العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

ليبيا تتوعد بـ "مقاومة" اي اقتراب من مصراته بذريعة انسانية


اعلنت وزارة الخارجية الليبية مساء الاثنين ان "اي اقتراب من الاراضي الليبية بذريعة عملية انسانية سيواجه بمقاومة عنيفة"، في رد على اعلان الاتحاد الاوروبي عزمه على القيام بمهمة عسكرية انسانية لمساعدة سكان مدينة مصراتة المحاصرة. ونقلت وكالة الانباء الجماهيرية الليبية الرسمية ان وزارة الخارجية الليبية "ابلغت مجلس الامن والجمعية العامة والاتحاد الاوروبي والافريقي بان اي اقتراب من الاراضي الليبية بذريعة عملية انسانية سيواجه بمقاومة عنيفة وغير متوقعة من الشعب المسلح".

واضاف بيان وزارة الخارجية الليبية ان "المليون ليبي الذين تسلموا السلاح منذ بداية العدوان الاستعماري الصليبي على ليبيا مستعدون للدفاع عن ليبيا ومستعدون للدفاع عن مصراته وليبيا لا تقبل القيام باي اعمال انسانية الا من خلال الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين".

ومن ناحيته، حذر وزير الشؤون الاجتماعية الليبي ابراهيم الشريف مساء الاثنين من اي وجود عسكري في ليبيا تحت غطاء بعثة انسانية معتبرا ان مثل هذا العمل "ستكون له نتائج خطيرة".

وقال خلال مؤتمر صحافي ان "اي وجود لعسكريين في اية بعثة انسانية سيعتبر بمثابة اعلان حرب". وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون وجهت رسالة الجمعة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تبلغه فيها "استعداد الاتحاد الاوروبي للتحرك" بكل الوسائل "ومن ضمنها العسكرية" لتنفيذ خطة انسانية لمساعدة سكان مصراتة البالغ عددهم نحو 300 الف نسمة والمحاصرين من قوات القذافي على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً