العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

المحكمة المصرية التي كانت ستنظر في قضية احمد عز تقرر التنحي

قررت محكمة جنايات القاهرة السبت التنحي عن نظر القضية المتهم فيها رجل الاعمال احمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني (حزب حسني مبارك) ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، الموجود خارج مصر، وذلك بسبب وجود صلة قرابة بين احد محامي المتهمين وعضو في المحكمة.
وكان من المقرر ان تنظر هذه المحكمة اليوم في القضية المتهم فيها احمد عز ورشيد اضافة الى عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية وذلك لاتهامهم بالتربح والاستيلاء على المال العام او تسهيل الاستيلاء عليه.
الا ان المحكمة اعلنت تنحيها "لاستشعار الحرج نتيجة لوجود علاقة مصاهرة بين دفاع أحمد عز وهيئة المحكمة وإحالتها إلى دائرة أخرى" كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط.
وسيتعين على هذه الدائرة ان تحدد الهيئة القضائية التي ستنظر القضية وموعدها الجديد.
وقد القي القبض على العديد من وزراء الرئيس السابق حسني مبارك، الذي ارغم على التنحي تحت ضغط الشارع، ومن رجال الاعمال القريبين من نظامه ومنعوا من السفر كما جرت مصادرة اموالهم.
واول من بدات محاكمته من هؤلاء وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي المتهم بفساد مالي وايضا لاصداره اوامر باطلاق النار على المتظاهرين خلال "ثورة 25 يناير" التي اطاحت بنظام مبارك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:43 م

      انتبهوا يا أهل مصر من الواسطات والتدخل الاجنبي في بلدكم

      خذوا حذركم من التدخلات الأجنبية والواسطات ويجب محاكمة كل المفسدين في النظام المخلوع وان استسلمتوا ضاعت ثورتكم ودماء شهدائكم ببلاش

    • زائر 1 | 12:30 م

      سمير

      بشكل عاام اقول لمصر : ما جاع فقير الا بما متّع به غني .. . كلمة للامام علي صلى الله عليه ... .
      والحمدلله

اقرأ ايضاً