العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

مجلس التنمية الاقتصادية يؤكد دعمه لسوق البحرين المالي

المنامة - سوق البحرين المالي 

11 أبريل 2011

زار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة مقر سوق البحرين المالي وذلك كجزء من جهود المجلس لتأكيد الدعم للأعمال التجارية وتسهيل نمو الاقتصاد البحريني.

وكان في استقبال الوفد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي ولشركة بي إف إكس للمقاصة والإيداع (BCDC) أرشد خان، إذ رافق وفد المجلس وأطلعهم على مرافق سوق البحرين المالي، بما في ذلك قاعة التداول، ومعهد «بي إف إكس» للتدريب.

وقال الشيخ محمد: « يواصل مجلس التنمية الاقتصادية عمله في تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة، وبالأخص في القطاع المالي الذي يعد المساهم الرئيسي في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين، كما يستمر المجلس في تقديم الدعم الكامل لجهود بناء اقتصاد متنوع في البحرين. حين ساهمنا في تأسيس سوق البحرين المالي كان الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا هو توفير عدد أكبر من الوظائف للبحرينيين».

ومن جانبه، قال خان: «ان سوق البحرين المالي مكرس لجذب قطاع الأعمال في البحرين والمنطقة، وضمان استدامتها. فقد واصل قسمنا الإسلامي «بيت البورصة» عمله بشكل سلس منذ انطلاق عملياتها التداولية في فبراير/ شباط من هذا العام، وستبدأ المنصة التقليدية المتعددة الأصول ببدء عملياتها التداولية في الأسابيع المقبلة، ويعتزم سوق البحرين المالي الاستمرار في توفير وتعزيز خدماته ليكون المكان المفضل والبورصة المفضلة لدى المستثمرين في المنطقة. فمع دعم مجلس التنمية الاقتصادية لنا بتدشين سوق البحرين المالي ومواصلة تعزيز مكانة البحرين باعتبارها العاشرة عالمياً في الاقتصاد الأكثر تحرراً فقد سنح لنا ذلك بتقديم منصة مثالية يمكن من خلالها التوسع في منطقة الشرق الأوسط». يشار إلى أن سوق البحرين المالي هو شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة فايننشال تكنولوجيز، ويقع مقرها في مرفأ البحرين المالي، وهو البورصة الرائدة للأصول المتعددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن الممكن التداول فيه من أي مكان في العالم في الأوراق المالية والمشتقات المالية والمنتجات المهيكلة والأدوات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً