العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

الصفاء يقضي على آمال الأنصار في المنافسة

شعار الاتحاد اللبناني لكرة القدم
شعار الاتحاد اللبناني لكرة القدم

انحصرت المنافسة على لقب بطل الدوري اللبناني لكرة القدم بين ناديي العهد المتصدر وملاحقه الصفاء الذي قضى على آمال الأنصار بفوزه عليه (1-0) أمس الأحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في ختام المرحلة التاسعة عشرة.

وجاء فوز الصفاء مستحقاً بعد أن كان الطرف الأفضل خلال مباراة القمة فسيطر على المجريات خصوصا مع تألق قائده ونجم وسطه خضر سلامي الذي كان الرئة التي يتنفس بها الفريق إلى جانب صخرتي الدفاع علي السعدي والمغربي طارق العمراتي، وفي الهجوم الثنائي روني عازار ومحمد طحان، فيما كان عدد مهم من لاعبي الأنصار بعيدين عن مستواهم خصوصا ثنائي الهجوم البرازيلي ادسون ناسيمنتو وعلي ناصر الدين.

وسجل سلامي هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 12 عندما أخطأ مدافع الأنصار البرازيلي سيباستيان راموس في تشتيت الكرة فخطفها الأول وأطلقها صاروخية زاحفة استقرت إلى يسار حارس مرمى الأنصار حسن مغنية.

وحاول الأنصار تدارك الموقف بغية التعادل على الأقل عبر بعض الهجمات الخجولة فأنفرد ناصر الدين وسدد الكرة ضعيفة أبعدها علي السعدي عن على خط المرمى (25)، وانفرد ناسيمنتو أيضا لكن حارس الصفاء زياد الصمد أنقذ تسديدته ببراعة (28).

وتابع الصفاء أفضليته في الشوط الثاني وبالتالي خطورته واحتسب له الحكم ركلة جزاء اثر إعاقة سلامي من قبل راموس انبرى لها محمد قرحاني وسددها قوية في العارضة (63).

وفي الوقت المتبقي تراجع الصفاء إلى الخلف لحماية فوزه وظهر دفاع الفريق متألقاً وسنحت فرصة وحيدة للأنصار إلا أن الصمد أنقذ رأسية البديل أحمد أيوب (81).

وحقق المبرة فوزاً معنوياً على ضيفه الراسينغ (2-1) على ملعب بيروت البلدي ليحافظ على موقعه في المركز الخامس برصيد 34 نقطة ويصبح على بعد 3 نقاط فقط عن النجمة الرابع.

وسيطر المبرة على المجريات خصوصا في الشوط الأول إلا أن هدافه طارق العلي أخطأ طريق الشباك فأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 15 احتسبها الحكم اثر إعاقة من زهير مراد للبرازيلي جورج دا سيلفا سددها العلي زاحفة قوية وصدها الحارس وسام كنج.

ووجد المبرة نفسه متأخراً في الشوط الثاني عندما منح المدافع محمد مطر التقدم لفريقه برأسية في وسط المرمى اثر ركنية رفعها سيرج سعيد، وتأزم وضعه أكثر بعد طرد مدافعه بلال حاجو لنيله الإنذار الثاني (73)، إلا أن داسيلفا تمكن من إدراك التعادل برأسية إلى يسار الحارس كنج اثر عرضية من سعد الدين بلهوان (75).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قام العلي بمجهود فردي من الجهة اليسرى وسدد الكرة زاحفة خدعت الحارس كنج واستقرت في الزاوية اليمنى (90+1).

وكان العهد اقترب من اللقب بفوزه الجمعة على النجمة (2-0) في افتتاح المرحلة، كما فاز الشباب الغازية على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه (2-0)، وودّع الإصلاح البرج الشمالي الدرجة الأولى بخسارته أمام شباب الساحل (0-2)، وتغلب السلام صور على التضامن صور لتشتعل المنافسة في منطقة الهبوط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً