العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

فولر يؤكد عدم انتقال أي لاعب من ليفركوزن إلى بايرن

Rudi Voeller
Rudi Voeller

 لن ينتقل أي لاعب من نادي باير ليفركوزن الالماني الى مواطنه بايرن ميونيخ، بحسب ما أكد رودي فولر المدير الرياضي في ليفركوزن لمجلة "كيكر" الالمانية المختصة اليوم الاثنين.
ويعتقد فولر المهاجم الدولي ومدرب منتخب المانيا سابقا ان مدرب ليفركوزن يوب هاينكيس الذي تعاقد منذ ايام قليلة لقيادة الفريق البافاري في الموسم المقبل خلفا للهولندي لويس فان غال لمدة عامين، لن يعمل على جلب لاعبين من ليفركوزن الى النادي الاكثر تتويجا في الكرة الالمانية: "لا في الصيف المقبل ولا في الصيف الذي يليه".
وقال فولر: "لا يعتقد أحد انه بمقدور هاينكيس القيام بذلك، لانه ليس مدربا ممتازا فقط، بل هو رجل صادق ويعشق اللعب النظيف حتى أخمص قدميه".
وتحدثت الصحف الالمانية في الايام الماضية عن رغبة بايرن حامل لقب الموسم الماضي بضم لاعب الوسط التشيلياني أرتورو فيدال المحبوب من قبل هاينكيس.
وذكر فولر ان فيدال أو الحارس رينيه أدلر المطارد من مانشستر يونايتد الانكليزي "مرتبطان بعقود" مع ليفركوزن.
كما ان فولر عبر عن اقتناعه بقيادة هاينكيس فريقه الى مسابقة دوري ابطال أوروبا للموسم المقبل، ولو ان فريقه المستقبلي ينافس ليفركوزن حاليا في الدوري الالماني.
ويحتل ليفركوزن المركز الثاني في البوندسليغا قبل سبع مراحل على نهاية الدوري، بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر ومتقدما سبع نقاط على بايرن الرابع.
هذا ويلتقي الفريقان في المرحلة 30 من الدوري في ميونيخ في 17 نيسان/أبريل المقبل.
يذكر ان مدرب فرايبورغ الحالي روبن دوت سيحل بدلا من هاينكيس الموسم المقبل.
وسبق لهاينكيس ان درب بايرن ميونيخ مرتين من 1987 حتى تشرين الاول/اكتوبر عام 1991 ولفترة وجيزة في نهاية موسم 2008-2009 بعد رحيل المدرب يورغن كلينسمان.
ودرب هاينكيس اندية اتلتيك بلباو وتينيريفي وريال مدريد الاسبانية وقاد الاخير الى لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1998، ثم بنفيكا البرتغالي.
وكان هاينكيس اقيل من منصبه مدربا لشالكه في ايلول/سبتمبر 2004 ورفض بعدها الاشراف على اي فريق لاسباب صحية.
ولعب هاينكيس طيلة مسيرته الكروية مع بوروسيا مونشنغلادباخ من 1965 الى 1978 وخاض معه 283 مباراة سجل خلالها 195 هدفا وتوج معه بطلا للدوري 4 مرات وكأس المانيا مرة واحدة وكأس الاتحاد الاوروبي عام 1975.
وكان هاينكيس ضمن صفوف المنتخب الالماني الحائز بطولة امم اوروبا عام 1972 وكأس العالم عام 1974، ولعب 39 مباراة دولية سجل خلالها 14 هدفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً