العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

الحمر يناقش طلبات الحالات الخاصة مع أمين عام «الأعلى للمرأة»

ناقش وزير الإسكان باسم الحمر الطلبات الإسكانية للحالات الخاصة مع الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، وذلك خلال استقباله لها في مكتبه بوزارة الإسكان صباح أمس الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2011).

وقال إن الأنصاري شكرت للوزير ترحيبه الصادق بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في إيجاد حلول إسكانية للفئة الخاصة التي يرعى مصالحها المجلس (فئة الأرامل والمطلقات)، وخاصة الحالات الصعبة منها.

وقد استعرض الحمر والأنصاري سبل الدعم والتعاون بين المؤسستين لتقوية العلاقات في مجال العمل على توفير السكن الملائم لهذه الفئة الخاصة من السيدات البحرينيات (الأرامل والمطلقات المعيلات لأطفال قصر) من الحالات المستحقة والتي استوفت شروط ومعايير الخدمات الإسكانية الخاصة بهذه الفئة والتي بلغت أكثر من 1150 حالة منذ صدور المكرمات الملكية لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 2004 و2008 في مساعيه ودعمه المستمر للمرأة البحرينية التي أعطاها حق الاستفادة من الخدمات الإسكانية.

وركزت الأنصاري على بعض الحالات الصعبة والمستحقة التي لا تحتمل الانتظار وتحتاج إلى حلول سريعة وقريبة، حيث أبدى وزير الإسكان الاهتمام بها ووعد بالنظر فيها بحسب الحالة والمتاح لدعم جهود المجلس الأعلى للمرأة، مثنياً في الوقت نفسه على ما تقوم به رئيسة المجلس قرينة الملك سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من دعم للمرأة البحرينية في هذا المجال وفي مجالات أخرى كثيرة قبل وبعد تأسيس المجلس.

وقد حضر اللقاء مديرة مركز شكاوى المرأة في المجلس الأعلى للمرأة منال كمال التي قامت بشرح بعض الحالات التي شخصت بالصعبة وذات الأولوية في عملية التعامل مع الطلبات الإسكانية لهذه الفئة الخاصة من المواطنات والمسجلة حالاتهن في المجلس.

وقد تطرق وزير الإسكان والأنصاري خلال اللقاء إلى الكثير من الشئون المشتركة في قضايا المرأة البحرينية. وفي نهاية اللقاء شكرت الأنصاري وزير الإسكان على استقباله لها ورغبته الصادقة في دعم المجلس في مساعيه لحل المشاكل الإسكانية للمرأة البحرينية خاصة الحالات الصعبة التي تم مناقشتها

العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً