العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

الفرنسيان ريبري وايفرا قد يخرجان من قائمة الاساسيين امام كرواتيا

فرانك ريبري وباتريس ايفرا
فرانك ريبري وباتريس ايفرا

ألمح لوران بلان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم انه قد لا يدخل فرانك ريبري وباتريس ايفرا قائمة الاساسيين في مباراة ودية أمام كرواتيا لتجنيبهما صفارات الاستهجان في أول مباراة لهما في فرنسا بعد كأس العالم 2010.
وشارك ريبري وايفرا كأساسيين في مباراة في لوكسمبورج بتصفيات كأس اوروبا 2012 يوم الجمعة الماضي فازت بها فرنسا 2-صفر لتشدد قبضتها على قمة المجموعة الرابعة لكن بلان قال انه سوف يجري تعديلات على تشكيلة فريقه في خطي الوسط والهجوم بينما سيظل حارس المرمى وقلبا الدفاع بدون تغيير.
وقال بلان في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في استاد فرنسا ملعب المباراة "سوف يلعب غدا حارس المرمى هوجو لوريس فهو يحتاج الى خوض مباريات. من المهم جدا للحارس أن يعزز ثقته في النفس ويتعلم اللعب مع دفاعه."
وأضاف "لذلك لن تكون هناك تعديلات على مركزي حارس المرمى والدفاع.. أقصد قلب الدفاع."
وبالتالي قد يخرج ايفرا الظهير الأيسر من التشكيلة الاساسية غدا الثلاثاء مع الظهير الأيمن بكاري سانيا بينما سيبدأ فيليب مكسيس وعادل رامي المباراة.
وعوقب ايفرا بالايقاف في خمس مباريات بسبب تورطه في اضراب قام به لاعبو فرنسا احتجاجا على طرد المهاجم نيكولا انيلكا عقب اهانته ريمون دومينيك مدرب الفريق انذاك.
ومن المرجح ألا يبدأ ريبري - الذي عاقبه اتحاد الكرة الفرنسي بالايقاف في ثلاث مباريات لنفس السبب - مباراة الغد وان كان من المحتمل ان ينزلا الملعب كبديلين.
وقال بلان الذي يأمل ان يكون فريقه قويا بما يكفي لمواجهة صفارات الاستهجان اذا شارك ايفرا وريبري "يجب ان نستعد لأي احتمال."
وأضاف "اذا سارت الأمور بشكل سلبي يجب ان نحول دفتها عن طريق تقديم كرة قدم جيدة."


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً