العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

إسرائيل تطلب من الأرجنتين توضيحات بشأن إجراء محادثات مع إيران

طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من الأرجنتين توضيح تقارير خاصة تتحدث عن مفاوضات محتملة مع إيران بشأن وقف التحقيق في تفجير أهداف يهودية في عامي 1992 و 1994 في العاصمة بوينس آيرس، وذلك في مقابل اتفاقات تجارية. وقال يجال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأحد "نحن في انتظار رد فعل رسمي من السفارة الأرجنتينية. وإذا تأكدت هذه التقارير، فإنها ستكون خطيرة للغاية وتعبيرا عن السخرية المطلقة للقتلى".
ونشرت صحيفة "بيرفيل" اليومية الأرجنتينية تقريرا أول أمس السبت قالت فيه إن وزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيمرمان ، الذي سيصل إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، يشارك بشكل مباشر في المفاوضات.
ووفقا للصحيفة، فإن الحكومة الأرجنتينية ستعمل على وقف التحقيقات في مقابل إعادة العمل باتفاقية للتجارة بين البلدين تقدر قيمتها السنوية بنحو 2ر1 مليار دولار.
وتحمل إسرائيل إيران المسئولية عن تفجيرات وقعت في عامي 1992 و1994 ضد السفارة الإسرائيلية وجمعية يهودية في بوينس ايرس . وأسفرت التفجيرات عن مقتل 114 شخصا وإصابة أكثر من 500. ولايزال التحقيق في حوادث التفجيرات جاريا حتى الآن . ويمكن أن تنظر وزارة الخارجية الإسرائيلية في إلغاء زيارة هيكتور تيمرمان الأسبوع المقبل إذا تأكدت هذه التقارير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:46 ص

      جهاز تحكم

      شبح ايران يرهب وبصوت مسموع لكن اسرائيل نشوفها بس سالبه فلسطين يعني نشوفه بعين وحده لانه ريموت كنترول العالم

    • زائر 2 | 7:24 ص

      المقاومة السلمية

      انا ما ادري وش دخل اسرائيل اذا اي دولة تعاملت مع إيران , لازم اتجي وتحاسب الدول , عليهم يعرفون بأن ماليهم شغل بالدول ..

    • زائر 1 | 2:35 ص

      حشوره

      حشوره بس الشره على ماعطيها وجه من دولنا الخليجية

اقرأ ايضاً