداء بجني ثمار تضحياتهم بالمفاوضات. الشهداء لم يموتوا لكي يتم التحقيق في قتلهم بل ليتم تحقيق مطالبنا ولنصل إلى هذه اللحظة من الجلوس على طاولة المفاوضات.

    • زائر 68 | 1:24 ص

      القوة ... في العقل

      القوة في العقل لا في الجيوش التي تجوب الشوارع .. فليعلم ان الحوار هو الاساس الصحيح لحل اي مشكلة . والكل له رأي والكل يختلف عن الاخر في الرأي ، الحــــــــــوار الذي نتائجه صحيحة تحقق مصحلة الناس ، معذرة يجب اضافة نقطة في الحوار من المسئول عن قتل الشهداء ,, هل سيتم محاسبته امام المحاكم الدولية ,, اذا القضية عفاء الله عما سلف فانصحكم الحوار ليس مثمر ... اما اذا سوف يتم تحقيق كل مطالب الشعب بما فيها حكومة منتخبة طرد المجنسين برلمان كامل الصحية مملكة دستورية عريقة رفع الطلام عن المواطنين عدم التمييز

    • زائر 1 | 1:24 ص

      لازم يكون هناك حوار.

      كل جانب عنده اوراق. لازم يعرفها. يعني بدون حوار الكل متضرر. بس بالحوار تطرح مطالبك وجها لوجه لحل يبلور نتائج الانتفاضة الايجابية. لا يوجد احد يقبل بخراب البلد. يعني النقاط السبع مكسب جيد اذا تحققت

    • زائر 67 | 1:22 ص

      ثقة الشعب كلها للوفاق

      لأنه لا يوجد طرف آخر أكثر إيمانا وإخلاصا وخبرة سياسية ودراية بالوضع وأكثر حرص على مصلحة الوطن وموثوق على دماء الشهداء أكثر من الوفاق.
      إنهم ثقتنا.

    • زائر 66 | 1:20 ص

      ?!?!?!

      حرقتوا كل الاوراق يا وفاق

    • زائر 1 | 1:16 ص

      وفاقي

      باريت يبدأ أالحوار بسرعة كفاية اللي راح لاتظنون دول الغرب بتوقف معاكم ولاحتى العرب واللي واقفين معانا مابيدهم شيء لأنهم غير مسموعين بالعالم بل يعتبرونهم إرهابيين العالم

    • زائر 65 | 1:14 ص

      الى متى يا وفاق ننتظر القرار الحاكسم

      كفاية كفاية ما حصل، كفاية كفاية ما يجري، قراركم ننتظره الجري ننتظره لكي يتوقف ما يجري، كونوا شجعان بإعلان قبولكم للحوار والوساطة الكويتية. لا تفوتوا الفرصة مرة أخرى ..

    • زائر 64 | 1:13 ص

      لاتعليق

      بينت على حقايقها

    • زائر 63 | 1:13 ص

      العقل زين

      يا جماعة يا اخواني ترا العقل زين على الاقل لحقن الدماء ..ليش يا جماعة ما نتكاتف جميعاً سنه وشيعة ونبدأ بالحوار ومن ثم نعمل على المصالحة والاخوه الوطنية ..وكل سني يحضن شيعي وكل شيعي يحضن سني ولا نخلي ايران او حزب الله او العراق يلعبون في عقولنا ويقولون لازم تقلبونها جمهورية اسلامية بحرينية ...انتو مجانين مين يقبل!

    • زائر 60 | 1:11 ص

      ان الله اشترى من المؤمنين اموالهم وانفسهم بان لهم الجنه

      الشباب الثائر لديه مطالب معروفة ولا يعتمد الا على الله فيها ولا تهنوا ولا تحزنوا في ابتغاء القوم ...وان كنتم تألمون فانهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون )

    • زائر 58 | 1:08 ص

      زائر 29 الذي وضع النقاط هو الامير ولي العهد الشيخ سلمان

      زائر 29 الذي وضع النقاط هو الامير ولي العهد الشيخ سلمان هو يصع النقاط وانت تقول مستحيل يعني انت تزايد على ولي العهد كيــــــــــــــــــف ؟؟

    • زائر 55 | 1:03 ص

      نريد كرامة مثل الآدمين المحيطين بنا في العالم وبفضل

      انشاء الله الدماء السائلات نحصل لاولادنا كرامة ومستقبل للجميع دون ان ينقص من حق احد وانما وطن وكرامة للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع .

    • زائر 52 | 12:59 ص

      ؟؟؟؟

      انني اذهل لما اقراه القبول بالحوار ودون شرروط مسبقه ؟؟لما كل هذا التنازل لحقوقنا والتي المفرروض نتمسك بها بظل هذا الوضع الصعب الذي اقحمتنا فيه سياسة البلد من وخصوصا لصفعها وقمعها للمعارضه وماترتب عليه من قتل وجرحى واعتقالات لا محدوده ،ناهيك عن اعمال البلطجه بالشوارع وتعرضهم لحياة الناس البلد ماعاد فيها امان لقد تركوا ليعثوا في الارض فسادا وخصوصا لطائفه معينه والسماح لهم بالتعامل معهم بكل وحشيه وقمع واذلال واختطاف وقتل وبعد ماوصلنا الى هذا المستوى تبون حوار غير مشرروط ؟؟

    • زائر 51 | 12:59 ص

      لن نركع الا لله

      لن نركع الا لله لن نركع الا لله لن نركع الا لله

    • زائر 49 | 12:54 ص

      لدينا قادة حكماء

      أسأل الله أن يرحم شهدائنا ويفرج همومنا ويكشف كربنا ويحقن دماؤنا ويهدينا الى الطريق المستقيم ويرشدنا الى الخير ويكف عنا الشر إنه على كل شيء قدير
      ثقتنا العاليه والكبيره في سماحة الشيخ عيسى قاسم والسيد الغريفي وجمعية الوفاق فإنهم معلا صمام الأمان لهذه الأمه من أي انزلاق وعلينا الإلتفاف حولهم، فاجتماع رأيهم سيكون المخرج لهذه الأزمه ان شاء الله

    • زائر 46 | 12:44 ص

      الشهداء في رحمة الله

      الي من يدعي أن الدخول في الحوار سيضيع دماء الشهداء الم يسأل نفسه أن بالابتعاد عن الحوار سيضيع دماء الشعب بأكمله

    • زائر 45 | 12:43 ص

      صمت الوفاق معبر عن

      صمت الوفاق معناه كيف نحاور ونحن لانزال ننزف ونبحث عن فقدانا ولازلنا نبحث عن زجاجات المراهم لتضميد الجروح

    • بحريني للأبد | 12:41 ص

      البتر

      النقاط التى ذكرت في وجهت نظري صعبة وتصل الى درجة الستحيل بالنسبة من الجانب الرسمي 1-مجلس نواب كامل الصلاحيات 2-حكومة تمثل الشعب 3-مكافحة الفساد الاداري والمالي 4-التجنيس 5-دوائر انتخابية عادلة 6- فتح تحقيق محايد في القتلي 7-اجلاء الجيش والقوات, مثال فلو طبقنا مكافحة الفساد الاداري والمالي على الجميع اعتقد ان وزارة الداخلية ستكون في أزمة سجون لأنها لاتستوعب هذا العدد المهول وستواجة الحكومة مشكلة الأسكان ومشكلة السجون , الفساد ينخر جسم الدولة حتى وصل الى مرحلة متقدمة جدآ جدآ فالحل هو البتر.

    • زائر 43 | 12:41 ص

      نعتمد على الوفاق في صنع القرار

      لأن قرارها بيكون بعد أخذ آراء شخصيات عديدة و أهمها المجلس العلمائي..فمافي خوف

    • زائر 42 | 12:40 ص

      ياليت يرضون

      اقسم بالله العلي العظيم اني شيعية واتمنى حوار لانه الوضع الي نعيشه مو طبيعي خوف وقتل و قلق حزن مأساة عدم الامان انتهاك الحرمات واتمنى يفرج عن كل معتقل واتمنى يسفرون الاجانب واتمنى كل الخير لي بلادي لكن السؤال هل بترجع البحرين نفس قبل الله يعلم هل اخوانه السنة بيصفون قلوبهم علينه بعد الله اعلم, وشكرا

    • زائر 38 | 12:36 ص

      صباح الخير يا وطني

      لا تتسرعوا في التأويل
      ولا يوجد احرص من الوفاق على البحرين والبحرينيين
      وإن تم شيئ فمن أجل حقن الدماء البحرينية الغالية علىينا وعلى الوفاق
      بوركت الوفاق وحمى الله البحرين وفرج عنا في القريب العاجل
      السيدة الستراوية

    • زائر 35 | 12:33 ص

      نحن

      نريد تصريح واضح من الوفاق لتوضيح الأمور ، غير ذلك لا نقبل و لا نريد أن نتسرع في حكمنا على أي طرف

    • زائر 34 | 12:29 ص

      يجب وتحتها ألف خط

      يجـــــــــــــــب ان يكون الحوار متمثلاً في حلوله وإيجابياته بقدر وبمستوى ماحدث من سقوط ارواح غاليا جداً علينا لانهم في النهاية سيكون لهم الفضل بسبب دمائهم الزكيه في حصول الناس على حقوقهم الكامله وغير ذلك غير مقبول جملةً وتفصيلاً.

    • زائر 33 | 12:27 ص

      يا رب

      لازم يكون فيه تنازل من الطرفين عشان يمشي المركب وما يغرق ... الله يوفق الجميع

    • زائر 32 | 12:26 ص

      حقنا للدماء

      اذا صح الخبر عن موافقة الوفاق فأنا معها وذلك من اجل المصلحة العامة وحقنا للدماء مادام هناك 7 مبادئ سنختبر جديتها عند الحوار !! اما دعوة البعض بالمواجهة والقتال عليه ان يأتي مع عياله ويواجه وكفانا خسائر .........................

    • زائر 31 | 12:24 ص

      ودماء الأبناء هل تضيع

      نحن أهالي الشهداء لا نقبل بالدخول في الحوار بهذه الشروط مطلوب شروط تحفظ حقوق الجميع وأولها خروج درع الجزيرة ومحاسبة القتلة ومن روع شعب البحرين ونحن لا نقبل أن تضيع دماء أبنائنا هدراً ويأتي الجميع ليقطغ الثمار
      الدلولة هي التي في موقع الضعف وليس المعارضة

    • زائر 30 | 12:24 ص

      السياسة هي فن الممكن والحكمة تقتضي الإنصات إلى ذوي العقل

      الشباب هم شعلة من النشاط والحركة والتضحية ولكنهم أحيانا يحتاجون إلى ذوي الخبرة في الحياة ليستفيدوا منهم لذلك لا بد لدخول ذوي الرأي الحصيف على الخط في المشورة وكما قال الإمام علي ع من شاور الناس شاركهم عقولهم وقال أيضا من استبدّ برأيه هلك لذلك يجب علينا استشارة ذوي اللب وأصحاب الرأي الذين يقرأون الوضع جيدا آخذين في الحسبان كل
      الظروف الإقليمية والدولية من دون اقتصار النظر عن داخل البحرين فقط وكما يقال لكل مقام مقال

    • زائر 29 | 12:24 ص

      لكي لاتخسر الوفاق جماهيرها

      تحية لجمعية الوفاق ورسالة لكي لا تحرج من الشارع فهي لم تسأل الشهداء والجرحى ماهو الثمن لهذه الدماء وتدري انها ستذهب لوحدها وتخسر جماهيرها بدون استشارة الناخبين الرجاء الحذر فما زلنا نقدم الضحايا ولن نركع

    • زائر 28 | 12:20 ص

      قدمنا تضحيات واجد على كل المستويات

      عشان الحوار بدون شروط؟

    • زائر 27 | 12:17 ص

      وفاقي الهوى

      سيروووووووووو يا وفاق فنحن ورائكم انتم قلب هدا الشعب انتم صوت لمظلومين

    • زائر 26 | 12:17 ص

      لدينا القناعة

      الأمر لا يتطلب اخذ وعطاء وشجب ، الامر كله ما ينطق به سماحة العلامة الشيخ عيسى قاسم حفظه الله ، والتي وصف بأنه حكيم ، وعلينا الكل دون استثناء ان نسمع له وما يقولوه هو وبكل صراحة يجرنا الى بر الامان ، ولا نطعن في الباقين ، بل درايت الرجل وحنكته ومحبته للوطن والمواطن وفناءه في السهر على المصلحة العامة للبلد ، الحل ما تقوله زاوية الدراز وما تسجله الاقلام الحقه مثل جريدة الوسط

    • زائر 23 | 12:05 ص

      الحوار ضرورة ملحة

      ان نعمة الأمن و الأمان لا تضاهيها نعمة.. الأمان و الصحة نعمتان لا يعرف معناها الا فاقدها.. و الشعب البحريني الطيب يعيش هذه الأيام أسوأ كابوس.. لا يعرف فينا الكبير و لا الصغير طعما للنوم أو استقرار النفس.. كفانا دماءا أريقت.. نريد أن نعود أخوة كما كنا.. سنة و شيعة.. الرجاء كل الرجاء من المعارضة أن تخطو نحو الحوار وأن تبعث لهذا الشعب بريق أمل يهدأ النفوس..

    • زائر 21 | 12:03 ص

      مثل ما الكويت عندهم هالشي و مستانسين خلهم يساعدونا ويفهمون الطرف الثاني اللي يبي يناقش هالشي على طاولة الحوار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 19 | 12:01 ص

      هل النقاط ال7 فقط؟؟؟

      أين ملف التمييز في الوظائف عن طاولة الحوار أم هو داخل في الملف الإداري والمالي؟؟؟؟؟؟؟
      هل سيبدأ الحوار والدماء لاتزال تنزف ؟؟؟
      الأرضية المناسبة تتمثل في سحب جميع أنواع قوات الأمن بما فيها الأجنبية،وإيقاف تعديات المليشيات ونقاط التفتيش المهينة، وترطيب الأجواء ببعض المراسيم الملكية من فواتير كهرباء وقروض الإسكان وزيادة الرواتب لكل مواطن ووو.

    • زائر 17 | 11:51 م

      مجرب سابقا

      هناك انشقاق داخل الجمعية، تحالف الجمعيات في خبر كان

    • زائر 15 | 11:36 م

      مع الوفاق

      سيروا يا وفاق فنحن ورائكم

    • زائر 13 | 11:25 م

      هذا موقف امتحان

      هنا ستنكشف النوايا وصدق القول وجدية الطرح ومحب الخير للوطن واهله فالنسارع لمافيه الخير فالتأجيل يعني مزيد من الخسائر واي خسارة أعظم من خسارة الوطن وأهله ومحبيه فاليسبق الحوار تمهيدا بمجموعة قرارات تطمن الجميع وتصلح حالهم وهي بالطبع معروفة ومعلنة منذ سنوات فالتكن لدينا روح التضحية بالجزء ثمنا للكل ولنسابق الزمن قبل ان يسبقنا والتطور سنة الحياة ومن لايريده ابعدوه فالحياة المطلوبة لابنائنا لا لنا ومن حقهم ان يعيشوا كما يعيش الاخرون في ظل نظام يرتضوه ويخاروه لا ان يفرض عليهم والله الميسر

    • زائر 11 | 11:19 م

      تعليق

      دام هناك تهديد خارجي لا اعتقد سيتم الموافقه على اجلاء الجيش لان من المعروف سوف يتطرقون الي سالفت قوات درع الجزيره واعتقد اسلم للطرفين بقاء الدرع في البحرين لحماية بلادنا الحبيبه0000000 وشكراااااااااااااا

    • زائر 10 | 11:18 م

      لا يوجد لدي تعليق مناسب

      الأمور مختلطة، و لا شيء جديد اتى به هذا الخبر

    • زائر 9 | 11:16 م

      الله يفرج

      الله يسهل وتكون فاتحت خير الى الجميع وساطه موفقه انشا الله وووووووووسسس

    • زائر 8 | 11:15 م

      تعليق

      ولماذا الان تمت الموافقه على الحوار بعد ان ذهبت ارواح واصبحت البلاد كأنها بلاد حربيه ولماذا لم يتم الموافقه او على الاقل ابداء حسن النيه للحوار الله المستعان على مانحن فيه 000000 وشكرااااااا

    • زائر 7 | 11:03 م

      الوفاق ليست وصية على حركة الشباب المعارضة

      الكل يعلم أن حركة الشباب المعارضة هي وليدة الثورات المتتابعة في الشرق الأوسط ، فلماذا يزج بجميعة الوفاق أو غيرها لتتكلم بلسان الحركة ، الا تعلم الحكومة أنها اعتقلت كل النشطاء السياسين ولو اعتقلت باقي النشطاء لن تقف الحركة واتوقع لو بقى حتى شاب واحد من هذه الحركة سيخرج هو مطالبا بالحقوق التي زهقت من أجلها ارواح وقُدم الغالي والنفيس في سبيلها ، ومن أراد أن يتأكد فليستمع إلى أي شاب خرج للشارع للتظاهر تراه قد باع حياته غير آبه بما يحصل فاليوم ليس بالأمس الوضع انقلب كليا وليس هناك طائفية حتى

    • زائر 6 | 11:00 م

      نصيحه

      يقول المثل طائــــر فــى اليـــد ولا ملئة طـــائر فوق الشــــــــــــــــــــجرة هذه نصيحة للمعارضه من مقيــــــــم

    • زائر 5 | 10:44 م

      نتمنى ذلك

      نتمنى ان يبدء الحوار حتى ولو بدون شروط الا ان التشاءم من التصرفات والتصعيد العنيف في استخدام القوة المفرطة لا يدل على نية الحكومة في اي حوار لحل المشكلة

    • زائر 3 | 10:33 م

      مع احترامي الشديد للوفاق

      إذا صح أن الوفاق وافقت على الدخول في الحوار بدون شروط مسبقة ،فيعني ذلك أن دماء أكثر من عشرين شهيد سوف تضيع ، ومن منطلق حرصي على سمعة جمعية الوفاق أرجو منهم إخراج بيان يوضح ما ورد في الخبر بصورة عاجلة .

    • زائر 2 | 10:32 م

      حوار؟؟

      وهذه الدماء التي نزفت ومازالت تنزف؟؟ واستمرار الإنتهاكات؟؟ آااه يا بلد

اقرأ ايضاً