العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

نفط برنت يستقر فوق 115 دولارا والأنظار تتركز على الشرق الأوسط

استقر النفط اليوم الإثنين مع تماسك خام برنت فوق 115 دولارا للبرميل في ظل تطلع المستثمرين للعوامل الجيوسياسية في الشرق الأوسط للاحتفاظ بمراكز مضاربة على ارتفاع الأسعار في الوقت الذي اقتصر فيه اندلاع الاضطرابات مطلع الاسبوع على سوريا واليمن وهما مصدران ثانويان للنفط.


وتراجع خام برنت تسليم مايو أيار ثمانية سنتات إلى 115.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش منخفضا بذلك نحو أربعة دولارات من أعلى مستوى في عامين ونصف العام بالقرب من 120 دولارا الذي سجله الشهر الماضي ومرتفعا 22 في المئة هذا العام. وهبط الخام الأمريكي الخفيف 13 سنتا إلى 105.27 دولار للبرميل.


ودفع التدخل العسكري بقيادة الغرب في ليبيا المضاربين لزيادة رهانهم على ارتفاع الأسعار ستة في المئة الأسبوع الماضي قبل أن تستعيد المعارضة المسلحة عدة مدن من بينها موانئ تصدير النفط في مطلع الأسبوع.

وقالت ناتالي روبرتسون محللة السلع الأولية لدى ايه.ان.زد في ملبورن "يتخذ المستثمرون اتجاه الترقب والانتظار للجولة الثانية من الأحداث في الشرق الأوسط." وأضافت "وحتى إذا كانت هناك زيادة في الصادرات من ليبيا فإن تداعيات الاضطرابات على الأمد البعيد في المنطقة ستطغى على ذلك."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً