العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

«النواب» يناقش الثلثاء الأحداث الأمنية مع وزير الداخلية

يناقش مجلس النواب الأحداث الأمنية التي تمر بها البحرين مع وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة. يأتي ذلك بعد تمسك أعضاء المجلس بطلب حضور وزير الداخلية إلى جلسة المجلس يوم الثلثاء المقبل (29 مارس/ آذار 2011) لمناقشة الأحداث الأمنية الأخيرة التي تمر بها البلاد، بعد أن اعتذر الوزير عن الحضور في جلسة سابقة.

ولفت حينها وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل إلى أن "الظروف الأمنية منعت الوزير من حضور الجلسة وتطلب الأمر وجوده على رأس عمله، فيما أخفق المجلس في الجلسة الماضية من عقد جلسته الأسبوعية لاحتجاج كتلتي الأصالة والمستقلين على عدم إدراج بند استقالة الوفاق على جدول الأعمال".

... ويطالب بتحويل الفصول «الخشبية» إلى مبان أكاديمية

وافقت لجنة الخدمات بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن وضع خطة لتحويل الفصول المصنعة (الخشبية) بالمدارس إلى مبان أكاديمية ووضع برنامج زمني محدد بالتواريخ والأرقام لإنجاز ذلك.

من جانب آخر، توافق مجلس التعلم العالي مع لجنة الخدمات بشأن الاقتراح برغبة بشأن إصدار لائحة مسلكية نموذجية تطبق على جميع الكليات والمعاهد والجامعات الخاصة والحكومية أسوة باللائحة المسلكية المطبقة بجامعة البحرين.

ويستهدف الاقتراح إعداد لائحة مسلكية نموذجية تطبق على جميع الكليات والمعاهد والجامعات الخاصة والحكومية أسوة باللائحة المسلكية المطبقة بجامعة البحرين حيث تهدف هذه اللوائح إلى ضبط سلوكيات الطلبة من خلال قواعد وأنظمة تعمل على ترسيخ الاحترام للقيم والمبادئ والالتزام بها في كل شأن من شئون الحياة وذلك لما للطالب الجامعي من مكانة مرموقة تعكس مكانته التعليمية والثقافية والأكاديمية.

الظهراني يقترح «استراتيجية إعلامية» للرد على الأخبار المضللة

قدم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني اقتراحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بوضع استراتيجية إعلامية محكمة للرد على ما تمارسه بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية وبعض الصحف من أكاذيب مضللة للنيل من مملكة البحرين وإنجازاتها الوطنية في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وينظر مجلس النواب في جلسته يوم الثلثاء المقبل في الاقتراح الذي أشار فيه الظهراني إلى تعرض مملكة البحرين في الآونة الأخيرة لمجموعة من الحملات الإعلامية بغرض الإساءة إلى البحرين وإنجازاتها على مختلف الأصعدة وقد استخدمت تلك الحملات مختلف وسائل الإعلام من القنوات والمنتديات والصحف وسعت إلى تشويه صورة البحرين وما حققته من إنجازات متميزة في مختلف المجلات.

وأشار الاقتراح إلى أن الرد على مثل تلك الحملات يتطلب وجود استراتيجية إعلامية وطنية فاعلة تعتمد على الخبرات والكفاءات الوطنية القادرة على إيضاح الحقائق الدامغة التي تبطل ما يروج له البعض ممن يقيم في بعض العواصم الأوروبية ويحوك المؤمرات ضد البلاد وإن البحرين تزخر بالكفاءات القادرة على القيام بمثل هذه المهمة الوطنية من الإعلاميين والدبلوماسيين السابقين والحاليين، فضلاً عن إعداد استراتيجية إعلامية من قبل الحكومة تحدد بشكل دقيق الآليات والأدوات الفنية والبشرية للرد على من يستغل المنافذ الإعلامية المختلفة للإساءة إلى البحرين وإظهار الوجه المشرف لمملكة البحرين وإنجازاتها الحضارية على مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبينت هيئة شئون الإعلام أن "العمل جار على وضع الاستراتيجية الإعلامية لهيئة شئون الاعلام وستزود لجنة الخدمات بالنواب بالاستراتيجية حين الانتهاء من إعدادها".

شركتا دواجن جديدتان باستثمار 207 ملايين دينار

"مرافق النواب" توافق على إنشاء مخازن مركزية للمواد الغذائية

وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن بناء مخازن مركزية للمواد الغذائية والذي سيعرض على المجلس في جلسته المقبلة.

ويهدف المقترح الى بناء مخازن مركزية للمواد الغذائية تكفي لمدة سنة على الأقل تحسباً لعدم تعرض البحرين لنقص في المواد الغذائية عند حدوث مشكلة في المنطقة.

من جانبها، بينت وزارة الصناعة والتجارة أن "وجود مخزون استراتيجي لهو من الأمور الحيوية وبالغة الأهمية والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين ومن الأمور التي تأتي على رأس أولويات البحرين وإيجاد أفضل السبل لتأمين احتياجات البلاد من المواد الغذائية الأساسية والسبل الكفيلة إيجاد مخازن تؤمن احتياجات البحرين وخاصة أثناء الأزمات والكوارث وبشكل يفضي الى وجودها والمحافظة على استقرار أسعارها".

وأشارت الوزارة إلى أن "عدداً من المستثمرين البحرينيين سيدشنون شركة جديدة للدواجن باستثمار قدره 205 ملايين دينار في القريب، إذ تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في البحرين من خلال الإنتاج المتوقع من الشركة الجديدة بالاضافة إلى توفير الدواجن بأسعار تنافسية في البلاد". وتابعت "وفي هذا السياق فإن الوزارة تسعى بالتنسيق مع وزارة البلديات ومع الجهات المعنية إلى توفير الأراضي الخاصة لقيام مزارع إضافية للدواجن التي من شأنها تغطية الطلب المحلي في بيع وتفقيس وتربية وإنتاج الدواجن الطازجة والمبردة والمجمدة ومن المتوقع أن يغطي إنتاج هذه الشركة ما نسبته 9 في المئة تقريباً من الحصة المتوقع لها في السوق المحلي".

ولفتت إلى أن "شركة دلمون للدواجن انتجت ما يقارب 6300 طن أي حوالي 6.3 ملايين دجاجة في العام 2009 وهذه الكمية لا تلبي إلا 30 في المئة من احتياجات السوق المحلي والذي يقدر بحوالي 21 ألف طن أي ما يعادل 21 مليون دجاجة في العام 2009".

وواصلت "هناك مشروع آخر لإنتاج الدواجن من قبل بعض المستثمرين ومربي الدواجن والمزارعين باسم شركة دواجن باستثمار مبدئي قدره مليونان وذلك للمساهمة في تخفيض الفجوة الغذائية في قطاع الدواجن".

إلى ذلك يتجه مجلس النواب للموافقة على توصية لجنة المرافق العامة والبيئة بالمجلس بشأن الاقتراح برغبة بشأن تخصيص قطع من الأراضي للاستثمار في مجال الثروة الزراعية والحيوانية والبحرية.

كما وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتطوير تقاطع ميناء سلمان لخفض نسبة الازدحام المروري التي يشهدها تقاطع الميناء. ويهدف المقترح المقدم من عدد من النواب إلى زيادة طاقته الاستيعابية باعتباره أحد أهم الطرق الرئيسية في البحرين وتنظيم حركة السير على هذا التقاطع الحيوي من أجل سلامة مستخدمي الطريق وتسهيل تدفق جميع أنواع المركبات بشكل سليم

العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:49 م

      الى النواب الافاضل

      لا تنسون بمحاسبة من الذي قام بتكسير سيارات الاهالي
      لاتنسون بمحاسبة من قتل 25 شهيدا
      لاتنسون بمحاسبة من داهم البيوت وكسر المنازل
      واخير لا تنسون محاسبة من قام بالمسرحية في
      دهس رجال الامن وعرضها على القتوات الاجنبية
      لا تنسون بمحاسبة من ارسل الوثائق والصور الى منظمة حقوق الانسان

    • زائر 4 | 4:20 ص

      ؟

      سوف يحظى هناك بالتصفيق والترحيب والتأييد والرقص على دمائنا وجراحنا .. نشكو إلى الله

    • زائر 3 | 3:49 ص

      يانواب لا نريد نقاش تكلمو في موضوع عيش المواطن

      وخلو عنكم وزير الداخليه الشعب منتخبكم حق شنو سقطو ديون البنوك تكلمو عن بدل تعطل التي تنقطع 1% ولا توصل للعاطل شوفو حل للاسكان شوفو حل للمواطن مو كل يوم زاعجين وزير الداخليه وغيرة لو انه محله لا شفت لكم ناطور مو شرطي بعد لتناقشون معه نواب متفرقين .

    • زائر 2 | 3:44 ص

      ويه عبالي

      عبالي استجواب عن تعدي رجال الامن على المواطنين او استجواب عن حماية الامن للبلطجيه، والتغطيه عنهم او استجواب للبلطجيه اللي بنقاط التفتيش شايلين عصي ومسدسات او او

    • زائر 1 | 3:12 ص

      بحراني

      قدم رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني اقتراحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بوضع استراتيجية إعلامية محكمة للرد على ما تمارسه بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية وبعض الصحف من أكاذيب مضللة للنيل من مملكة البحرين ( ماذا عن تلفزيون البحرين الذي اوصل البلاد الى الهاوية )

اقرأ ايضاً