العدد 3139 - الإثنين 11 أبريل 2011م الموافق 08 جمادى الأولى 1432هـ

دبي تزيل لوحات تروج لنهاية العالم الشهر المقبل

امارة دبي
امارة دبي

أزالت بلدية امارة دبي بدولة الامارات لوحات اعلانية ضخمة تدعي أن الشهر القبل سيشهد "يوما عظيما ورهيبا"، وهو ما اعتبره البعض ادعاء بنهاية العالم.
وقال مدير عام بلدية دبي، حسين لوتاه، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) اليوم (الثلثاء)، إن البلدية أزالت اللوحات خلال أقل من 24 ساعة من نشرها في شارعين رئيسيين في المدينة. وتحمل الاعلانات عبارة "اليوم العظيم والرهيب.. يوم 21 مايو/ أيار" باللغتين العربية والانجليزية يتزيلها توقيع لموقع اليكتروني لاذاعة أجنبية. وأضاف لوتاه أن البلدية صرحت بنشر تلك الاعلانات على اعتبار انها ترويج لانطلاق بث الاذاعة وهو أمر معتاد في دبي اذ يتم نشر عشرات الاعلانات في الطرق يوميا تحمل عبارات تروج لافتتاح محلات او اطلاق اذاعات او قنوات تليفزيونية وتستخدم مصطلحات مشابهة. وتابع "ما حدث كان ناتجا عن سوء فهم وتم تداركه خلال ساعات وأزالت البلدية اللوحات".
وكانت صحيفة "جلف نيوز" التي تصدر في دبي نشرت أمس (الاثنين) ان "مجموعة مسيحية أميركية صغيرة" هي التي تقف وراء نشر هذه اللوحات. وقالت الصحيفة إن متحدثة باسم المجموعة في الامارات أقرت بنشر هذه اللوحات لتحذير الجميع دون النظر للجنسية أو الدين. وتروج المجموعة على موقعها الالكتروني كيفية توصلها الى موعد نهاية العالم بقراءة رموز مسيحية.
وأثارت اللوحات حالة من الغضب الشديد في الشارع الاماراتي ونشرت منتديات على الانترنت ردود فعل حادة من اماراتيين وعرب يقيمون بالبلاد مطالبين بازالة تلك اللوحات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً