العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

فيتيل أوّل المنطلقين في جائزة أستراليا

الثلاثة الأوائل في الانطلاق غداً
الثلاثة الأوائل في الانطلاق غداً

 سينطلق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم وسائق ريد بول من المركز الأوّل في سباق جائزة استراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان المقرر الأحد على حلبة البرت بارك في ملبورن.

وحقق فيتيل المركز الأوّل في التجارب الرسمية اليوم السبت متقدما على البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين والاسترالي مارك ويبر زميله في ريد بول.

وكان فريق ريد بول في طريقه لانتزاع الثنائية، لكن هاميلتون نجح في الثواني الأخيرة في خرق سيطرة الفريق النمسوي مقتنصا المركز الثاني.

وسيشهد الخط الثاني تواجد ريد بول وماكلارين أيضاً مع ويبر وبطل العالم السابق البريطاني جنسون باتون الذي سينطلق من المركز الرابع.

أما الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم سابقا مرتين ووصيف العام الماضي، فلم ينجح في قيادة فيراري أفضل من المركز الخامس وهو سينطلق إلى الجانب الروسي فيتالي بتروف (لوتوس رينو) الذي سينطلق سادسا، كما برز الياباني كاموي موباياشي سائق ساوبر فيراري الذي سينطلق تاسعا.

ولم يتمكن بطل العالم سابقا سبع مرات الألماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس من مجاراة زميله ومواطنه نيكو روزبرغ مجددا، فلم يتأهل إلى الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الرسمية وسينطلق من المركز الحادي عشر.

وللمرة الأولى منذ زمن طويل، لن يشارك سائقان في السباق، هما الايطالي ليوتزي والهندي ناراين كارثيكيان من فريق هيسبانيا لعدم تحقيقهما أحسن من 107 % من الوقت الأفضل لفيتيل في الجولة الأولى من التجارب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً