العدد 3125 - الأحد 27 مارس 2011م الموافق 22 ربيع الثاني 1432هـ

أيالا ينتقد أسلوب مارادونا في التعامل مع لقاء ألمانيا بالمونديال

روبرتو فابيان أيالا
روبرتو فابيان أيالا

انتقد لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق روبرتو فابيان أيالا طريقة تعامل مواطنه دييجو مارادونا مع مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما كان مارادونا مديرا فنيا للمنتخب الأرجنتيني.

وسقط المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني صفر/4 ليودع البطولة من دور الثمانية بهزيمة قاسية.

وقال أيالا /37 عاما/ في مقابلة نشرتها صحيفة "إل بايس" الأسبانية اليوم الاثنين "المنتخب كان يتحسن من دقيقة لأخرى ولكن مارادونا قابل ذلك بقرار خاطئ.. أخطأ مارادونا تماما في تعامله مع المباراة.. ماسكيرانو لم يكن يدري إلى أين يتحرك بينما اتسم أداء ألمانيا بالنشاط".

وأشار أيالا ، الذي خاض 115 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني على مدار مسيرته الكروية ، إلى المباراة الودية التي جرت بين الفريقين قبل فترة قصيرة من مونديال 2010 وحقق خلالها المنتخب الأرجنتيني الفوز على نظيره الألماني 1/صفر في عقر داره على استاد "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ.

وأكد أيالا "كان يتعين على الفريق أن يخوض المباراة بنفس الطريقة ، من خلال التماسك الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.. مع كل الاحترام لمارادونا ، أود أن أسأله لماذا لم يخض اللقاء بنفس الطريقة التي طبقها في المباراة الودية".

وناشد أيالا المدرب سيرخيو باتيستا المدير الفني الحالي للمنتخب الأرجنتيني ألا ينسخ طريقة لعب برشلونة الأسباني بشكل تام وأن يسعى فقط إلى مضاهاته في فكرة الحفاظ على الكرة والتمرير السليم مشيرا إلى أن المنتخب الأرجنتيني يضم بين صفوفه ليونيل ميسي نجم برشلونة ولكنه لا يضم أندريس إنييستا أو تشافي هيرنانديز زميلي ميسي في برشلونة.

وسبق لأيالا أن لعب لعدة فرق منها ريفر بليت الأرجنتيني وميلان ونابولي الإيطاليين وبلنسية الأسباني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:04 م

      بحريني

      راحت ايامك يوم شفتك رجعت ايام الشباب وين باتستوتا وكرسبو و اورتيقا ياعيني مع سلامة.

اقرأ ايضاً