العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

فوز سريع لمانشستر يونايتد وصعب لتشلسي في الدوري الانجليزي

Chelsea
Chelsea


حقق مانشستر يونايتد المتصدر ووصيف البطل فوزا سريعا على ضيفه فولهام 2-صفر، وعانى تشلسي الامرين للخروج بفوز صعب على ضيفه ويغان 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
في المباراة الاولى على ملعبه اولدترافورد، لسع مانشستر يونايتد ضيفه مرتين في الشوط الاول كان بطل الاولى البلغاري ديميتار برباتوف بعد تمريرة داخل المنطقة من البرتغالي لويس ناني تابعها بيمناه في الشباك (12) رافعا رصيده الشخصي الى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
وعزز الاكوادوري انطونيو فالنسيا تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة حرة (32).
ولم يستطيع اي من الفريق في مدى ساعة من الزمن تبديل النتيجة التر رفعت رصيد مانشستر يونايتد الى 69 نقطة وابعدته 10 نقاط عن ارسنال الذي يحل ضيفا غدا على بلاكبول وهو يملك مباراة مؤجلة ايضا.
وفي اللقاء الثاني، اكتفى تشلسي الذي استعاد المركز الثالث موقتا بانتظار نتيجة مانشستر سيتي ومضيفه ليفربول الاثنين في ختام المرحلة، بهدف يتيم في شباك ويغان حمل توقيع الفرنسي فلوران مالودا الذي تابع بيسراه ركلة رفعت من ركلة ركنية (67).
وصار رصيد تشلسي 58 نقطة مع مباراة مؤجلة ايضا.
واحتفظ توتنهام بالمركز الخامس من خلال فوزه على ضيفه ستوك سيتي 3-2 في مباراة شهدت تقلبات كثيرة.
وافتتح توتنهام التسجيل بعد ركنية نفذها الروسي رومان بافليوتشنكو وتابعها العملاق الدولي الانكليزي السابق بيتر كراوتش برأسه على يمين الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (11).
وساهم بافليتشنكو في صنع الهدف الثاني بعد ان وضع الكرة على قدم الكرواتي لوكا مودريتش الذي لم يتردد في ايداعها الشباك (18).
وقلص ستوك سيتي الفارق بتسجيله الهدف الاول عبر ماتيو اثرينغتون الذي استفاد من تمريرة بالرأس لزميله حوناثان والترز تابعها بيسراه في المرمى (27).
واعاد كرواتش الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ضربة رأس ثانية مستغلا كرة طوم هادلستون (34).
لكن لعبة الكر والفر استمرت وقلص ستوك الفارق مرة ثانية عبر الترينيدادي كينوين جونز بقذيفة من خارج المنطقة في اعلى الزاوية اليمنى (41).
وفي الشوط الثاني، لم يرق الاداء الى ما كان عليه في الاول، وظهر التعب جليا على لاعبي الفريقين فانخفضت الوتيرة وقلت الفرص وانتهت النتيجة على ما كانت عليه.
وروض ايفرتون مضيفه ولفرهامبتون بفوزه عليه في الشوط الاول بثلاثية نظيفة افتتحها جيرماين بيكفورد الثلاثية من ضربة رأس (21)، واضاف فيليب نيفل الهدف الثاني (39)، واختتمها الروسي دينيار بيليالتدينوف في الدجقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
ورفع ايفرتون رصيده الى 44 نقطة وصار على بعد نقطة من ابن مدينته ليفربول، فيما وقف رصيد ولفرهامبتون صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير عند 32 نقطة.
وفاز بولتون واندررز على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة سجلها دانيال ستاريدج (14 و51) والكوري الجنوبي لي تشونغ يونغ (20 من ضربة رأس).
وسقط سندرلاند في عقر داره امام وست بروميتش البيون 2-3.
وافتتح المدافع نيكي شوراي التسجيل لسندرلاند عندما وضع الكرة خطأ في مرمى فريقه (10)، وادرك النيجيري بيتر اوديموينجي التعادل مستفيدا من تمريرة رأسية للسويدي يوناش اولسون انهاها الاول في الشباك (28).
وتقدم سندرلاند مجددا بعد ركلة حرة وكرة موزونة من كيران ريتشاردسون الى فيليب باردسلي زرعها بيمناه في المرمى (31).
وفي الشوط الثاني، تفوق وست بروميتش بشكل واضح وسجل هدفين صريحين الاول عبر الكونغولي الديموقراطي يوسوف مولونبو (54) وبول شارنر (72).
وتعادل بلاكبيرن روفرز مع برمنغهام سيتي بهدف لديفيد هويليت (45+7) مقابل هدف للي بوير من ضربة رأس (32).
ويلعب غدا ايضا استون فيلا مع نيوكاسل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً