العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

متحدث باسم المقاومين الليبيين يقول سرت سقطت في ايديهم

اعلن متحدث باسم المقاومين الليبيين ان المقاومين سيطروا على بلدة سرت مسقط رأس الزعيم الليبي معمر القذافي اليوم الاثنين. ولم يتسن الحصول بشكل فوري على تأكيد مستقل لهذا الاعلان. وقال شمس الدين عبد مولاه المتحدث باسم المقاومين انه تأكد سقوط سرت في يد المؤيدين للديمقراطية. واضاف ان المقاومين لم يواجهوا مقاومة كبيرة من قوات القذافي.

واطلقت النار ابتهاجا بهذه المناسبة ودوت ابواق السيارات في معقل المعارضة الشرقي في بنغازي مع انتشار انباء بيان المقاومين بشأن سرت .وتقدم جيش المقاومين غربا لاستعادة سلسلة من البلدات من قوات القذافي التي تعرضت للقصف من غارات جوية غربية. وبسرعة قلب المقاومين الذين عززتهم الغارات الجوية الغربية خسائرهم العسكرية على مدى خمسة أسابيع واستعادوا السيطرة على كل المرافئ النفطية الرئيسية في النصف الشرقي من ليبيا حتى مناطق بعيدة مثل بلدة بن جواد.

وسمع مراسل لرويترز في سرت مسقط رأس القذافي وهي قاعدة عسكرية مهمة صوت اربعة انفجارات الليلة الماضية. ولم يتضح مااذا كانت هذه الانفجارات في البلدة او في اطرافها. وشاهد المراسل ايضا قافلة من 20 مركبة عسكرية من بينها مركبات تعلوها مدافع مضادة للطائرات تغادر سرت في اتجاه الغرب نحو طرابلس الى جانب عشرات من السيارات المدنية التي تقل عائلات وتحمل اغراضا شخصية. ويشير تقدم قوة المقاومين المتطوعين ذات التسليج الضعيف وغير المنسقة الى ان الغارات الغربية بموجب منطقة حظر طيران تغير اليات ساحة القتال بشكل مثير في الشرق على الاقل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً