العدد 3137 - السبت 09 أبريل 2011م الموافق 06 جمادى الأولى 1432هـ

النظام الليبي يقول انه اسقط مروحيتين للثوار قرب البريقة

قال نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم مساء السبت ان القوات الموالية للزعيم معمر القذافي اسقطت مروحيتين تابعتين للثوار اخترقتا منطقة الحظر الجوي في منطقة البريقة شرق البلاد. وقال الكعيم خلال مؤتمر صحافي ان المتمردين استخدموا مروحيتين تم إسقاطهما في منطقة البريقة.

وردا على سؤال حول ما اذا كانت القوات الموالية للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي هي التي اسقطت المروحيتين، اجاب الكعيم بالايجاب. وانتقد الكعيم قوات حلف شمال الطلسي المكلفة تطبيق القرار الدولي 1973 الذي يفرض خصوصا منطقة حظر جوي فوق ليبيا. واكد ان الاطلسي سمح السبت للمتمردين بانتهاك هذا القرار واستخدام مروحيات قتالية.

وقال "سؤالنا الى الحلف الاطلسي: هل هذا القرار يعني فقط الحكومة الليبية ام الطرفين؟"، معتبرا ان الاطلسي تحول فريقا في النزاع من خلال دعمه المتمردين.
وشاهد صحافي من وكالة فرانس برس السبت مروحية عسكرية ليبية تحمل علم الثوار كانت تتوجه الى خط الجبهة في منطقة اجدابيا (شرق).

وكانت متوجهة الى المنطقة الواقعة بين اجدابيا والبريقة والتي تشهد منذ اسبوع معارك ضارية بين الثوار والقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
ويفرض الائتلاف الدولي منذ 19 اذار/مارس منطقة حظر جوي فوق ليبيا بموجب قرار دولي صدر في 17 اذار/مارس بهدف حماية المدنيين في ليبيا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً