العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

لخويا يحرز لقب الدوري القطري لأول مرة

فرحة لاعبي لخويا
فرحة لاعبي لخويا

أحرز لخويا لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد فوزه 3-صفر على أم صلال أمس الجمعة.

وأصبح رصيد لخويا 48 نقطة من 21 مباراة وزاد الفارق مع الغرافة أقرب ملاحقيه الى ثماني نقاط مع تبقي مباراتين فقط لحامل اللقب.

وافتتح بكاري كوني مهاجم ساحل العاج التسجيل في الدقيقة 33 وضاعف مواطنه ارونا دينداني تقدم لخويا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأكمل محمد رزاق الثلاثية في الدقيقة 56.

وأصبح لخويا أول فريق يصعد من الدرجة الثانية ويحرز لقب الدوري القطري في أول موسم له بين الكبار كما وضع انتصاره حدا لسيطرة الغرافة على اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وعوض لخويا الذي يقوده المدرب الجزائري جمال بلماضي سريعا خسارته في الجولة السابقة أمام السد التي حرمته من التتويج مبكرا الأسبوع الماضي.

وسيطر لخويا مبكرا على اللعب وأظهر مؤشرات على نيته على حسم الأمور اليوم.

وتبادل كوني لاعب اولمبيك مرسيليا السابق الكرة مع المدافع المغربي عبد السلام وادو - الذي ظهر في مكان غير معتاد عند حافة منطقة جزاء الفريق المنافس - وسدد لترتد الكرة من حارس أم صلال الى مهاجم ساحل العاج الذي وضعها في الشباك ليفتتح التسجيل.

ومع اقتراب الشوط الأول من النهاية عزز دينداني الذي لعب سابقا بين صفوف ريسنج لانس وبورتسموث تقدم لخويا بهدف رائع.

وتبادل دينداني الكرة مع مواطنه كوني قبل أن يضع الكرة في شباك أم صلال من زاوية صعبة.

وأزال رزاق وهو واحد من هدافي لخويا هذا الموسم أي شك حول النتيجة باحرازه للهدف الثالث بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وبدا أم صلال الذي يحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة مستسلما بينما واصل لخويا استعراض عضلاته بعرض مهاري رائع بقيادة دينداني وكوني ورزاق وجاسور حسنوف لاعب منتخب اوزبكستان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً