العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

اختبارات ودية واعدة لألمانيا وايطاليا وانجلترا وفرنسا

من تدريبات منتخب ايطاليا
من تدريبات منتخب ايطاليا

 تستغل منتخبات ألمانيا وايطاليا وانجلترا وفرنسا فرصة غيابها عن خوض التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2012 لخوض مباريات ودية إعدادية واعدة أمام منتخبات تستعد بدورها للاستحقاقات المقبلة.
وتلتقي ألمانيا التي تبلي البلاء الحسن في التصفيات القارية بتحقيقها 5 انتصارات متتالية أخرها على كازاخستان 4-صفر السبت الماضي خولها تعزيز موقعها في صدارة المجموعة الأولى، مع استراليا وصيفة بطلة آسيا في كانون الثاني/يناير الماضي والتي تتهيأ لخوض التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وستكون المباراة فرصة لاستراليا للثأر لخسارتها المذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور الاول لنهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا 2010.
وتخوض ألمانيا المباراة في غياب نجمي ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة ومسعود اوزيل باتفاق بين مسئولي الاتحاد الألماني والنادي الملكي كون الأخيرين تنتظرهما 6 مباريات في أسبوعين بينها مواجهتا توتنهام الانجليزي في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
كما يغيب مدافع وقائد بايرن ميونيخ والمنتخب فيليب لام حيث فضل المدرب يواكيم لوف إراحته علما بأنه لم يغب عن المباريات ال102 الأخيرة للنادي البافاري.
وأوضح لوف انه سيمنح الفرصة الى اللاعبين الواعدين أمام استراليا أمثال اندريه شورله وماتس هولمز ومارسيل شميلتسر.
من جهته، سيكون مهاجم ايفرتون الانجليزي تيم كاهيل ابرز الغائبين عن التشكيلة الاسترالية التي يشرف على تدريبها المدرب الألماني هولغر اوسييك.
وتحل ايطاليا المنتشية بفوزها الثمين على مضيفتها سلوفينيا 1-صفر السبت الماضي ضيفة على أوكرانيا مستضيفة الكأس القارية العام المقبل مشاركة مع بولندا.
ويبحث مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي عن تدعيم الانسجام بين تشكيلته الواعدة والمتجددة منذ الخروج المخيب لايطاليا من الدور الاول في المونديال الأخير.
وعلى غرار المباراة الأخيرة أمام سلوفينيا يغيب لاعب وسط روما دانييلي دي روسي ومهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي عن التشكيلة لأسباب تأديبية بسبب اعتداء دي روسي على الكرواتي داريو سيرنا، مدافع شاختار دانييتسك الأوكراني، خلال مباراة الأخير مع روما في مسابقة دوري أبطال أوروبا ما دفع الاتحاد الأوروبي الى إيقافه ثلاث مباريات، ولطرد بالوتيلي خلال مباراة مانشستر سيتي مع دينامو كييف الأوكراني في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب خطأ قاس على لاعب منافس.
وسيكون ملعب ويمبلي مسرحا لمواجهة انكلترا وغانا. وتأتي المباراة بعد يومين من الفوز الثمين للانكليز على جارتهم ومضيفتهم ويلز 2-صفر في التصفيات الأوروبية والتي مكنتهم من العودة الى صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف أمام مونتينيغرو.
ويخوض الانجليز المباراة أمام غانا في غياب أكثر من لاعب أساسي بعدما سمح لهم المدرب الايطالي فابيو كابيللو باللحاق بأنديتهم التي تنتظرها استحقاقات هامة في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال أوروبا. وسيغيب لاعبو تشلسي جون تيري وفرانك لامبارد واشلي كول ومهاجم مانشستر يونايتد واين روني ومدافع توتنهام مايكل داوسون.
ويستعد تشلسي لمواجهة مانشستر يونايتد، وتوتنهام لملاقاة ريال مدريد.
وأكد كابيلو انه يتوقع إجراء 11 تعديلا على التشكيلة التي واجهت ويلز.
من جهتها تلعب فرنسا مع كرواتيا في مواجهة هامة بالنسبة الى المنتخبين، ففرنسا ترغب في مواصلة صحوتها في التصفيات الأوروبية إذ حققت فوزها الرابع على التوالي بتغلبها على مضيفتها لوكسمبورغ 2-صفر السبت ضمن المجموعة الرابعة، في حين تأمل كرواتيا في تضميد جراح خسارتها أمام جورجيا صفر-1 السبت ضمن المجموعة السادسة.
وتلتقي الأرجنتين مع كوستاريكا في ثانية تجربة ودية لها استعداداتها لاستضافة كوبا أميركا في تموز/يوليو المقبل على أرضها. وكانت الأرجنتين تعادلت مع الولايات المتحدة 1-1 السبت في نيوجيرزي.
وفي باقي ابرز المباريات تلعب البرتغال مع فنلندا، وجمهورية ايرلندا مع الاوروغواي، وتشيلي مع كولومبيا، واليونان مع بولندا، وسلوفاكيا مع الدنمارك، والإكوادور مع البيرو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً