العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

إضراب عن الطعام للأسرى الفلسطينيين في خمسة سجون إسرائيلية‎

أعلنت مصادر فلسطينية أن أسرى فلسطينيين في خمسة سجون إسرائيلية أعلنوا إضرابا عن الطعام اليوم الاثنين احتجاجا على "الإجراءات الإسرائيلية اللاإنسانية" المتبعة بحقهم.
وقال نادي الأسير الفلسطيني ،في بيان صحفي ، إن الأسرى في سجون نفحة، وريمون، وايشل، وعسقلان، وبعض أقسام في سجن النقب، قرروا البدء بإضراب عن الطعام اليوم احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالتفتيش المهين لذويهم أثناء الزيارة، وسياسة العزل الانفرادي وعدم تجاوب إدارة مصلحة السجون لمطالبهم.
واعتبر نادي الأسير أن"ما يجري في السجون لا يمكن أن تقبله القوانين والأعراف الدولية"، مبينا أن جميع التقارير التي تصل عبر محاميه تؤكد أن أوضاع السجون "سيئة"، خاصة فيما يتعلق بارتفاع حالات الإصابة بأمراض مزمنة بين صفوف الأسرى.
وتعتقل إسرائيل زهاء سبعة ألاف أسير فلسطيني موزعين على أكثر من 23 سجنا ومركز توقيف بينهم المئات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:32 م

      سمير

      الله يفرّج عن فلسطين آمين ... التوغّل في للحدود الاسرائيلية لانقاذ الفلسطينيين مهم . ا رجو اعداد خطط مناسبة على ذلك . وشكرا . في امان الله . ولا حول ولا قوة الا بالله . ولعن الله اسرائيل وامثالها ومن هم ازيد منها من الاجانب من الاجانب اعني الذين ليس لهم اي صلة .

    • زائر 4 | 1:40 م

      اللهم فرج همهم ونفث كربهم وفك سجنهم...قولوا آميــــــــــن

      اللهم فرج همهم يا ربي ونفث كربهم وفك سجنهم هم وكل المسلمين. آمين يا رب العالمين

    • زائر 3 | 11:41 ص

      فلسطين

      الى الدول العربية التى شاركت في العمليات العسكرية على ليبيا فلسطين تناديكم اذا خلصتون من ليبيا محتاجة لكم فلسطين وش قلتون مستعدين او ...........

اقرأ ايضاً